يمانيون:
2024-09-11@08:36:51 GMT

هل يمكن علاج تصلب الشرايين؟

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

هل يمكن علاج تصلب الشرايين؟

يمانيون/ منوعات

يعبر مصطلح “تصلب الشرايين” بصورة دقيقة عن نشوء تكوينات متينة من النسيج الضام على جدران الأوعية الدموية في وسطها كتلة دهنية طرية.

ووفقا للدكتور سيرغي بوبوف أخصائي جراحة الأوعية الدموية، تطور هذه التكوينات (اللويحات) يؤدي إلى تكون جلطات دموية يمكن أن تسد الوعاء الدموي تماما، وتمزقه ليصبح سببا لاحتشاء عضلة القلب أو جلطة دماغية.

ويقول: “يستحيل علاج تصلب الشرايين، ولكن من الضروري مراقبته من أجل منع تطوره إلى الحالات التي تهدد الحياة، سواء بمساعدة العلاج الدوائي أو بمساعدة الدعامات. ويجب أن نعلم أن تصلب الشرايين مرض شائع، حيث تشير الإحصائيات إلى أنه في عمر 35 عاما يعاني 75 بالمئة من الرجال و40 بالمئة من النساء من تصلب الشرايين وفي عمر 55 عاما يظهر لدى الجميع تقريبا بأشكال مختلفة. وعلاوة على ذلك، يلاحظ حاليا إصابة الشباب بهذا المرض، لذلك من الضروري على جميع الفئات العمرية الاهتمام والعناية بحالتهم الصحية”.

ولكن لماذا يظهر تصلب الشرايين؟

يشير الطبيب، إلى أن هذا مرض متعدد العوامل، ففي بعض الحالات يتطور المرض نتيجة نوعية الغذاء- تناول كمية كبيرة من الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الكوليسترول، اللحوم الدهنية، منتجات الألبان وغيرها.

#الأطعمة الدهنية#الكوليسترول#تصلب الشرايين#علاج

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: تصلب الشرایین

إقرأ أيضاً:

4 أخطاء شائعة تؤدي لانفجار الفرن الكهربائي.. امنعي وقوع كارثة في مطبخك

الفرن الكهربائي من الأجهزة التي باتت مهمة بالفترة الأخيرة، ويعتبر أفضل من الأفران العادية، التي تعمل بالغاز، إلا أن هناك بعض الأخطاء، تؤثر على العمر الافتراضي له، وفي بعض الأحيان قد تؤدي إلى انفجاره، لذا يجب الانتباه جيدًا، تجنبًا لأي كارثة قد تحدث.

أوضح موقع good housekeeping أخطاء تؤدي إلى اشتعال النيران وانفجار الفرن الكهربائي.

وضع الأطعمة الدهنية بالقرب من الحرارة

وضع الأطعمة الدهنية على الحرارة بشكل مباشر، عادة خاطئة وتنذر بانفجار الفرن، لأنها تؤدي إلى تناثر الزيت، واشتعاله عند ملامسته لعنصر الشواية، لذا يجب وضع هذه الأطعمة على رفوف الفرن السفلية.

استخدام ورق غير صالح للفرن

تغطية الطعام بورق غير صالح للفرن، يؤدي إلى اشتعال النار، لذا ينصح باستخدام ورق الخبز، أو كما يطلق عليه ورق الزبدة، لأنه مقاوم للحرارة، أما الأنواع الأخرى ليست مصممة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة، سوف تذوب عند تعرضها للحرارة لفترة طويلة، ما يؤدي إلى اشتعال النار بسهولة.

التأكد من عدم سقوط الطعام في الفرن

سقوط أي جزيئات طعام متبقية يمكن أن تشتعل، لذا قد ينشب حريق أو ينبعث دخان في قاعدة الفرن، ويزداد هذا الخطر عندما تجف قطع الطعام البارزة في الفرن، إذ تصبح هذه المواد الغذائية المجففة شديدة الاشتعال.

تفعيل وظيفة التنظيف الذاتي

ضبط الفرن عن طريق الخطأ بدلاً من الخبز، أو تفعيل وظيفة التنظيف الذاتي، يمكن أن يؤدي بسهولة إلى نشوب حريق، لذا تأكد د من فهم طريقة استخدام الفرن بشكل صحيح، قبل محاولة خبز أي شيء.

التنظيف الذاتي أسهل طريقة للعناية بالفرن

وبشكل عام يُعتبر التنظيف الذاتي أسهل طريقة للعناية بالفرن، والأفضل على الإطلاق، في حالة عدم الرغبة في العبث بمنظفات الفرن الكيميائية، مع ضرورة غلق الفرن مدة تتراوح من 3 إلى 5 ساعات.

مقالات مشابهة

  • فيديو قديم من عام 2004 يظهر المبعوث الأمريكي الخاص الحالي إلى السودان
  • حموضة المعدة.. كيف نعالج هذه الحالة من دون أدوية؟
  • 4 أخطاء شائعة تؤدي لانفجار الفرن الكهربائي.. امنعي وقوع كارثة في مطبخك
  • 9 نصائح من اللجنة الطبية العليا لتقوية المناعة.. أبرزها كثرة شرب المياه
  • طبيب: تصلب الشرايين يمكن أن يحدث بدون أعراض
  • النقرس.. كيف تتجنب الإصابة وطرق علاجه الفعالة
  • كيف تخفض بعض الأطعمة النباتية مستوى السكر في الدم؟
  • «الأسد الذهبي» للإسباني بيدرو ألمودوفار في مهرجان فينيسيا
  • استطلاع رأي يظهر تقاربا شديدا بين ترامب وهاريس
  • المرض الشائعيرمي بالشباب في مرمى الموت المفاجئ