افتتحت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية مهرجان محكى القلعة في دورته الـ32، المنعقد في قلعة صلاح الدين الأيوبي، موضحة خلال كلماتها في المؤتمر الصحفي لحفل الافتتاح، أن مهرجان القلعة عالمي.

وأضافت «زايد» أن الدورة الـ32 من المهرجان، حرصت على انضمام الفرق الموسيقية الشبابية مثل بلاك تيما، وغيرها من فرق الموسيقي الكلاسيكية، والأوركسترا التي سيتم عزفها لايف.

وتابعت رئيس دار الأوبرا المصرية، خلال المؤتمر الصحفي، أن المهرجان يضم نجوم الطرب العظماء في مصر، مثل مدحت صالح، على الحجار، الشيخ محمود التهامي، إلى جانب فئات الشباب مثل المطرب حمزة نمرة، كارمن سليمان وغيرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس دار الأوبرا لمياء زايد وزير الثقافة وزير السياحة محكى القلعة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة عن نتائج استفتاء أجراه لاختيار أفضل مائة فيلم رومانسي فى تاريخ السينما المصرية، على هامش دورته الأربعين المقررة إقامتها من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه الى الفنانة نيللى.

وجرى الاستفتاء بمشاركة 52 ناقد وكاتب وإعلامي، ويأتي ليعبر عن شعار الدورة "الرومانسية" وتتصدر البوستر الخاص بها النجمة الراحلة هند رستم، ويعد الاستفتاء مكملًا لمسيرة مهمة يقوم بها المهرجان لمشاركة النقاد والكتاب في اختيار أهم الأفلام التي تعبر عن نوعيات مختلفة كالكوميدية والغنائية والإستعراضية ومنها استفتاء هذا العام الخاص بالرومانسية.

وكشف الاستفتاء الذي سيتم طبعه في كتاب يوزع في أثناء الدورة، حيث جاءت النتائج لتعبر عن أن تاريخ السينما المصرية حافلًا بالأعمال الرومانسية التي قدمها كبار النجوم، وفي مقدمتهم فاتن حمامة وسعاد حسني وشادية وهند رستم وبوسي ومريم فخر الدين ومديحة يسرى، ونادية لطفي وغيرهن، عبد الحليم حافظ، وشكري سرحان، ورشدي أباظة، ومحمد فوزي، وفريد الأطرش، وعماد حمدي، ونور الشريف، وغيرهم، وكذلك المخرجين عز الدين ذو الفقار، وهنري بركات، ومحمد كريم.

وجاء ترتيب اول عشر افلام كالتالي: حيث حصل فيلم "حبيبي دائمًا" بطولة النجم الراحل نور الشريف والنجمة بوسي، على المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء فيلم "الوسادة الخالية" والثالث فيلم "أغلى من حياتي" والرابع "نهر الحب" أما المركز الخامس فأحتله فيلم "بين الأطلال" ثم السادس "أيامنا الحلوة" والسابع "رد قلبي" وفي المركز الثامن فيلم "معبودة الجماهير" والتاسع فيلم "دعاء الكروان"، وحصد فيلم "سهر الليالي"المركز العاشر في الاستفتاء.

ويتضمن الاستفتاء دراسات حول تاريخ الرومانسية لعدد من الباحثين والنقاد، ومقالات حول أهم الأفلام التي تضمنها الاستفتاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس المنظمة المصرية الألمانية يوضح أهمية وأهداف زيارة الرئيس الألماني لمصر (فيديو)
  • رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم
  • تعرف على أسعار تذاكر حفل علي الحجار 100 سنة غنا في الأوبرا
  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • "رمز من رموز الثقافة" لمياء زايد تنعي الدكتور طارق على حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»