كشف حارس المرمى الإسباني ديفيد رايا، عن طموحاته في الموسم الجديد مع فريقه أرسنال، قبل انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقضى رايا موسما مزدحما شهد خلاله الحصول على جائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي، كما توج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي اختتمت بألمانيا الشهر الماضي.

وأجرى رايا لقاء مع الموقع الألكتروني الرسمي لأرسنال، اليوم الخميس، حيث قال "بعد مجيئي إلى هنا على سبيل الإعارة واللعب لهذا النادي المذهل، والظهور لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، والاقتراب من الفوز بالدوري، ثم الفوز ببطولة أوروبا أيضا، يسعدني أن أقول إنني حققت بعض أحلامي".

وأضاف رايا "عندما أتيت إلى إنجلترا في الـ16 من عمري، كان الشيء الوحيد الذي أردت القيام به هو الاستمتاع بكرة القدم وبالتحدي. بالطبع، تفكر في الأشياء التي قد تتمكن من القيام بها، لكنني واصلت تحديد أهدافي على المدى القصير والمتوسط فيما يتعلق بكرة القدم".

وأوضح "يتعين علينا أن نتعلم من كل شيء، من كل خطأ ومن الأشياء الجيدة التي قمنا بها أيضا، حتى نتمكن من مواصلة العمل على تحسينها. هذا ما يتعين علينا القيام به. لقد كان عامًا رائعًا ولكن ينبغي علينا وعليّ أن نجعل الموسم المقبل أفضل".

وأشار "لقد كان من دواعي سروري أن أوقع العقد للأعوام القادمة وأن أكون هنا، إنه أمر رائع، مع الطريقة التي يسير بها النادي، واللاعبون، والطاقم، وكل من حول النادي، والجماهير. فإنه أمر مذهل".

ولعب مدرب حراس المرمى إيناكي كانا دورا كبيرا في تطوير ديفيد رايا في كل من برينتفورد وأرسنال، حيث ساعده على الاستعداد للتصدي لهجمات المنافسين على الوجه الأمثل.

وتحدث رايا عن دور كانا، "لقد غير أسلوبي في لعب دور حارس المرمى. إذا شاهدت لقطات من مسيرتي عندما كنت في بلاكبيرن، فسوف ترى حارس مرمى يقف على الخط فقط، ولا يحاول التصدي لأي شيء، ونادراً ما يحاول تمرير الكرة، ونادرا ما يخرج من منطقة الجزاء، وينتظر فقط التصدي لتلك الكرة".

وكشف رايا "عندما وقعت لبرينتفورد، قام إيناكي بتغيير أسلوبي تمامًا في أن أكون حارس مرمى، لأكون أكثر استباقية وأتوقع الأشياء التي لم تحدث بعد.لذا، إذا كان بإمكانك المرور عبر عرضية، فافعل ذلك فقط. لا تنتظر التصدي. بدلًا من ذلك، تجنب الفرصة. بالنسبة للكرات من الخلف وكل ذلك، ابق مرتفعًا قدر الإمكان لتتمكن من قطع الهجوم".

وشدد رايا "أحب أن أكون جزءا من عملية بناء الهجمة، ومن محاولة تسجيل الأهداف وصناعة الهجمات. إنه أمر ممتع. أستمتع بالتحدي. أعلم أنه ستكون هناك أخطاء وأهداف ستدخل شباكنا بسبب ذلك، لأن هذه هي الطريقة التي نلعب بها. لكن هذه هي المخاطرة التي نتحملها والتي يريدنا المدرب أن نتحملها. أعتقد أن الفائدة أكبر من المجازفة".

وهناك لاعبان ساعدا بانتظام في التخفيف من هذه المخاطر وهما ويليام ساليبا وجابرييل، اللذان شكلا شراكة دفاعية قوية في الخلف، حيث تحدث عنهما رايا قائلا "إنهما قويان للغاية والعلاقة بينهما مذهلة. يعرف كل منهما مكان الآخر في كل موقف، لذا فهما يدعمان بعضهما البعض".

وتابع "إنهما ذكيان للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أنهما صغيران نسبيًا. أعلم أن ويلو أصغر سنًا قليلًا من جابرييل، لكنهما صغيران نسبيًا ويتمركزان على أرض الملعب في المواقع لتجنب حدوث أشياء لا تصدق".

ويفتتح أرسنال مشواره في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي بملاقاة ضيفه وولفرهامبتون على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن بعد غد السبت.

ويحلم أرسنال بالتتويج باللقب للمرة الـ14 في تاريخه والأولى منذ موسم 2003 / 2004.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أرسنال ديفيد رايا حارس أرسنال الموسم الجدید

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تتمسك بالانتهاء من تصور الدورى الجديد قبل فتح باب الانتخابات

تمسكت رابطة الأندية المحترفة المصرية، بوضع تصور الدوري للموسم الجديد والانتهاء منه، قبل فتح باب الانتخابات لاختيار مجلسها الجديد، فى الأول من أكتوبر المقبل.

وأعلن ثروت سويلم عضو رابطة الأندية أن هناك 3 تصورات لنظام الدورى فى الموسم المقبل، وبالفعل عرضنا التصورات على الأندية، ولدينا إيمان بأن الشكل التقليدى للدورى سيفاقم أزمة بداية ونهاية المسابقة لمدة 10 سنوات مقبلة.

وأوضح ثروت سويلم أن إجراء انتخابات رابطة الأندية فى الموسم المقبل فى مطلع شهر أكتوبر المقبل، والرابطة الحالية هى التى تحسم شكل الدورى، ومشكلة مواعيد الدورى ليست أزمة عامر حسين كمسئول عن المسابقات".

اتحاد الكرة يسحب اليوم قرعة مجموعة بحرى في دورى القسم الثاني

يجرى اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع إدارة المسابقات، سحب قرعة القسم الثاني "ب" للمجموعة الثانية "مجموعة بحري: وذلك بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية.

وتم تقسيم الأندية المشاركة بدوري القسم الثاني ب إلى 3 مجموعات، على أن يتم تقسيم كل مجموعة إلى مجموعتين فرعيتين.

وتضم قرعة المجموعة الثالثة أندية بحري وهي شباب القزازين، مالية كفر الزيات، بايونيرز، اتحاد نبروة، صيد المحلة، كفر الشيخ، بني عبيد، مركز التنمية الشبابية بتلا، بيلا، دمياط، ميجا سبورت، دكرنس، الأوليمبي، الحمام، الهلال بالضبعة، طلائع الأسطول، دلفي، ألعاب دمنهور، المجد السكندري، الزهور بمطروح، شباب كوم حمادة، أصحاب الجياد، والجزيرة بمطروح.

بينما تضم المجموعة الثانية أندية القاهرة والقناة هي النجوم، جمهورية شبين، العبور، النصر، الشمس، المريخ، بورفؤاد، المستقبل سبورت، جنوب سيناء، الإنتاج الحربي، مصر للتأمين، ألو إيجيب، إيسترن كومباني، نجمة سيناء، اتحاد الشرطة، دياموند، الشرقية، البلاستيك، بنها، تيم إف سي.

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تتمسك بالانتهاء من تصور الدورى الجديد قبل فتح باب الانتخابات
  • الداخلية تعلن قرب انطلاق تطبيق الحجز الإلكتروني الجديد الخاص بالبطاقة الوطنية
  • قائمة الفرق والمنتخبات التي هز رونالدو شباكها هذا الموسم
  • غزل المحلة يعلن عن القميص الأساسي استعدادا للموسم الجديد
  • أرسنال يخطط لاستعادة لاعبه خلال الموسم المقبل
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في محافظات الضفة الغربية
  • عبادة يُستحب القيام بها يوم المولد النبوي.. احرص عليها
  • مشرف لكل 50 فرد.. ننشر أبرز ضوابط عمرة الموسم الجديد 2024