شارك طلاب كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها في مسابقة "رالي" للسيارات الكهربائية، بمنطقة "أرينا العلمين" بمشاركة 43 فريقًا من 28 جامعة مصرية، بحضور ورعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات، ولجان تحكيم دولية.

دعم جامعة بنها الكامل للإبداع

وتحدث الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، مع الفريق المشارك بالمسابقة، مؤكدا دعم الجامعة الكامل للإبداع والابتكار وحرصها على تحفيز الطلاب على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم والوصول بها إلى مستويات التميز، مشيدا بالأفكار المبدعة التي قدمها الطلاب وقاموا بتنفيذها والتي تعكس مهاراتهم وتفوقهم، معربا عن سعادته بإنجازات الجامعة وخاصة كلية الهندسة بشبرا.

مسابقة أفضل سيارة اقتصادية

من جانبه، قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا إن مشاركة طلاب الكلية ليست المرة الأولى بل المرة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أن أول مشاركة للكلية كانت عام 2020 وتمكن الفريق من الانتقال من مسابقة التصميم إلى التصنيع من أول مشاركة له، وفي الموسم الثاني من المسابقة التي أقيمت في شرم الشيخ استطاع الفريق من اجتياز الاختبارات وصولا إلى التأهل لنهائيات المسابقة وتحقيق المركز السادس من أصل 22 جامعة في مسابقة أفضل سيارة اقتصادية وأكثر استدامة.

يذكر أن مسابقة رالي السيارات الكهربائية مصر «EVER» أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، وأول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة بالمسابقة، وتقام بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث تتنافس الفرق من مختلف الجامعات علي تصميم وتنفيذ سيارة كهربائية جيدة الأداء وعالية الكفاءة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها هندسة بنها هندسة شبرا طلاب بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

«نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها

أعلنت إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة طنطا، عن إقامة مسابقة بعنوان «نجم الجامعة»، في المجالات الأدبية، وأفضل فيديو Online، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف دكتور محمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والشاعر مصطفى منصور مدير إدارة النشاط الثقافي.

وتتنوع مجالات المسابقة ما بين الشعر «فصحى وعامي»، والقصة القصيرة لا تزيد عن 1500 كلمة بنط 16، والرواية لا تقل عن 70 صفحة بنط 20، والعنوان بنط 22 على أن يكون موضوع المسابقة مفتوح.

أما مسابقة أحسن فيديو فتم تخصيصها عن التراث الشعبي أو الحرف البيئية، ومدة الفيديو من ثلاث إلى خمس دقائق، على أن يكون العمل المُقدم إبداعًا أصيلاً للطالب، ومن إبداعه الشخصي، و غير منقول.

وقال محمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، أن الطالب الذي يرغب في الاشتراك يقوم بالتسجيل على الفورم التالي https://forms.gle/veM27itchRhFuFLW9 علما بأن آخر موعد للتسجيل على الفورم 15 سبتمبر على أن يتم تحكيم المسابقة اعتبارًا من يوم 20 سبتمبر بحضور الطلاب المشاركين.

وفي وقت سابق أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة أعمال جاهزية المدن الجامعية لبدء استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، رافقه خلال الجولة الدكتور رمضان معن المشرف العام على المدن الجامعية.

شملت الجولة المدن الجامعية بسبرباى، حيث تابع القائم بعمل رئيس الجامعة خلالها أعمال الصيانة والتجهيزات والتأكد من مدى جاهزية إجراءات الأمن والسلامة بمنشآت المدن الجامعية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرص الجامعة على توفير كافة أشكال الدعم وسبل الراحة لطلابها المقيمين بالمدن الجامعية، بالإضافة إلى التأكيد على سبل الإتاحة للطلاب والطالبات ذوي الهمم.

تشمل المدن الجامعية بجامعة طنطا مدينة الهدى طالبات، والمدينة الجامعية بسبرباى طلاب، والمدينة الجامعية بسبرباى طالبات ومدينة المتحف طالبات ومدينة الياسمين طلاب ومدينة المنتزة طالبات، بعدد 71 غرفة فردية، و104 غرفة زوجية، 330 غرفة ثلاثية، 301 غرفة رباعية بطاقة استيعابية 2474 طالبا وطالبة، كما تم تخصيص المدن الجامعية المنتزة والياسمين كإسكان فندقي للوافدين للدراسة بالجامعة بطاقة استيعابية ١٥٠ طالب/طالبة.

مقالات مشابهة

  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • تأهل 8 لنهائي مسابقتي الشعر وإنشاد الكبار في مهرجان الرسول
  • جامعة بنها الأهلية: نسعى للتوسع من خلال مشروع في العبور الجديدة
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • المشدد 15 سنة لـ 3 أشخاص لشروعهم في قتل أخر بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 عامًا لـ3 أشقاء حاولوا إنهاء حياة شخص بشبرا الخيمة
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة على طريق بنها بالقليوبية