جنيف- (AWP):

قال المبعوث الأميركي إلى السودان توم بيريلو، إن المشاركين في محادثات جنيف يواصلون الخميس "العمل الدؤوب لضمان تحقيق نتائج ملموسة تنفّذ إعلان جدة".

وجاءت تصريحات بيريلو في اليوم الثاني للمحادثات، التي انطلقت الأربعاء بمشاركة أميركا وسويسرا والسعودية ومصر والإمارات والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.



وأصدر المشاركون في المحادثات بياناً مشتركاً أكدوا فيه العمل على دعم السودان في إيصال المساعدات الإنسانية ووقف القتال والامتثال لإعلان جدة.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت الشهر الماضي كلا من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى محادثات في جنيف.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

المملكة تؤكد دعمها الثابت للسودان وتدعو لحماية المدنيين

جددت المملكة تأكيدها على موقفها الداعم للسودان وشعبه الشقيق خلال الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان.
جاء ذلك في بيان ألقاه المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير عبدالمحسن بن ماجد بن خثيلة، خلال الحوار التفاعلي بشأن التحديث الشفهي للبعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدينصندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السودان يواجه حالة طوارئ بسبب الجوع (رويترز)المساعدات الأساسيةوشَدّدت المملكة على أهمية العمل على حماية السودان وشعبه من المزيد من الدمار وتفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة، مؤكدة ضرورة الالتزام بحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وضمان سلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية.
كما حثت على تَغليب مصلحة الشعب السوداني الشقيق ووقف النزاع لحماية مؤسسات الدولة والمضي بالسودان إلى بر الأمان.محادثات جدةوأشارت المملكة إلى استضافتها لمحادثات جدة بين طرفي الأزمة السودانية، مؤكدة حرصها على تحقيق وقف الصراع عبر الحوار السياسي بما يخدم مصالح الشعب السوداني.
كما دعت المجتمع الدولي إلى الالتزام بحماية السودان وشعبه والعمل على استعادة الأمن والاستقرار في البلاد، مرحبة بالجهود والمبادرات الدولية الرامية لتحقيق السلام في السودان.
وأعربت المملكة عن أحر تعازيها للشعب السوداني جراء انهيار سد بولاية البحر الأحمر وما نتج عنه من خسائر بشرية، راجية من الله أن يحفظ السودان وشعبه الشقيق من كل سوء ومكروه.

مقالات مشابهة

  • نتائج أولية لدوائر محلية – أسماء.. تحديث مستمر
  • المبعوث الأميركي يرسل إشارات لإحياء المشاورات مع الجيش السوداني
  • المملكة تؤكد دعمها الثابت للسودان وتدعو لحماية المدنيين
  • المبعوث الأميركي: يكشف حقيقة توقف عملية السلام في اليمن
  • الخريجي يبحث الأوضاع في السودان مع المبعوث الأمريكي الخاص
  • “لم يدخلوا بيوت العرب”.. تحقيق يوثق تفاصيل “مجزرة التسع ساعات” في شمال دارفور
  • لم يدخلوا بيوت العرب.. تحقيق يوثق تفاصيل مجزرة التسع ساعات في شمال دارفور
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم