الثورة نت/..

استولى مستوطنون من جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية المتطرفة، اليوم الخميس، على بناية سكنية في حي بطن الهوى في بلدة سلوان في القدس المحتلة.
وأفادت عائلة شحادة بأن “المحكمة العليا الإسرائيلية” رفضت الاستئناف الذي قدمته العائلة، مشيرةً إلى أنه عقب قرار المحكمة استولى مستوطنون من جمعية “عطيرت كوهنيم” على البناية المؤلفة من خمس شقق سكنية، بذريعة ملكية اليهود للأرض المقامة عليها البناية منذ عام 1881.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا بأن قوات الاحتلال أغلقت الطرقات المؤدية إلى بناية عائلة شحادة، بالتزامن مع اقتحامها من المستوطنين والاستيلاء عليها.
وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على أفراد من عائلة شحادة، ومنعتهم بالقوة من الوصول إلى البناية، وأطلقت قنابل الصوت تجاههم.
وتقع بلدة سلوان على بعد كيلومتر واحد جنوب المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، ويقطنها عشرات آلاف الفلسطينيين، يتهددهم خطر التهجير القسري، نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للبلدة بالتهويد والاستيطان.
وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت قرارا يقضي بتهجير أربع عائلات من حي بطن الهوى في البلدة، بناء على ادعاء من جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية بأن 5 دونمات و200 متر مربع من أراضي الحي تعود لليهود منذ عام 1881.
ومنذ عام 2015، تعمل سلطات الاحتلال على تسليم إخطارات “وبلاغات قضائية” للعائلات الفلسطينية في الحي، لإخلاء منازلهم.
ولا يملك المواطنون خيارا للدفاع عن حقهم في منازلهم وإثبات ملكيتهم، إلا باللجوء إلى المحاكم الإسرائيلية، التي في الغالب تكون محاكم صورية، وتابعة لمنظومة الاحتلال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة

قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي المنارة جنوب شرق مدينة خان يونس، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مراسلها.

 

أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد

 

 الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم


 

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد، باعتقال مواطنا من قرية حرملة شرق بيت لحم، واستدعت ثلاثة آخرين بينهم أمين سر حركة "فتح" في كيسان، لمراجعة مخابراتها،  وفقا ل"وفا". 

وأشار مصدر أمني لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حازم محمد الزير (21 عاما)، من حرملة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت كلا من "أمين سر حركة فتح في قرية كيسان احمد غزال، وياسر يوسف عساكرة من قرية العساكرة، ورشاد نايف الوحش من بلدة زعترة، بلاغات لمراجعة مخابراتها، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدتي اليامون وعرابة، في محافظة جنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس عبد الرؤوف خمايسة من بلدة اليامون، وهاني عصام نواف في بلدة عرابة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

 فيما اعتقلت الشاب أحمد زياد أبو الهيجاء وذلك أثناء مروره عبر معبر الكرامة حيث كان عائدا من الأردن.

مقالات مشابهة

  • مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في رام الله
  • عائلة الأسيرة كرمل: الضغط العسكري تسبب بقتل الرهائن في غزة
  • بحماية الاحتلال.. مستوطنون يهاجون خربة "زنوتا" جنوب الخليل
  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • الاحتلال يعتقل صحفية مقدسية ويقتحم حي البستان
  • الاحتلال يهدم منزلا شرق القدس
  • تسمم جنود الاحتلال بعد تناول بسكويت بالحشيش وزعه مستوطنون
  • الاحتلال يهدم منازل بلدة سلوان بالقدس تحت ستار الحرب
  • طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة