عقدت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية، مؤتمرا صحفيا لافتتاح مهرجان محكى القلعة في دورته الـ32، والذي يضم الليلة 3 فقرات في حفل الافتتاح.

وأوضحت الدكتورة لمياء زايد، خلال المؤتمر، أن أهم ما يميز مهرجان محكى القلعة، هو أنه قريب من الجمهور والفئات البسيطة، ويقدم فعاليات ترضي كل الأذواق.

وأضافت زايد، أن المهرجان يشهد هذا العام 30 حفلا متتاليا لنجوم الطرب والموسيقى، بالإضافة لفرق موسيقى كلاسيكية.

جدير بالذكر، أن مهرجان محكي القلعة في دورته الـ 32، يشهد تكريم 11 شخصية ممن أسهموا في تاريخ الموسيقى بمصر والوطن العربي، بحضور وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، ورئيس دار الأوبرا لمياء زايد، ويليها حفل لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، وحفل للمطربة كارمن سليمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لمياء زايد دار الأوبرا المصرية محكي القلعة لمیاء زاید

إقرأ أيضاً:

88 % ممن تقدموا بطلبات تعديل أوضاعهم استمروا في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل 
كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن نسبة 88% ممن تقدموا بطلبات تعديل أوضاعهم خلال الأسبوع الأول من مهلة تسوية أوضاع المخالفين، استمروا في الإمارات.فيما بلغت نسبة الأشخاص التي تم تعديل أوضاعهم وغادروا البلاد بعد تعديل أوضاعهم 12% بدون ختم حرمان، منذ إطلاق حملة تسوية أوضاع المخالفين 1 سبتمبر.
ودعا اللواء سهيل الخييلي مدير عام الهيئة المخالفين لنظام الإقامة في الدولة بالاستفادة من المهلة المحددة لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية ومكاتب الطباعة المعتمدة، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة إلا عند الإشعار بذلك فقط لاستيفاء «البصمة البيومترية».
وتشمل فئات المستفيدين من قرار منح مهلة للمخالفين لتسوية أوضاعهم 4 فئات رئيسية: مخالفو التأشيرة، ومخالفو الإقامة، والمدرجون في البلاغات الإدارية أو المنقطعون عن العمل، والمولود الأجنبي بالدولة ممن لم يقم وليّه بتثبيت إقامته، كما تم استثناء 3 فئات لا يحق لها الاستفادة من المزايا، وهي مخالف الإقامة والتأشيرة بعد تاريخ 1 سبتمبر 2024، والمدرج (بلاغ انقطاع عن العمل) بعد التاريخ نفسه، وحالات الإبعاد المقيدة على الأفراد المبعدين من الدولة أو دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • صورة وغياب دون إذن.. كهربا يصنع أزمة جديدة داخل الأهلي
  • 88 % ممن تقدموا بطلبات تعديل أوضاعهم استمروا في الإمارات
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • "رمز من رموز الثقافة" لمياء زايد تنعي الدكتور طارق على حسن
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مصدر بالزمالك: صديق أجولا يرحب بالإنضمام إلى القلعة البيضاء
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن مجموعة من الأفلام العالمية في دورته السابعة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء