ترأس راعي أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني قداسا احتفاليا لمناسبة انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد، من على مذبح كنيسة سيدة النياح في كفردبيان.
بعد الانجيل المقدس، تحدث المطران بقعوني عن "أهمية  الايمان الصحيح بالصلاة والقناعة والتواضع وليس الكلام وحده"، لافتا إلى أن "كنائس كثيرة تبنى على اسم القديس شربل، انطلاقا من الشفاءات التي ينعم بها هذا القديس على مؤمنيه وطالبي شفاعته، فالمؤمن يحتاج إلى قناعة، لاسيما وأننا اليوم نعيش واقعا صعبا يحتاج إلى أعجوبة خلاص.

بل يحتاج إلى قديسين يتكلمون معه بتواضع وبساطة على قدر إيمانه البسيط، ليعطيه العجائب والنداءات المطلوبة" .
وأضاف:" مار شربل أعطى صورة عن القداسة، وكأنه يتوجب علينا التنسك والزهد في الحياة فقط . لكن الحقيقة أن القديسين اعتنقوا القداسة، هم من الطبقة البسيطة الذين مارسوا إيمانهم في هذا العالم بالمحبة والقبول والصدق والايمان والإخلاص لتعاليم يسوع . وانتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء دليل على ذلك، بتواضعها وانسحاقها برسالته، فهي حبلت من الروح القدس وعاشت ومارست دورها كأم، فهي تجاوبت مع مشيئة الله وجاهدت ليس فقط في تربية يسوع لتحيا بحسب مشيئة الله، ولكن عندما انطلق يسوع في نشر الرسالة فكانت إلى جانبه والدعاء بأن يعطي الله المؤمنين كل بحسب إيمانه".
وتابع: " إن الاحتفالات الروحية في لبنان تتعلق بصدق الايمان وصدق التعاطي الروحي، وصدق التواضع ومحبة الآخر، وعليه أن نكون نحن كما يراد لنا في الايمان والقداسة، انقياء القلوب كما كانت مريم في دورها كأم متخلية عن ذاتها وعن الأنا، اي انانيتها التي يعيشها كل واحد منا اليوم بكل مندرجاتها، والتي تحرمنا الصدق في التعامل وستؤدي بنا في النهاية إلى الهلاك".
وختم بقعوني بالدعوة الى "العودة إلى الايمان الصحيح والتواضع ونكران الذات ومحبة الآخر متخلين عن الأنا والعادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية لاستحق أن أكون في  خدمة الله ومحبته بتواضع المؤمن الصادق قولا وفعلا وعملا صالحا، كي اكون بين قديسيه". (الوكالة الوطنية)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عانت مع المرض النفسي.. الوجه الآخر لسيلينا جوميز أصغر مليارديرة عصامية

نجحت المغنية والممثلة الأمريكية سيلينا جوميز في أن تكون واحدة من أصغر المليارديرات العصاميات في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد ما وصلت ثروتها لـ1.3 مليار دولار، وهي لم تتجاوز الـ32 عاما، وهي الثروة التي جاء 80% من علامتها التجارية الخاصة للمكياج ومستحضرات التجميل «Rare Beauty» التي أطلقتها قبل 5 سنوات، بحسب تقرير «بلومبيرج».

ولكن لم تكن رحلة سيلينا جوميز سهلة في الوصول إلى تلك المكانة حيث وجهت العديد من الصعوبات منذ طفولتها، عندما انفصل والداها عندما كانت في الخامسة من عمرها، وبقيت مع والدتها، وفي تلك الأثناء عاشت طفولة صعبة حيث لم يكن يتوافر لدى والدتها المال الكافي من أجل الطعام وبنزين السيارة، وهو ما قالت عنه جوميز في وقت لاحق، «لقد شعرت بالإحباط لأن والدي لم يكونا معًا، ولم أرَ الضوء في نهاية النفق حيث كانت والدتي تعمل بجد لتوفير حياة أفضل لي، أنا مرعوبة مما كنت لأصبح عليه لو بقيت في تكساس».

دخلت سيلينا جوميز مجال الترفيه منذ طفولتها أملا في الحصول على حياة أفضل، وبالفعل بدأت حياتها المهنية بالمشاركة في مسلسل الأطفال «بارني آند فريندز»، ولم تكن في ذلك الوقت تتجاوز الـ 8 سنوات، وتوالت بعد ذلك أعمالها التلفزيونية والسينمائية حتى أصبحت معبودة للمراهقين في تلك الفترة، كما لم يقتصر نجاحها على التمثيل فقط بل دخلت إلى مجال الموسيقى وقدمت عدد من الألبومات الغنائية التي كسرت أرقاما قياسية.

سيلينا جوميز تعاني مع أمراض مناعية واضطرابات نفسية

وحتى مع حالة النجاح التي حققتها سيلينا جوميز على الصعيد المهني، كانت العديد من الصعوبات على المستوى الشخصي، حيث تم تشخيص إصابتها بمرض الذئبة المناعي في وقت ما بين عام 2012 وأوائل عام 2014، وبسبب مضاعفات المرض خضعت الممثلة الشابة لعملية زرع كلى تعرض شريانها للتلف وأُجريت جراحة طارئة لبناء شريان جديد باستخدام وريد من ساقها، ولم تتوقف معانتها عند هذا الحد، في عام 2020 كشف لجمهورها معانتها مع اضطراب ثنائي القطب، والذي قد تتسبب العقاقير التي تتناولها للسيطرة عليه في قدرتها على الحمل والإنجاب.

 

سيلينا جوميز تحقق 400 مليون دولار سنويا من شركة مستحضرات التجميل

وبالرغم من تلك الصعوبات، أطلقت سيلينا جوميز علامتها التجارية الخاصة للمكياج ومستحضرات التجميل في 2019، والتي حظت بإعجاب كبير بين صفوف الشابات والمراهقات حول العالم، وحققت مبيعات صافية بلغت 400 مليون دولار خلال العام، بينما تصل قيمة الشركة في السوق لما يقرب من 2 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • بينها ترحيل المهاجرين وحظر دخول المسلمين..خطة ترامب للعودة إلى البيت
  • بعيو: كلما صرخ المرجفون أكثر أدركنا أننا نسير على الطريق الصحيح
  • بالصور.. أبطال “الهمم” يستعدون للعودة إلى الجزائر
  • يا بيرييلو النجاح يحتاج إلي فكرة جديدة
  • إخوان الأردن يعولون على حرب غزة للعودة إلى المشهد السياسي
  • رأس نفرتيتي.. يبحث عن طريق للعودة إلى وطنه مصر (28 صورة)
  • عانت مع المرض النفسي.. الوجه الآخر لسيلينا جوميز أصغر مليارديرة عصامية
  • فئة المنتصرين
  • رواد جمصة لـ " الوفد": المصيف يحتاج خطة واضحة لتطويره
  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر