بوابة الوفد:
2024-09-11@08:43:08 GMT

العلمين مدينة عالمية مليونية

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

فى الوقت الذى كنا نحلم فيه بأشياء لا يستوعب عقلنا حدوثها وامكانية وجودها على أرض مصر، كان هناك أناس يعملون ليلا ونهارا على تحقيق ما نحلم به، حيث شهدت مصر فى السنوات الأخيرة تحولًا كبيرًا فى مشروعاتها القومية، متجسدة فى تطور غير مسبوق فى البنية التحتية، والصناعة، والسياحة، من أبرز هذه المشروعات، مدينة العلمين الجديدة، التى أصبحت رمزًا للرؤية الطموحة لمستقبل مصر.

العلمين مدينة متكاملة وليست مجرد وجهة سياحية تقع على ساحل البحر المتوسط، وتمتد على مساحة كبيرة تجعلها أحد أهم المشاريع القومية التى تسعى إلى تحويل الساحل الشمالى من منطقة موسمية سياحية إلى مدينة متكاملة يمكن العيش فيها على مدار العام تهدف المدينة إلى جذب السكان والاستثمارات من داخل مصر وخارجها، وذلك من خلال توفير كافة الاحتياجات الأساسية والبنية التحتية المتطورة، بدءًا من السكن والخدمات التعليمية والصحية، وصولًا إلى مناطق الأعمال والتجارة.

تعد مدينة العلمين نموذجا على إصرار الدولة المصرية على تحويل أرض الألغام إلى مدينة تمثل باكورة الجيل الرابع من المدن الجديدة فى مصر، لاعتمادها على مصادر الطاقة المتجددة، الأمر الذى يجعلها وجهة للسائحين طوال العام.

تحديات عدة واجهت مصر خلال مهمة إزالة الألغام تمثلت فى تعدد أنواع الألغام المضادة للأفراد والدبابات، وحساسية الألغام الشديدة، وقابليتها للانفجار نظرا لمرور وقت طويل من الزمن، إضافة إلى تحرك الألغام من أماكنها بفعل التغيرات المناخية والكثبان الرملية بجانب عدم توفر خرائط للألغام وصعوبة التضاريس فى المناطق الملغومة.

لقد بات مهرجان العلمين الذى يقام حاليا على أرضها شاهدًا رائعًا على إنجازات ثورة 30 يونيو والدولة أمام الوطن العربى والعالم كله من خلال تدشين مصر مدينة عالمية مليونية مثل العلمين، على مساحة 50 ألف فدان، العالم كله أدرك أن مصر تبنى قواعد الذهاب إلى التحضر والمعاصرة بتشييد مدينة من الجيل الرابع بها جزء تاريخى وسكنى ، مدينة مفتوحة للدراسة والسياحة والاستثمار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أرض مصر مشروعاتها القومية المشروعات السنوات الأخيرة مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: بدعم وتمكين سمو ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة

أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن المملكة بدعم وتمكين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء هي المنصة الحاضنة للمبتكرين المعززة لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي؛ بهدف خدمة البشرية وضمان الاستخدام الأخلاقي والمسؤول للذكاء الاصطناعي.
وأشار خلال مشاركته في جلسة حوارية تحت عنوان “تمكين المجتمعات بتقنيات الذكاء الاصطناعي” ضمن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” إلى ضرورة توحيد الجهود العالمية للانتقال إلى مرحلة “الإنتاجية” من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو الهدف الذي تسعى المملكة لتحقيقه بالتعاون مع المبتكرين المحليين والعالميين والمنظمات الدولية، من أجل الاستفادة الحقيقية من هذه التقنيات لصالح الإنسانية وتشكيل آفاق جديدة.
وأفاد معاليه بأن المملكة تمتلك إرثًا عربيًا وإسلاميًا غنيًا كونها قلب العالم الإسلامي والعربي، وأن هذا الإرث أهلها للإسهام في البيانات بإطلاق أكبر نموذج لغوي عربي دقيق (LLM) بقيادة “سدايا”.
وأكد أن المملكة هي الشريك الأمثل للمستثمرين والمبتكرين الذين يسعون إلى تحويل هذه التقنيات إلى أدوات إنتاجية تخدم البشرية والكوكب وتحقق الازدهار، موضحًا أن المملكة من خلال شراكاتها الدولية، باتت شريكًا موثوقًا في تطوير السياسات وتنظيمات مبتكرة، مستشهدًا بتجربة إطلاق عدد من السياسات والأطر والمراكز مع “اليونسكو” و”الاتحاد الدولي للاتصالات” وغيرها لتعزيز الأطر الأخلاقية والتنظيمية في مجال الذكاء الاصطناعي

مقالات مشابهة

  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس في المناظرة الرئاسية: فوزها بالانتخابات سيقود إلى حرب عالمية ثالثة
  • بدعم ولي العهد.. المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات: بدعم وتمكين سمو ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • مطالب من الدوحة بتشريعات عالمية لمعاقبة المعتدين على التعليم
  • دستور جديد
  • رئيس لجنة مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار يشكر القيادات الأمنية لتأمين مليونية عشال الثالثة في أبين
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • بسبب الحرب.. شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع إسرائيل