غموض ومصير مجهول، ينتظر رواد الفضاء العالقين، منذ 3 أشهر وحتى هذه اللحظة، بعد ذهابهم لقضاء مهمة على متن سفينة فضائية، من المفترض أن تستمر لـ8 أيام فقط، وبسبب عطل تقني في السفينة، وجدوا أنفسهم عالقين لـ3 أشهر، وقررت وكالة «ناسا» اتخاذ قرار مهم، حول مستقبل الرواد العالقين. 

تأخر القرار 

كان من المفترض أن يتخذ القرار الأخير، بشأن رواد الفضاء العالقين خلال هذا الأسبوع، لكن حسبما ذكر في موقع «daily mail»، أعلنت وكالة «ناسا» أن الاستقرار على القرار الأخير، يحتاج للمزيد من الوقت، لأن حياة الرواد قد تكون في خطر.

 

احتراقهم في الفضاء 

تخوفات عديدة للمسئولين في وكالة «ناسا» من احتراق سفينة «ستارلاينر» وعلى متنها رواد الفضاء في أثناء عودتهما للأرض، لذا يفضل المسئولون التأني في اختيار القرار المناسب حفاظًا على حياتهم. 

مخاطر العودة 2025 

من ضمن الخيارات المطروحة، انتظارهم حتى سبتمبر المقبل، وانضماهم لطاقم سفينة أخرى تدعى «space x»، ما يتطلب تكليفهم بمهlات أخرى، على أن يستمروا في الفضاء حتى شهر فبراير من عام 2025، لكن يتطلب الأمر اتخاذ معايير السلامة للحافظ على حياتهم، وإبعادهم عن مدار السفينة في أثناء رحلتها للفضاء، لكي يتجنبوا الأثار الجانبية لهذا الأمر، ومن ضمنها الإشعاع، ومن المفترض أن يُتخذ القرار النهائي في مصير الرواد العالقين نهاية شهر أغسطس الجاري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رواد الفضاء العالقين الفضاء وكالة ناسا سفينة رواد الفضاء

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الفضاء الإفريقي يشيد بإنجازات وكالة الفضاء المصرية

أشاد رئيس مجلس الفضاء الإفريقي الدكتور تيديان واتارا، الذي يزور القاهرة حاليًا، بالإنجازات البارزة التي حققتها وكالة الفضاء المصرية في مجال تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية.

وتفقد واتارا، خلال زيارته لوكالة الفضاء المصرية، اليوم الإثنين، مقر وكالة الفضاء الإفريقية، مشيرا إلى أنه صرح يعكس فخر مصر باستضافة هذا المشروع الرائد على أرضها.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الفضاء الإفريقي، مؤكدا تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين الجانبين في المستقبل في مجال الفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وفي السياق ذاته، بحث الدكتور شريف صدقي مع وفد رفيع المستوى من دولة البرازيل سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الفضاء والتكنولوجيا.

وتفقد الوفد البرازيلي منشآت الوكالة، بما في ذلك المباني والمعامل المخصصة لاختبار وتجميع الأقمار الصناعية، حيث أعرب الوفد عن إعجابه الكبير بالتطور العلمي الملحوظ الذي حققته الوكالة في هذا المجال.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون

وزير الخارجية الليبي يستقبل المبعوث الشخصي لرئيس جمهورية الكونغو

وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة استغلال الإمكانيات لتطوير قطاع وتكنولوجيا الفضاء

مقالات مشابهة

  • توقعات باكتشاف كويكب مدمر للعالم.. وناسا تستعد للكارثة (تفاصيل)
  • ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس
  • وكالة الفضاء المصرية وجامعة مصر للمعلوماتية يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس مجلس الفضاء الإفريقي يشيد بإنجازات وكالة الفضاء المصرية
  • مركبة “ستارلاينر” تهبط على الأرض تاركة رواد ناسا عالقين في المدار
  • فيديو.. "ستارلاينر" تترك رائدين عالقين في الفضاء وتعود للأرض
  • “ناسا”: نعمل على توسيع برنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية مع “روس كوسموس”
  • ناسا تعلن مواصلة الرحلات إلى الفضاء بالتعاون مع روس كوسموس
  • “ناسا” تعلن مواصلة الرحلات إلى “الفضاء الدولية” بالتعاون مع “روس كوسموس”
  • عودة مركبة ستارلاينر من دون رواد الفضاء