واصلت جامعة المنصورة حفاظها على تصنيفها ضمن الفئة 601-700 عالميًا في تصنيف «شنغهاي» لعام 2024، محققة المركز الثاني على المستوى المحلي بعد جامعة القاهرة، ويعكس هذا الإنجاز تميز الجامعة في المجالات الأكاديمية والبحثية، والتزامها بتطبيق أعلى المعايير الدولية في التعليم.

جامعة المنصورة تحافظ على تصنيفها العالمي في شنغهاي 2024 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن هذا الإنجاز يعكس استمرارية الجامعة في التميز الأكاديمي والبحثي، والتزامها بتطبيق المعايير الدولية في جميع جوانب التعليم والبحث.

وأضاف أن الجامعة تسعى بجد للبقاء على قمة التصنيفات العالمية، مما يعزز سمعتها المرموقة سواء في مصر أو على الصعيد الدولي.

استمرار التميز الأكاديمي والبحثي لجامعة المنصورة 

وأشار «خاطر» إلى أن تواجد جامعة المنصورة للعام السابع على التوالي في تصنيف «شنغهاي» يعد إنجازًا كبيرًا، خاصة أن هذا التصنيف يعتمد بشكل رئيسي على عدد الحاصلين على جائزة نوبل، وهو معيار لا يزال يمثل تحديًا للجامعة، ورغم ذلك، تواصل الجامعة التنافس للبقاء ضمن أفضل ألف جامعة على مستوى العالم بفضل إنتاجها العلمي والبحثي المتميز.

وذكر أن تصنيف شنغهاي من أقوى التصنيفات العالمية، إذ يعتمد على عدة معايير، أبرزها عدد الحاصلين على جوائز نوبل، وحجم الدراسات المنشورة في مجلات مرموقة مثل «ناتشر» و«الساينس»، ونسبة الإشارة إلى تلك الأبحاث في وسائل الإعلام والمجلات العلمية، بالإضافة إلى الأداء الأكاديمي العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة تصنيف شنغهاي تصنيف شنغهاي للجامعات تصنيف شنغهاي للجامعات 2024 جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، علي بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية للعام (2023م) بداية من اليوم الاثتين ولمدة أسبوع.

محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتي يوم الاثنين القادم الموافق 16 من سبتمبر 2024م.

وبعث مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة لأبنائه الطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سوف يحصل على درجات في أي مادة سوف يتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة لمناقشة الاستعدادات للعام 2024-2025
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة "كونفوشيوس" اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة