شمسان بوست / مأرب:

نظمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب، في دورته الثانية اللقاء التعريفي الأول، اليوم بمحافظة مارب،
بمشاركة 80 مشاركا ومشاركة من القيادات الشبابية يمثلون عدة محافظات.

ويأتي اللقاء في إطار الاستعدادات لتنظيم المؤتمر المنعقد خلال الفترة القادمة، بتمويل من المعهد الديموقراطي الامريكي NDI، بالشراكة مع USAID.



وقال نائب المنسق العام للمؤتمر الوطني للشباب عز الدين العمري في كلمة له أن اللقاء جاء من أجل التعرف على هموم وقضايا الشباب في محافظة مأرب، وسعيًا لسماع أكبر قدر ممكن من الشباب، ومناقشة الرؤى والأفكار والتطلعات الشبابية، وانطلاقا من قناعة راسخة بأن أي فعل شبابي وطني ينبغي أن ينبثق من المجتمعات المحلية.

ولفت العمري الى أن اللقاء فرصة لإطلاع الجميع على الترتيبات والتحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر الوطني الثاني للشباب، وأن نناقش كل ما تم الاعداد له، ومن أجل اكتمال  الرؤى، وتوحيد الطاقات لتحقيق رؤية المؤتمر الوطني الثاني للشباب، وأهدافه.

واضاف “إننا لننتهز الفرصة لأن نعبر لكم عن رهاننا الكبير على اللقاءات المحلية، باعتبارها الخطوة الأولى التي سيتم البناء على نتائج مخرجاتها، كما أنها ليست الفرصة الوحيدة للشباب على المستوى المحلي بالمحافظات، بل انه سيكون هناك مرحلة أخرى وخطوة تالية تتمثل في الملتقيات المحلية للشباب، للمساهمة الجماعية في انتاج رؤى وتصورات شبابية لمختلف القضايا التي يناقشها المؤتمر الوطني”.

وتخلل اللقاء العديد من الكلمات، حيث تطرق نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله بلغيث ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، إلى أهتمام الدولة بكافة مؤسساتها بشريحة الشباب وتأهيلهم وبناء قدراتهم وتمكينهم في كافة المجالات باعتبارهم يمثلون نصف الحاضر وكل المستقبل.

وأشارا إلى أهمية دور الشباب في بناء الوطن والدفاع عن مكتسباته الوطنية وصناعة التحولات الجوهرية لانتشال اليمن من واقعه المأساوي .

وشهد اللقاء نقاش مستفيض لقضايا المجتمع وأهميته،  والقضايا المتعلقة بالشباب وكيف يمكن استيعابها في الدورة الثانية للمؤتمر الوطني. وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات والمقترحات التي طرحها المشاركين في اللقاء التعريفي.

حضر اللقاء محافظ ريمة اللواء محمد الحوري، و داوود علوة مستشار وزير الشباب والرياضة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المؤتمر الوطنی

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

تنطلق صباح غد على صالة الشهيد حسن زيد بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء بطولتي الجمهورية للوشوو كونغ فو الـ12 للرجال لمنتخبات المحافظات والـ لشباب الأندية والمراكز، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، والتي تقام تحت شعار (لبيك يا أقصى) خلال الفترة 9-11 سبتمبر الجاري.
ويشارك في البطولة 165 لاعبًا يمثلون 11محافظة (الأمانة- عدن – تعز – الحديدة- إب – لحج – ذمار – المحويت –صنعاء- ريمة – عمران) فيما يمثل الأندية في البطولة (الوحدة صنعاء، ومركز الأبطال من الأمانة – مركز عدن – نادي السهام تعز- مركز لحج- شعب إب – سهام المراوعة الحديدة – نجم سبأ ذمار- نادي الفتح المحويت- نادي غمدان صنعاء – مركز ريمة – شباب حبابه عمران).
وستشهد منافسات البطولة لفئة الشباب أندية ومراكز بطولة الساندا على النحو التالي:
أولا فئة الشباب انديه ومراكز. 48- 52- 56- 60- 65كجم
في أسلوبي التاولو/ نان شوان وسان شوان .
وتشمل منافسات فئة الرجال منتخبات المحافظات في الساندا لأوزان 52- 56-60- 65-70-75 -80 كجم، في أسلوب التاولوه/ سيف / عصي.

وكان رئيس اتحاد الكونغ فو قد شدد على أهمية الالتزام بلوائح وتعليمات البطولة ونظام الاتحاد للرقي بمستوى اللعبة، وكذا الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالبطولة، مشيرًا إلى أنه يحق للمحافظة المستضيفة المشاركة باثنين (2 ) أندية ومركزين .

مقالات مشابهة

  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • السلطات المحلية بمحافظة مأرب تفتتح سدا تحويليا جديدا لسد مارب التاريخي
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • مدينة الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول التكنولوجيا الحيوية
  • الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول «التحديات والآفاق المُستقبلية للتكنولوجيا الحيوية»