بحث الاجتماع الرابع لمجلس المهارات القطاعية للصناعات التحويلية المنعقد في مقر وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مبادرات تنمية القدرات البشرية في القطاعين الصناعي والتعديني، وسبل تعزيز المهارات والمعايير المهنية لدى القوى العاملة فيهما، حيث رأّس الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتنمية القدرات البشرية المهندس فارس الصقعبي.


وأكّد الاجتماع الذي عقد بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أهمية تعزيز العلاقة المشتركة بين القطاعين العام والخاص، في سبيل تطوير المهارات التخصصية والقطاعية، وأثر ذلك في تنمية الكوادر البشرية في الصناعة والتعدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم  يرافقه الأستاذ ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين لصيف ٢٠٢٤ والمعرض الختامي للتربية الفنية، والمقام بمدرسة الشهيد محمد إدريس الرسمية للغات بطنطا .

وعقب الافتتاح وقص الشريط قام المحافظ بجولة داخل المعرض والذي يضم  ١٥٠٠ لوحه فنيه مختلفة لجميع مجالات التربية الفنية من تصوير، ولوحات زيتية،  واشكال فنيه ، ونحت ، واعمال مجسمه، واستمع المحافظ لشرح من الطلاب لأعمالهم الفنية، فيشارك بالمعرض ٥٠٠ طالب وطالبة بالإضافة الى  أكثر من ٥٠ معلم تربية فنية من المبدعين والذين شاركوا أيضا  بمجموعة من اللوحات المتميزة.

واكد المحافظ على ان الأنشطة الفنية تساهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي، وترسيخ مبادئ القيم، والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب، لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب.

وأشاد المحافظ بحجم الإبداع والتنوع سواءً في الخامات المستخدمة أو الأفكار الفنية، كما دعى إلى احتضان المبدعين فنياً من الطلاب، لتشجيعهم على النجاح والابتكار، وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع في تلك المعارض، وبمشاركة أكبر من الطلاب المبدعين والمتميزين فنياً، على مستوى محافظة الغربية.

وقدم محافظ الغربية، الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ ممن لديهم ملكة الإبداع في الفنون المختلفة، لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

وحرص محافظ الغربية على التقاط صور تذكارية مع الطلاب والمعلمين المشاركين بالمعرض مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتنمية مواهبهم والاستمرار في المشاركة بالأنشطة الفنية بمختلف المدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الرباعي والحوالي يناقشان سير إنجاز إعداد دليل تطوير الخدمات بوزارة الزراعة والثروة السمكية
  • وزير الخارجية يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية
  • تطوير تعليم الوافدين يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها
  • مركز تطوير تعليم الوافدين بالأزهر يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية
  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات