رأس الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام، اليوم, بمقر المركز في جدة, اجتماعا لمناقشة رفع مستوى الجاهزية والتنسيق مع وزارة التعليم للتعامل مع الظواهر الجوية التي قد تؤثر في مناطق المملكة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الخطط والبرامج المعدة لدعم وزارة التعليم بمعلومات الطقس على مدار الساعة، بما يضمن سلامة الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم.

"التعليم" تُلزم المدارس بتزويد أولياء الأمور بالخطط التعليمية أسبوعيًا#اليوم | #العودة_إلى_المدرسة | #العودة_للمدراس | #عودا_حميدا | #العام_الدراسي_الجديد https://t.co/ZXqg8RbU2g— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2024الظواهر الجوية المحتملةوشدد الدكتور غلام على أهمية توفير المعلومات والبيانات المتعلقة بالطقس والظواهر الجوية بسرعة ودقة لتعزيز الاستجابة الفعالة، وعرض استعدادات المركز وبرامجه التوعوية الموجهة للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الأرصاد وعناصر الطقس والظواهر الجوية المحتملة؛ حيث تضمنت هذه البرامج مواد تثقيفية مصممة لتعزيز فهم الطلاب للظواهر الجوية وكيفية التعامل معها بأمان.
أخبار متعلقة رئيس الأركان يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع ولي العهد البحرينيحرس الحدود بجازان ينقذ مواطنًا تعطل قاربه في عرض البحرشارك في الاجتماع مديرو فروع المركز في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب ممثلين من إدارات الإعلام والتوعية وإدارة الأزمات والكوارث، وعدد من المختصين في الطقس والمناخ.ضمان سلامة الطلابوناقش المشاركون تعزيز التعاون والتنسيق بين المركز ووزارة التعليم لضمان أن تكون المدارس مهيأة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة، مع توفير الدعم والمعلومات اللازمة للمعلمين والإداريين.
وأكد في ختام الاجتماع الدكتور غلام التزام المركز الوطني للأرصاد بتقديم أفضل الخدمات والمعلومات لضمان سلامة الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، داعيًا إلى استمرار التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة المركز الوطني للأرصاد وزارة التعليم الظواهر الجوية العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، لافتة إلى استمرار الأجواء الحارة، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة على كافة المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس في القاهرة اليوم، وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتعمل على حجب أشعة الشمس، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأضافت الهيئة أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وبحسب الأرصاد، فرغم أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا غائمًا، وانخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية، فإنه يوجد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، التي تزيد الإحساس بحرارة الطقس والأجواء الحارة، خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية والمحسوسة 36 درجة، أما الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

طقس القاهرة الطقس في القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط على مناطق منها، بسرعة 32 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بلطافة الأحوال الجوية.

وكانت حذرت هيئة الأرصاد من تكوّن الشبورة المائية الخفيفة، على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، ونصحت السائقين بتوخى الحذر والحيطة أثناء القيادة.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة اليوم.. أجواء لطيفة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 35 درجة

حالة طقس القاهرة اليوم الأحد 28 يوليو.. الأرصاد تزف بشرى بشأن درجات الحرارة

الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة اليوم بعد تحذير الأرصاد من طقس الأيام القادمة
  • أجواء حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • رطب ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم في محافظة قنا
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • الأرصاد توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • أستاذ مناخ: الاحتباس الحراري سبب رئيسي لعنف الظواهر الجوية