أقامت كييف مقرا عسكريا في مقاطعة كورسك بعد توغل القوات الأوكرانية قبل ما يربو على أسبوع.
وقال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أوليكسندر سيرسكي، في اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن المقر سيشرف على حماية النظام والقانون وسيقدم الاحتياجات الأساسية للسكان المحليين.سيطرة أوكرانيةوذكر سيرسكي أن القوات الأوكرانية سيطرت على 82 قرية و 1150 كيلومترا مربعا من الأراضي الروسية.


أخبار متعلقة المنظمة الدولية للهجرة: الوضع الإنساني في السودان وصل لمرحلة الانهيارمقتل وإصابة 12 شخصًا جراء انفجار قنابل يدوية في باكستان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوكرانيا تقيم مقرًا عسكريًا في مقاطعة كورسك الروسية- رويترز
كان حاكم منطقة كورسك قد صرح يوم الاثنين الماضي أنه تم إجلاء نحو 120 ألف شخص في ظل توغل القوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية بين البلدين.
وأفادت تقارير بأن الكسي سميرنوف القائم بأعمال حاكم كورسك أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مشاورات بينهما أن 60 ألف شخص آخرين مازالوا بحاجة للإجلاء.
وأمس الأربعاء ،أعلنت منطقة بيلجورود الحدودية الروسية حالة الطوارئ مع استمرار القوات الأوكرانية في التقدم في الأراضي الروسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف أوكرانيا كورسك مقاطعة كورسك روسيا القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا

روسيا – أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء بأن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 144 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا، بما فيها مقاطعة موسكو، خلال الليلة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت واعترضت 72 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و20 مسيرة فوق مقاطعة موسكو، و14 فوق كورسك، و13 في أراضي مقاطعة تولا، و8 في بيلغورود، و7 في كالوغا، و5 في فورونيج، و4 في ليبيتسك وواحدة فوق مقاطعة أوريول.

وفي وقت سابق اليوم ذكر حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف أن امرأة لقيت مصرعها وأصيب عدد من الأشخاص جراء سقوط مسيرة أوكرانية على مبنى سكني في مدينة رامينسكويه جنوب غرب موسكو الليلة الماضية.

وفي ليلة 1 سبتمبر أعلنت الدفاع الروسية عن تحييد 158 طائرة بدون طيار معادية في مناطق متفرقة من البلاد، بما فيها موسكو، أثناء التصدي لأكبر هجوم مسيرات أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر