كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، الخميس، عن تضرر أكثر من 180 ألف شخص جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها التي تشهدها اليمن منذ مطلع أغسطس الجاري.

 

وقالت المنظمة -في بيان لها- لإن الأمطار الموسمية الغزيرة أدت بشكل استثنائي لفيضانات وسيول مفاجئة متسببة بدمار وتخريب في عدة مناطق باليمن، مشيرة إلى أن محافظات حجة وصعدة وتعز والحديدة من بين الأكثر تضرراً جراء تلك الفيضانات.

 

وأضافت "تسببت الفيضانات منذ بداية أغسطس الجاري بتأثر أكثر من 180 ألف شخص، ونزوح نحو 50 ألف شخص في الحديدة وحدها، مناشدة المجتمع الدولي إلى توفير تمويل عاجل بقيمة 4,9 مليون دولار، لرفع وتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة للأسر المتضررة.

 

ولفتت إلى أن السيول جرفت المنازل والملاجئ والممتلكات، وفاقمت معاناة العائلات التي تعاني آثار وتداعيات الفقر والجوع والصراع المستمر.

 

وأفادت المنظمة الأممية بأنها تواصل مع بقية الوكالات الأممية تقديم المساعدات المنقذة للحياة لأكثر الأفراد تضرراً من خلال آلية الاستجابة السريعة التي يقودها صندوق الأمم المتحدة للسكان، "وخلال 72 ساعة من بدء تدفق السيول، تلقى أكثر من 80 ألف شخص في المحافظات المتضررة إغاثة طارئة، تشمل الطعام الجاهز للأكل ومستلزمات النظافة وحقائب الكرامة، التي توفر نوعاً من الإغاثة الفورية المنقذة من الصعوبات الناجمة عن هذه الأحداث الكارثية".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن يونيسف الحديدة فيضانات مساعدات إغاثية ألف شخص

إقرأ أيضاً:

الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، استمراره في دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، والعمل معها بالشراكة عبر تعزيز الملكية الوطنية للحلول والتوافق وتوحيد المؤسسات في إطار مرجعية الإتفاق السياسي وخارطة الطريق المكملة له، لتعزيز الاستقرار وإنجاز الانتخابات.

جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري دي كارلو.، بحضور القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن اللقاء تمحور حول آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي في الدفع قدماً بالعملية السياسية.

من جانبها أكدت وكيلة الأمين العام، على ضرورة العمل المشترك لحث جميع الأطراف على الالتزام والمشاركة للوصول إلى نتائج توافقية تقود البلاد لمرحلة الاستقرار، مؤكدةً دعمها للرئيس محمد المنفي وخطواته المتزنة نحو تحقيق السلام الشامل في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية: المجتمعات المحلية في درنة أظهرت قدرة تثير الإعجاب على الصمود والعمل نحو التعافي
  • الـ«يونيسف» تقدم 33 طن مستلزمات طبية إلى لبنان
  • وزارة التجهيز تعيد فتح 22 مقطعا طرقيا وتواصل جهودها لفتح المحاور المتضررة من الفيضانات
  • تقرير أممي: يكشف عدد وصول المهاجرين الأفارقة منذ مطلع العام الجاري في اليمن
  • تقرير أممي: نحو 13400 مهاجرا افريقي وصلوا اليمن منذ مطلع العام الجاري
  • ارتفاع ضحايا السيول الجارفة في ذمار إلى أكثر من 60 شخصًا
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • عميد بلدية غات: الحفاظ على الأرواح كانت من أولوياتنا وعلى الدولة الالتفات للمناطق المتضررة من السيول