أطلقت هيئة الطرق والمواصلات الدليل المحدث للإعلانات الخارجية بإمارة دبي، وذلك بالتعاون مع بلدية دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة في الإمارة، في خطوة تؤكد على تضافر الجهود نحو التطوير والتحسين المستمر في الأنظمة والإجراءات الحكومية، بما يواكب تطلعات الحكومة الرشيدة، ويتماشى مع خطة دبي الحضرية 2040، ويعزز من موقع الإمارة كمركز للمال والأعمال، ومنصة مثالية للإنفاق في الإعلانات الخارجية.

وأكدت الهيئة على الحضور اللافت لقطاع الإعلان الخارجي في إمارة دبي، لما يتمتع به من قاعدة قوية وواعدة، مما يدفع الشركات والمستثمرين للإنفاق الإعلاني والتنافس في الترويج لمنتجاتهم وإبراز علاماتهم التجارية، وهذا دليل على المكانة العالمية والبنية التحتية الحديثة، التي تتميز بها الإمارة، إلى جانب ثقة المعلنين بالعائد والمردود من الانفاق على الإعلانات الخارجية.

ويأتي الدليل المطور نتاج جهد جماعي اشترك فيه خبراء ومختصين من هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة، كما تمت الاستعانة بمكتب استشاري عالمي يضم خبراء متخصصين في مجال الإعلانات الخارجية والسلامة المرورية، وأجريت تعديلات تطويرية وتحسينات نوعية، تمثلت في تخطيط المواقع الإعلانية، ورفع معايير السلامة المرورية، وتحديث معايير المسافات بين لوحات الإعلانات والتقاطعات، وتوحيد العناصر التصميمية، وإدخال مناطق تجريبية، وإجراءات تشييد اللوحات الإعلانية ولافتات المحلات التجارية.

وذكرت الهيئة أن الدليل المحدث اشتمل على العديد من الجوانب المبتكرة، التي لم تُطبَق بعد في المدن الرائدة الأخرى حول العالم في مجالات توحيد معايير التصميم والعناصر الجمالية والمناظر الطبيعية ذات الهوية الإقليمية لإمارة دبي مما يحفظ للإمارة ريادتها في هذا المجال، كما يتضمن الدليل أشكالا هندسية وفنية متنوعة لمساعدة مشغلي الإعلانات في عملية التطبيق الابتكاري والإبداعي، والتسهيل على المفتشين في مراقبة امتثال الشركات للقوانين المنظمة لسوق الإعلانات في إمارة دبي.

وشملت التحديثات الجديدة على الدليل إدخال مناطق جديدة في دبي إلى قائمة المواقع المهيئة للإعلانات الخارجية والتوسع في زيادة حصة الإعلانات الرقمية استنادًا إلى تطلعات نمو دبي خلال الفترة المقبلة مع مراعاة التوحيد والهوية الفريدة وتوزيع مواقع اللوحات الإعلاني، آخذاً بالاعتبار معيار مزج الأصول وتنوع أنواع اللوحات الإعلانية لتحقيق أفضل عوائد استثمارية.

ويتضمن دليل الإعلانات الخارجية في دبي إرشادات تطويرية للمعلنين لاستكشاف قدراتهم الإبداعية في مجال استخدام الوسائل الإعلانية الجديدة مثل الإعلانات المجسمة والطائرات بدون طيار والإضاءات الحديثة واستخدام الليزر، مع الأخذ بالاعتبار أهمية سلامة وأمن المشاة ومستخدمي الطريق.

ويوفر الدليل تصنيفاً لجميع أنواع الإعلانات الخارجية، بحسب نوع الإعلان وموقعه وتوصيل المعلومة لمستخدم الدليل، حيث زود الدليل بالصور والمقاييس والأبعاد للارتقاء بصناعة الإعلان الخارجي في إمارة دبي.

وبإمكان الراغبين في الاطلاع على الدليل المحدث زيارة رابط الموقع الإلكتروني للهيئة https://www.rta.ae/links/out-of-home-advertising.pdf


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية تحت شعار “حصن نفسك.. احم مجتمعك” وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومركز أبوظبي للصحة العامة بدائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي ودبي الصحية.

وتهدف الحملة – التي تستمر حتى شهر مارس2025 – إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي وتعزيز سبل الوقاية والحد من مضاعفات المرض وتحفيز أفراد المجتمع على تلقي التطعيم إلى جانب رفع كفاءة العاملين الصحيين وتدريبهم على أحدث البروتوكولات العالمية في مجال الوقاية من الأمراض الموسمية ومكافحتها.

وتم الاطلاق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة في دبي بحضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة والدكتور فيصل مصلح الأحبابي المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية بالإنابة في مركز أبوظبي للصحة العامة والدكتورة شمسة لوتاه مديرة إدارة الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والدكتورة ليلى الجسمي رئيسة قسم الأمراض السارية والتحصين في الوزارة والدكتور عبدالله الرصاصي رئيس قسم الطب الوقائي في هيئة الصحة بدبي والدكتور وليد محمد أبو حمور رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى “الجليلة” التخصصي للأطفال في “دبي الصحية”.

وتشمل الفئات المستهدفة من الحملة معظم أفراد المجتمع مع التركيز على فئة الحوامل والأفراد من 50 فما فوق والمصابين بأمراض مزمنة والأطفال دون 5 سنوات والعاملين في المجال الصحي.

كما تشمل الحملة مجموعة متنوعة من المنصات الإعلامية لنشر رسائلها التوعوية بما في ذلك المنصات الرقمية للوزارة والجهات الصحية والصحف والمواقع الإلكترونية والبرامج التلفزيونية والإذاعية بالإضافة إلى إعداد مواد توعية مرئية للبث في القنوات التلفزيونية والمواقع الإخبارية وتنظيم فعاليات مجتمعية في المراكز التجارية والمؤسسات التعليمية.

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند أن الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية تأتي تطبيقاً للسياسة الوطنية للتحصينات التي تمثل إطاراً وطنياً لمكافحة الأمراض السارية ومنها الإنفلونزا الموسمية في إطار استراتيجية الوزارة لرفع مستوى الصحة العامة لدى مجتمع وقائي واعي آمن وملتزم صحياً.

وأضاف أن الحملة تستهدف تطوير استجابة النظام الصحي للأمراض التنفسية وتعزيز آليات الترصد بفضل تكامل أداء الجهات الصحية والعمل بمنظومة صحية وطنية من أجل تحسين نتائج المؤشر الاستراتيجي لنسبة التغطية بالتطعيمات وذلك من خلال إتاحتها في شبكة المرافق الصحية.

وأوضح أن البرنامج الوطني للتحصين يمثل أوسع مظلة وقائية ترفع مستوى مناعة المجتمع ضد الأمراض المعدية التي يتضمنها التطعيم وتتضمن الفعاليات حملات تطعيم في المراكز الصحية والجهات الحكومية ومواقع متنقلة لتوفير التطعيمات والتوعية بطرق الوقاية ومكافحة المرض في حال الإصابة.

وقال الدكتور فيصل الأحبابي إنه انطلاقا من التزام المركز الراسخ ببناء مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة وإيمانًا منا بأهمية الوقاية يعمل مركز أبوظبي للصحة العامة بالتعاون مع الشركاء في القطاع الصحي لإطلاق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية وتكثيف الجهود المشتركة لتعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية اللقاح الذي يعدّ الوسيلة الأكثر فعالية للوقاية من الإنفلونزا والحد من مضاعفاتها إلى جانب اتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار عدوى الانفلونزا في المجتمع نوصي بالحصول على اللقاح السنوي لكل شخص يبلغ من العمر 6 أشهر أو أكثر وخاصة الفئات الأكثر عرضة مثل كبار السن والحوامل والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

من جهتها أكدت الدكتورة شمسة ماجد لوتاه جاهزية جميع منشآت المؤسسة واعتمادها لخطة شاملة ومتكاملة لكافة الخدمات الوقائية والعلاجية وتوفير اللقاح لكافة فئات المجتمع وحرصت المؤسسة على تقديم باقة تثقيفية متنوعة لتوعية أفراد المجتمع بطرق الوقاية من الإنفلونزا وأسباب انتشارها.

وأضافت أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حققت تقدماً كبيراً على هذا الصعيد من خلال رفع جودة الخدمات الوقائية والعلاجية وتأهيل العاملين الصحيين وتحث المؤسسة أفراد المجتمع لأخذ اللقاح واتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض لضمان سلامتهم.وام


مقالات مشابهة

  • 255 مليون إنفاق فرع “بيت الخير” في عجمان
  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” في دبي
  • أمين مركز “اعتدال” يستقبل مساعد وزير الخزانة الأمريكي
  • الدقهلية تعلن إزالة لوحات الإعلانات المخالفة بشارع بنك مصر
  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • شرطة أبوظبي تُطلع وفد “تنظيم الاتصالات” على إنجازاتها التطويرية في “المدينة الآمنة”
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • هيئة الصحة بدبي تطلق تحدّي “صحة وسعادة” لتعزيز الصحة والرفاهية
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”