قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ علوم السياسية، الدعم والجهد المصري المتواصل على جميع الأصعدة والمستويات، ظهرت تجلياته في 7 أكتوبر حتى الآن، إذ استمر خلال 10 أشهر، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم أسفرت عن سقوط 40 ألف شهيدا وأكثر من 90 ألف مصاب وفقيد، واصفًا المشهد بـ«كارثة إنسانية» حقيقية، تستهدف الفلسطينيين.

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة ببرنامج «تغطية خاصة»، من تقديم الإعلامي محمود السعيد، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر دعت كل الأطراف إلى التوصل إلى صيغة توافقية بمناسبة بدء جولة جديدة من المفاوضات، التي تستضيفها «الدوحة»، ما يؤكد جدية ودعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية دون أي أجندات.

المراوغات الإسرائيلية تمنع التوصل إلى حلول 

أكد أستاذ العلوم السياسية، أن الجهد المصري مُقدر ومشكور من كل الأطراف، وله ثقله وخبراته في التعامل مع الفلسطينيين، أو التعامل مع المراوغات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الأكاذيب والإدعاءات الإسرائيلية المستمرة تمنع الوصول إلى حل لوقف إطلاق النار، مواصلًا أن مشاركة إسرائيل بمفاوضات الهدنة يتناقض مع استمرار العدوان ولا تخلوا من المراوغات.

وأوضح أن المقترح المصري، الذي قدم في 6 مايو، وبُنيت عليه مقترحات قيل أنها أمريكية أو اسرائيلية قبلتها حماس بمصداقية مصر، مؤكدًا أن الجهود والدعوات المصرية والإقليمية لوقف العدوان يقابلها استمرار العدوان، ويظهر ذلك من خلال عمليات الاغتيال التي تقوم بها قوات الاحتلال، واستهدافها للمستشفيات والمدارس، وغيرها من المناطق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية

أكد  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية، مضيفًا أن المجتمع الدولي فشل في وقف العـ ـدوان والقـ ـتل الجماعي في ‎غزة والعـ ـنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة روسيا استراتيجيا، موضحًا أن مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام في أي شيء، لافتًا إلى أن روسيا تؤيد مع دول الخليج إقامة دولة فلسطينية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية اليمني: لم نتغيب عن دورنا القومي تجاه القضية الفلسطينية
  • «تشريعية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية يهم جميع الأطراف المعنية بالحقوق والحريات
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • وليد عونى: ندعم القضية الفلسطينية بسلاح الفن
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40