أكد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، أنه سيعمل الفترة المقبلة على صناعة وتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد، وأنه يجري التنسيق لإعداد عدد من الدورات المكثفة لعمال المساجد في التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لتكون باكورة الدورات المتخصصة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة الفنان كريم الحسيني.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الالتزام بالانضباط الإداري من قبل عمال المساجد ينبغي أن يصاحبه في نفس الوقت المعاملة الحسنة التي تعكس روح الإسلام وجوهره، والرفق بالناس وتجنب المشقة عليهم.

وتقدم الفنان كريم الحسيني بالشكر والتقدير والعرفان لوزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، على هذا اللقاء الطيب، وعلى حسن الاستقبال، متحدثًا عن مشروعاته المسرحية مع ذوي الهمم، وأنه يستهدف دمج ذوي القدرات الخاصة مع المجتمع، مما يمكن أن يفتح مجالات عمل مشتركة لخدمة كل ذوي القدرات الخاصة من أبناء مصر الكرام.

وفي ختام اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف نسخة من المصحف الشريف للفنان كريم الحسيني.

اقرأ أيضاًرئيس محلية النواب: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة للحكومة

شيخ الأزهر: حريصون على نشر اللغة العربية وتقديم الدعم لدول أفريقيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسامة الأزهري ضيوف الرحمن عمال المساجد وزير الأوقاف وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا

اختتم محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، مُشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل، التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور الجلسة الختامية وإلقاء كلمة.

وثمن جبران في كلمته النتائج والتوصيات التي صدرت عن "الاجتماعات"، والتي من شأنها الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء فى مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة.

وأكد على أهمية "الاعلان الوزاري" الذي صدر اليوم في الجلسة الختامية، بشأن تكثيف الجهود لتعزيز برامج الحماية الإجتماعية، والعمل اللائق، ومواجهة تحديات، ومُتغيرات سوق العمل، ودعم سياسات التدريب والتشغيل، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المُستدامة.

وجدد الوزير تأكيده على أهمية التعاون بين دول البريكس لتبادل الخبرات، والعمل المشترك من أجل تطوير آليات التعامل مع ما يشهده سوق العمل من تطورات تكنولوجية، وأيضًا العمل على دعم كافة البرامج والسياسات المتجه نحو ربط التدريب والتعليم بإحتياجات سوق العمل، والإلتزام بالمبادئ والحقوق الاساسية فى العمل، وتحسين الأطر التنظيمية للسلامة والصحة المهنية، وبذل المزيد من الجهود لتفعيل "منصة البريكس" بشأن النُظم البيئية الإنتاجية للعمل اللائق، و تبادل المعرفة والمعلومات حول تصميم سياسة شاملة ومستدامة، لتعزيز الإنتاجية، وتحسين ظروف العمل وخلق فرص تشغيل جديدة، وتحقيق التوزان والعدالة لصالح صاحب العمل والعامل.

وفي ختام كلمته هنأ وزير العمل، دولة البرازيل على رئاسة مجموعة البريكس، خلال العام المُقبل متمنياً لها السداد والتوفيق، مُجددًا  الشكر والتقدير للاتحاد الروسي على ما بذله من جهد على مدار العام الماضي اثناء فترة رئاستهم للمجموعة.

مقالات مشابهة

  • في قرار مفاجئ.. وزارة الأوقاف تُلزم الأئمة والمؤذنين بفصل عدادات الماء والكهرباء عن المساجد
  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • احتفاءً بالمولد النبوي.. هيئة الأوقاف تنظم احتفالية تكريمية لـ75 يتيمة بمؤسسة جود الرحمن
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • أكاديميون وطلبة يؤكدون أهمية إقامة دورات مكثفة في برمجة الطائرات المسيرة
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف