جريدة الوطن:
2024-09-11@08:27:03 GMT

“أراد” تباشر توسعها الدولي في استراليا

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

“أراد” تباشر توسعها الدولي في استراليا

 أعلنت الشركة العقارية “أرادَ”، عن أول توسع دولي لها خارج أسواق الإمارات عبر إطلاق عملياتها في استراليا من خلال افتتاح مكتب جديد بضاحية بيرمونت في سيدني، وتخطط حالياً لإطلاق عدة مشاريع في المدينة الاسترالية.

وتهدف مشاريع “أراد” الجديدة التي تبلغ قيمتها 6 مليارات درهم إلى المساهمة في عملية التجديد الحضري لمعالجة النقص الحالي في المساكن بمدينة سيدني.

وتستهدف “أرادَ” إضافة 2,500 منزل في سوق العقارات السكنية في سيدني، حيث ستتم المباشرة بالمبيعات والأعمال الإنشائية في 2025؛ ومع عمليات استحواذ كبيرة على قطع الأرض، ستوفر المواقع المختارة مساحاتٍ للمكوّنات التجارية على نطاقٍ واسع، مما سيساهم بدوره في توفير العديد من فرص العمل في المجتمع المحلي.

وقال أحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة في “أرادَ” إن الإطلاق الجديد في استراليا يمثل لحظة محورية للشركة التي تواصل المسيرة لتحقيق رؤيتها بتشييد مجتمعات سكنية متكاملة توفر للناس تجارب حياةٍ أكثر سعادة وصحة ومعنى.

وأضاف أن لدى “أراد” شغفاً لطرح مناطق نشطة تتبنى نهجاً مجتمعياً مبتكراً لتوفير المساكن، مشيرا إلى أن مشاريع الشركة الأولى في سيدني تقع ضمن موقع استراتيجي داخل محاور النمو بما يتماشى مع مبادرات الحكومة المحلية لتوسيع المناطق السكنية قريباً من مراكز النقل، مما يساهم بدوره في تقليل الضغط على البنية التحتية الحالية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، تنظيمها الدورة الأولى من المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها، خلال الفترة 10 إلى 12 ديسمبر2024 ، وذلك ضمن عام الاستدامة .

ويهدف هذا المؤتمر، الأول من نوعه على مستوى العالم، إلى عرض أهم الدراسات العلمية في مجال النظم الإيكولوجية لغابات القرم، وأفضل الممارسات لإعادة تأهيل هذه الموائل البيئية وتنميتها.

وتشمل المحاور الرئيسة للمؤتمر، تعزيز تبني نهج متكامل لاستعادة النظم الساحلية وربط الموائل، وإلقاء الضوء على صون أشجار القرم في شبه الجزيرة العربية؛ وكذلك استعراض السبل الممكنة للتصدي لآثار التغير المناخي من خلال الحفاظ على أشجار القرم وإعادة تأهيلها.

وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي إمارة أبوظبي بشكل خاص، ندرك جيداً أهمية أشجار القرم للنظام البيئي، وقد نجحنا في تحقيق إنجازات استثنائية في الحفاظ عليها وحمايتها واستعادتها. إذ تعوُد جهود إعادة تأهيل أشجار القرم في الإمارة إلى ما قبل سبعينيات القرن الماضي، مما يجعل أبوظبي رائدة في مجال إعادة تأهيل هذه النظم البيئية القيّمة، إذ تبلغ مساحتها في جميع أنحاء الإمارة حالياً 17,600 هكتار. ومنذ عام 2020، زرعت هيئة البيئة وشركاؤها أكثر من 27 مليون شجرة قرم باستخدام حلول مبتكرة مثل طائرات الدرون “.

وأضافت: “نحن فخورون بتنظيم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، ويعكس اهتمام أبوظبي بهذه الموائل الساحلية التي تعد مكونًا مهماً من نظامها البيئي. وبالطبع سيُشكل المؤتمر منصة للحوار العالمي تضم نخبة من العلماء والباحثين والخبراء في مجال صون وإعادة تأهيل غابات القرم وغيرها من النظم الإيكولوجية، مما سيسهم في عملية تبادل المعرفة والخبرات حول أفضل الممارسات والتقنيات والابتكارات في هذا المجال مع المهتمين من جميع أنحاء العالم.”

ودَعت سعادتها جميع خبراء أشجار القرم ليكونوا جزءاً من هذا الحدث المهم، قائلة: “لأننا نؤمن بأنه من خلال الجهود المشتركة للشرائح كافة، سنتمكن من تحقيق أهدافنا بنجاح. وسيثمرالتعاون الوثيق عن بلورة مشاريع ومبادرات مبتكرة تُسهم بشكل فاعل في حماية أشجار القرم بوصفها حلولاً قائمة على الطبيعة من شأنها أن تلعب دوراً حاسماً في مساعدتنا على التصدي للتحدي الأكبر الذي يواجه العالم وهو تغير المناخ”.

ويأتي المؤتمر تحت مظلة “مبادرة القرم – أبوظبي”، التي تُعد برنامجاً شاملاً يضم جميع المشاريع والأبحاث المعنية بحماية واستعادة أنظمة القرم والكربون الأزرق في إمارة أبوظبي.

وتتمثل مهمة هذه المبادرة التي أُطلقت في فبراير عام 2022، خلال اللقاء الذي جمع سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وصاحب السمو الملكي الأمير وليام ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز في منتزه قرم الجبيل في أبوظبي، في ضمان ودعم الإستعادة القائمة على أفضل الممارسات العلمية، وتعزيز مفاهيم الإبتكار وجهود التعاون لحماية النظم البيئية لأشجار القرم والكربون الأزرق محليًا وعالميًا.

ويُشرفُ على تنظيم هذا المؤتمر الدولي، كوكبةٌ من الجهاتِ الرائدةِ المعنيةِ بحمايةِ البيئة على مستوى العالم تضم أكثر من 10 شركاء علميين بما في ذلك هيئة البيئة – أبوظبي التي تقود جهود حماية النظم البيئية لغابات القرم، وذلك بالتعاون مع العديد من المنظمات البيئية والجهات العلمية مثل، عِقد الأمم المتحدة لاستعادة النظم الإيكولوجية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والتحالف العالمي لأشجار القرم، وجامعة سانت أندروز، والمجموعة المتخصصة لأشجار القرم التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وجمعية علم الحيوان في لندن، والمنظمة الدولية للأراضي الرطبة، وجمعية الإمارات للطبيعة.وام


مقالات مشابهة

  • السفير آل الشيخ يحضر افتتاح مؤتمر “حوار يريفان الدولي”
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل رأي “العدل الدولية” بعدم قانونية الاحتلال
  • الجزائر تنضم للاتحاد الدولي للملاكمة “world boxing”
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • “السياحة” تستعرض الفرص في المؤتمر الدولي للاستثمار
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية