فوائد صحية كبيرة للكركم (مواقع)

أشارت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة ميشيغان، ونشرها موقع New Atlas، إلى احتمال تعرض صحة كبد ملايين من الأشخاص حول العالم للخطر، بسبب الضرر الناجم عن تناول المكملات النباتية الشهيرة بما يشمل الكركم والشاي الأخضر وأشواغاندا لتخفيف التوتر ومساعد إنقاص الوزن غارسينيا كامبوغيا.

ولفت الباحثون في الدراسة، إلى أن ما يقرب من 4.7٪ من البالغين في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، استخدموا أحد المكملات الغذائية الستة السامة المحتملة في غضون الشهر السابق على استطلاع للرأي. شملت قائمة المكملات الكركم والشاي الأخضر وأشواغاندا وغارسينيا كامبوغيا والكوهوش الأسود وأرز الخميرة الحمراء.

اقرأ أيضاً جدري القردة ينتشر في 12 دولة والصحة العالمية تعلن الطوارئ.. لن تصدق كيف ينتقل إلى البشر 15 أغسطس، 2024 راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال مدمر في الشرق الأوسط ويحدد الأماكن 15 أغسطس، 2024

هذا وقال الباحثون بقيادة أليسا ليخيتسوب، الأستاذة المساعدة في أمراض الجهاز الهضمي: "إن استخدام المكملات العشبية والغذائية HDS يمثل نسبة متزايدة من حالات التسمم الكبدي بالأدوية".

وتابعوا: أن التسمم الكبدي الناجم عن الأدوية هو إصابة حادة أو مزمنة في الكبد تُعرف أيضًا باسم مرض الكبد السام، مع مجموعة من الأعراض بما يشمل اصفرار الجلد والتعب والغثيان والطفح الجلدي والحكة وألم أعلى البطن الأيمن. في حين أنه يمكن علاجه عن طريق إزالة المحفز السام، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة، ربما تصل إلى احتياج المريض إلى عملية زرع كبد أو حتى التسبب بالوفاة إذا لم يتم علاجه أو استئصاله.

كما طالب الباحثون  المستخدمين بأن يكونوا يقظين فيما يتعلق بالمكونات والجرعات، خاصة إذا كانوا يتناولون مزيجًا منها أو أدوية أخرى لعلاج الحالات المزمنة، والذي يمكن أن يكون في حد ذاته مزيجًا سامًا وقاتلًا.

مساحة نت15 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً بدأت تغرق.. الكشف عن مصير سفينة تعرضت لاستهداف في البحر العربي23 يونيو، 2024 ورد الآن: انقلاب مسائي لأسعار صرف العملات في صنعاء وعدن اليوم14 ديسمبر، 2023 عاجل: رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتخذ قرارا عسكريا هاما.. تفاصيل27 أكتوبر، 2022 مطار صنعاء يكشف عن شروط هندية معقدة للحصول على تأشيرات لليمنيين11 فبراير، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن تصريح جديد لجماعة الحوثي حول مستجدات الهدنة وصرف مرتبات الموظفين.. تفاصيل 27 فبراير، 2023أخر الأخبار تجنبوها فورا.. 6 أنواع من الأعشاب تصيب الكبد بالتسمم 15 أغسطس، 2024 جدري القردة ينتشر في 12 دولة والصحة العالمية تعلن الطوارئ.. لن تصدق كيف ينتقل إلى البشر 15 أغسطس، 2024 راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال مدمر في الشرق الأوسط ويحدد الأماكن 15 أغسطس، 2024الأكثر شعبية ورد الآن: انقلاب مفاجئ لأسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم 12 أغسطس، 2024 تواصل سعودي مع صنعاء من أجل اتفاق سلام شامل ينهي الحرب.. تفاصيل 12 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب

أجابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تساؤل حول إمكانية تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا يحق للطالب تغيير محل الإقامة، لأن التوزيع الجغرافى يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اليوم الثلاثاء أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) 

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 
2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • …مَنْ لِقلبي..
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 11-9-2024 في محافظة قنا
  • 6 مكملات عشبية شائعة تضر الكبد
  • إغلاق مراكز اقتراع الانتخابات النيابية 2024
  • هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا
  • مسيّرة لـالحزب تصيب مبنى في نهاريا بإسرائيل
  • باحثون يكتشفون طريقة لعلاج تليف الكبد
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا