أكد الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي، أن هناك تحولًا ملحوظًا في النظرة إلى مجال التعليم الفني والتكنولوجي.

وقال مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «بكرة»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الخميس، إن التعليم الفني والتكنولوجي أصبح له دور محوري في تلبية احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن النظرة المجتمعية تجاهه تحسنت بشكل كبير، بفضل جهود الدولة والتطورات التكنولوجية.

وأوضح: «في الماضي، كان هناك نوعًا من السخرية من المهن الفنية، لكن اليوم أصبحنا نرى اهتمامًا متزايدًا بها، خاصة مع الحاجة المتزايدة للفنيين المتخصصين في مجالات متعددة، واليوم نلاحظ أن هناك تحولاً إيجابياً في التقدير المجتمعي للتعليم الفني والتكنولوجي، وذلك بفضل دعم الدولة والتطورات في السوق العالمية.. الآن، نجد أن الطلاب يتوجهون إلى المهن الفنية والتكنولوجية بوعي وإدراك لأهمية هذه المجالات».

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا متزايدًا في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث يشهد التعليم الفني إقبالًا كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، مؤكدا أن هذه المدارس توفر تعليمًا متميزًا ومهارات عملية تتماشى مع متطلبات السوق، مما يعزز فرص العمل للخريجين.

وأضاف: «نرى أيضًا أن الشهادات المهنية توفر فرصًا أكبر مقارنة بالشهادات الأكاديمية في بعض الأحيان، حيث تفتح أبواب العمل في مجالات متقدمة مثل اللحام تحت الماء وصيانة السفن، وهي مجالات تتطلب تأهيلًا عاليًا».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي التعليم الفني التطورات التكنولوجية قناة الناس التعلیم الفنی والتکنولوجی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الإثنين، لقاء تحضيري، تحسبا للدخول الجامعي للسنة الجامعية 2024/ 2025.

وتم عقد الإجتماع مع رؤساء الندوات الجامعية “وسط، غرب، شرق” باستعمال تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بحضور إطارات الوزارة. تحت عنوان “الجامعة وصناعة الممكن” حيث أسدى الوزير التوجيهات والتدابير اللازم إتخادها لضمان دخول جامعي ناجح في الشقين البيداغوجي والخدماتي. تقوية الدور الإقتصادي للجامعة، والمواصلة في تنفيذ القرار 1275.

كما أمر وزير التعليم العالي بالعمل على إستغلال براءات الإختراع المحصل عليها، تعميم الشباك الوحيد لتقريب خدمات السجل التجاري والمؤسسات المالية، وتحديث المواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري