الثورة نت/..

كشفت الهيئة العامة للأوقاف عن الفرص الاستثمارية الوقفية المطروحة للشراكة الاستثمارية وأنواعها وتكلفتها الاجمالية وفرص العمل التي ستوفرها.

وأوضحت الهيئة في تقرير أن عدد الفرص الاستثمارية الوقفية المطروحة للشراكة الاستثمارية بلغت 56 فرصة استثمارية بتكلفة اجمالية 426 مليوناً و92 ألف دولار.

وبحسب التقرير توزعت الفرص الاستثمارية الوقفية على تسعة قطاعات “الزراعة بواقع ثلاث فرص والتعدين أربع فرص والصناعة سبعة فرص والسياحة خمس فرص والدواجن أربع فرص والقطاعين الخدمي والنقل بفرصتين لكل منهما وفرصة للقطاع العقاري.

وأشار إلى أن التكلفة التقديرية للمعدات والآلات اللازمة لتنفيذ الفرص الاستثمارية 195 مليوناً و453 ألف دولار في حين قدر اجمالي مساحة الأرض اللازمة لها سبعة ملايين و453 ألفاً و 373 متراً مربعاً وقدر اجمالي المياه اللازمة أربعة ملايين و161 ألف لتر مكعب فيما قدر إجمالي الطاقة الكهربائية اللازمة بنحو 40 ميجا وات.

ولفت تقرير الهيئة إلى أن الفرص الاستثمارية الوقفية المطروحة للشراكة الاستثمارية ستوفر نحو ستة آلاف و712 فرصة عمل في حين يبلغ متوسط الفترة الزمنية لتنفيذ الفرص نحو 26 شهراً من بدء التنفيذ.

وأفاد التقرير بأن أهم المشاريع الاستثمارية الوقفية التي تم إعداد الدراسات والتصاميم وجداول الكميات الهندسية تتمثل في إنشاء مجمعات ومولات ومراكز وأسواق تجارية وإنشاء مدينة الصماد الطبية وفلل سكنية وملاعب رياضية ومشاريع استخراج المعادن وزراعية وترفيهية، تتوزع تلك المشاريع على أمانة العاصمة وإب وذمار وعمران وصعدة وتعز.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس هيئة استاد القاهرة الدولي مع مجلس إدارة الهيئة، وذلك لمناقشة كافة الملفات الإستثمارية والإقتصادية، وكذلك كافة المستجدات بالمول التجاري، ومجموعة من الموضوعات ذات الصلة.

حضر الإجتماع، السادة أعضاء مجلس إدارة الهيئة: "الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق ورئيس معهد التخطيط، والسادة المستشارين: طارق أبو زيد، محمد دياب، وضياء الدرجلي.


كما تناول الاجتماع مناقشة عدد من الطروحات الاستثمارية المتاحة لاستاد القاهرة الدولي. وتهدف هذه الطروحات إلى الاستفادة من إمكانيات الاستاد بشكل أفضل وتحقيق عوائد مالية تُمول تطويره وتحسينه وتكفل أعمال الصيانة الشاملة وفق أحدث التقنيات فى الملاعب والصالات العالمية.


أكد الدكتور أشرف صبحي، أن هيئة ستاد القاهرة الدولي تشهد خطة تطوير في ضوء اقتصادي واستثماري وخدمي وفق توجيهات القيادة السياسية. لافتًا إلي أن هيئة استاد القاهرة الدولي صرح رياضي وثقافي بارز، شهد على العديد من الأحداث الرياضية التاريخية، وساهم في إثراء الساحة الرياضية المصرية والعربية.


وعلي هامش اجتماع مجلس إدارة هيئة استاد القاهرة الدولي، اصطحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي؛ السادة أعضاء المجلس بجولة مصغرة، والاستماع إلي الفرص الاستثمارية ومكونات المول التجاري وعدد من الملفات ذات الشأن.

 


 

مقالات مشابهة

  • "بيتلجوس" يتصدر شباك التذاكر بأكثر من 100 مليون دولار
  • أكتوبر المقبل.. ملتقى الدقم الخامس يستعرض الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأزرق
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • محافظ المنيا يطرح فرصًا استثمارية واعدة مع وفد الهيئة العامة للاستثمار
  • الهيئة العامة للأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • قيادي بحزب العدل: تحلية المياه بمنخفض القطارة فرصة استثمارية كبيرة لمصر
  • طرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بالأسياح
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة