أعلن فريق الإمارات للدراجات الهوائية، اليوم، مشاركته في منافسات طواف “فويلتا اسبانيا”، الذي ينطلق 17 أغسطس الجاري بنسخته الـ79.

ويتطلع الفريق لتحقيق إنجاز تاريخي في حال فوزه باللقب إذ سيصبح ثاني فريق في تاريخ اللعبة يحقق الفوز في 3 طوافات عالمية في نفس الموسم، وهي طواف جيرو دي إيطاليا، وطواف فرنسا، بالإضافة إلى إسبانيا.

وسيقود كل من آدم بيتس وجووا الميدا، تشكيلة الفريق وذلك بعد تألقهما في طواف فرنسا.

ويقام الطواف وسط تحديات صعبة للدراجين على المسارات الجبلية، إذ سينطلق من لشبونة في البرتغال، ويتواصل لمدة 3 أسابيع على مدار 21 مرحلة لمسافة 3265 كم.

ويسعى جواو الميدا دراج الفريق لتعزيز مركزه ضمن الـ10 الأوائل بعد الأداء المميز في 2023، فيما يعود آدم بيتس إلى اسبانيا لأول منذ عام 2021، إذ أحرز المركز الرابع في الطواف.

وقال آدم بيتس، في تصريح له، أنه سيخوض تحديا صعبا مع زملائه على المسارات الجبلية، إذ سيكون التحدي كبيرا للغاية من أجل تحقيق الإنجازات والوقوف على منصات التتويج.

وأضاف : طموحنا كبير بصناعة التاريخ عبر طواف إسبانيا، والوصول إلى التتويج بالطواف الثالث هذا الموسم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”

وقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو اتفاقية تعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في خطوة تهدف إلى تعزيز دور بنت الإمارات وريادتها في المضمار الرياضي عموماً، والجوجيتسو بشكل خاص.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات العلمية والعملية في رياضة الجوجيتسو والمساهمة في تطويرها وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتوحيد الجهود بين الطرفين لنشر ثقافة الجوجيتسو بين الفتيات والنساء، وتعزيز مشاركتهن في هذه الرياضة على المستويات المحلية والدولية.
وبحسب البيان الصادر اليوم الأربعاء، عن اتحاد الجوجيتسو والأكاديمية، جرت مراسم التوقيع في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بحضور شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وطبقا للاتفاقية سيتم تنظيم دورات تدريبية للناشئات في الأكاديمية بإشراف مدربين من الاتحاد، فضلاً عن استضافة معسكرات تدريبية لمنتخب السيدات في مقر الأكاديمية.”
وقال فهد علي الشامسي:” فخورون بهذا التعاون الذي يجمعنا مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ويعكس التزامنا المستمر بتعزيز دور المرأة في رياضة الجوجيتسو. تواكب هذه الاتفاقية جهود الاتحاد في نشر الرياضة بين الفتيات والنساء من مختلف الأعمار والمستويات، بما يعزز من مكانة الدولة كمركز رياضي عالمي لهذه الرياضة”.
بدورها، أكدت شمسة الهنائي أهمية هذه الشراكة والتي تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الأكاديمية في دعم وتمكين المرأة الإماراتية في مجال الرياضة.
وقالت إن هذه الشراكة ستسهم في تطوير مهارات الفتيات والنساء في رياضة الجوجيتسو، حيث ستوفر لهن البيئة المناسبة للتدريب والتطوير، بالتعاون مع نخبة من المدربين المتخصصين، وتتيح للأكاديمية دعم الاتحاد والتعاون معه في تنظيم بطولات ومعسكرات تدريبية تلبي طموحات لاعبات الجوجيتسو وتدفع بهن إلى تحقيق التميز.وام


مقالات مشابهة

  • “أمنية”: تحقيق أمنيات 142 طفلاً مريضاً في مصر إنجاز تعاوني مُتميّز
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”
  • إنجاز تاريخي لـ محمد صلاح مع منتخب مصر
  • ختام النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات..غداً
  • محطات براكة.. إنجاز نوعي يعزز دور الإمارات في مجال الطاقة النظيفة
  • «فام القابضة» تُسلم مشروع «آرت تاور» في الشارقة
  • السلوفيني روجليتش يفوز بلقب طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة
  • البرازيلي نيكلوس يتوج بالمرحلة الثانية لطواف صلالة الدولي للدراجات
  • روجليتش يعادل «القياسية الرابعة» في «إسبانيا للدراجات»
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي