ترأس الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعمال لجنة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والتي ضمت في عضويتها منال عبد الوهاب وكيل المديرية والمنوط  بها الإشراف على التعليم الخاص، و مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والإدارية، و اسماعيل عبد المنعم مدير إدارة التعليم الخاص بالمديرية وخالد هاشم مدير الإدارة القانونية و مديرو التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بالمديرية و الدكتورة أسماء بكر ممثل المدارس الخاصة باللجنة ومسئولي التعليم الخاص بإدارة قنا التعليمية  .

  

 شدد وكيل وزارة التعليم بقنا على الإلتزام التام بالكثافة المقررة لكل فصل دراسي وفق توجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، وعدد الفصول المرخص فتحها بالمدرسة، وكذلك تحري الدقة عند تحديد الكثافة الكلية للطلاب ومناسبتها مع مساحة المدرسة، لافتًا إلى المراجعة  الدورية للاشتراطات الوقائية و إجراءات السلامة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس  .   

كما أكد السيد، على ميكنة سداد المصروفات الدراسية تماشياً مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي و التزاما بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 1776 لسنة 2020 ، بحيث تتعاقد المدرسة على ماكينة للدفع مع البنك المتواجدة  به حسابات الخدمات والأنشطة المدرسية،  ويحظر تحصيل مبالغ نقدية بمسمى  مستلزمات مدرسية او فتح ملف .  

 بينما أوصت اللجنة بإبرام أربع نسخ من عقود أعضاء هيئة التدريس المكلفين بالعمل في المدرسة على أن تسلم  نسخة إلى التعليم الخاص بالإدارة و نسخة ثانية للمعلم ، كذلك وجهت إلى اعتماد سجلات القيد من قبل التعليم الخاص والجهات المختصة قبل تسجيل الطلاب اليكترونيا .

عبر تقنية فيديو كونفرانس .. نائب محافظ قنا يتابع  معدلات الأداء والموقف النهائي  بملف تقنين أراضي أملاك الدولة   

 بتكليف من الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعا موسعا عبر تقنية فيديو كونفرانس، مع رؤساء الوحدات المحلية، من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة،  لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، والوقوف على معدلات الأداء والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ.  

 جاء ذلك بحضور المهندس صالح ابراهيم بغدادي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظتي قنا والأقصر ، وصابر سعيد مدير عام إدارة أملاك الدولة.  

حيث استمع نائب محافظ قتا، خلال الاجتماع  إلي آخر المستجدات في ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة،  وناقش سير عمل اللجان وأطلع على ما تم إنجازه من الأعمال،  مطالبا تقديم كافة التسهيلات لتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، و الإنتهاء من الملفات ورفع معدلات الأداء، وفقًا للقانون رقم 144 لسنة 2017، ولائحته التنفيذية،  بهدف تحقيق الاستقرار للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار المتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية لهذا الملف.   

 و شدد نائب محافظ قنا، خلال الاجتماع، علي تكثيف العمل وسرعة الإنتهاء من استكمال حصر كافة الأصول المملوكة للدولة فى المواعيد المقررة، لتحقيق المصلحة العامة وتعظيم الإستفادة منها في المشروعات القومية، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، موجها الشكر لرؤساء الوحدات المحلية والفرق المعاونه لهم علي جهودهم في ملف حصر أملاك الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا كثافة الطلاب الموقف النهائي تعليم قنا فيديو كونفرانس نائب محافظ قنا رؤساء الوحدات الشئون المالية والادارية وكيل وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محافظ قنا محافظة قنا قنا التعليمية

إقرأ أيضاً:

اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين

اختتمت اللجنة العليا للقيادات برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، اجتماعها اليوم والذي استمر لـ٦ ساعات تم خلالها إجراء  المقابلات الشخصية ل ١٤ من المتقدمين للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين بالغربية  بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية ، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة ، الأستاذ صابر صلاح مدير مديرية التنظيم والإدارة ، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل .  

وحاور المحافظ المتقدمون لشغل الوظيفة القيادية حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل ومدى قدرتهم على تقديم الأفضل لضبط الأداء والارتقاء بمنظومة العمل فضلًا عن قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات .

وتعرف المحافظ على الإمكانيات البشرية لكل متقدم والإنجازات التي حققها والمؤهلات الحاصل عليها وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الألي فضلاً عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويرى للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها.

وأشار محافظ الغربية إلى أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لعدد 14 من المتقدمين لشغل الوظيفية وفحص أوراقهم والمفاضلة بينهم لاختيار أفضل العناصر بكل شفافية ونزاهة لشغل تلك الوظيفة وذلك وفقا لأحكام القانون والشروط المعلن عنها.

وأكد محافظ الغربية حرصه على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية، لافتاً إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • مدير تعليم ابو تشت يتفقد مقر التقديم للراغبين في العمل بنظام الحصة
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة