تنظيم الوقت من الأمور المهمة خلال فترة الدراسة، لذا ينصح خبراء التعليم بضرورة إعداد جدول دراسي أسبوعي يسهم في توزيع المهام بشكل متوازن على مدار الأسبوع.
أخبار متعلقة أمير الشرقية: رؤية السعودية عملت على زيادة العناية بتطوير التعليم9 نصائح لسائقي المركبات في أثناء هطول المطر وجريان السيول"التعليم": غياب الطلاب في الأسبوع التمهيدي يحرمهم من فرصة التهيئة النفسيةويفضل تخصيص فترات زمنية محددة لكل مادة دراسية، مما يسهم في زيادة القدرة على التركيز واستيعاب الدروس، ويمكن إنجاز المهام بكفاءة وتجنب إضاعة الوقت في الأمور الجانبية.


كما يُنصح بعدم إرهاق الطالب نفسه بجدول دراسي مليئ بمهام كثيرة ومرهقة، فيشعر بعدم القدرة على إنجاز المطلوب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نصائح لتنظيم وقت خلال الدراسة.. ابدأ بالمهام الصعبة - اليومنصائح لتنظيم الوقت
هناك عدد من النصائح تساعد على تنظيم الوقت كالتالي:الأفضل وضع أهداف واقعية صغيرة يمكن تحقيقها بسهولة.
فالتقدّم التدريجي أفضل من عدم التقدّم على الإطلاق، مع تجزئة بعض المهام الكبيرة إلى مهام صغيرة قابلة للتنفيذ بسهولة خلال فترات زمنية قصيرة.بداية المذاكرة بالدروس الصعبة ذات الأولوية.يُفضل التركيز على مهمة واحدة في كل مرة خلال الدراسة.
إذ يُعتبر وسيلة مهمة لإدارة الوقت بشكل صحيح، فالتفرغ لأكثر من مهمة في وقت واحد يؤدي إلى تشتت الانتباه وضياع الوقت.من الأمور الأساسية اختيار فترات محددة للمذاكرة وتنظيم الوقت للدراسة.
حيث يمكن للطلاب من خلالها تنظيم جدولهم اليومي بشكل فعّال وضمان تغطية جميع المواد بشكل كافٍ ، مما يزيد من درجة استيعابهم خلال عملية المذاكرة.توفير فترات راحة أثناء الدراسة ضروري لاستعادة النشاط والتركيز.
عليك بأخذ فترات قصيرة للراحة بعد كل 90 دقيقة من الدراسة لتجنب الشعور بالجوع أو النعاس، والخروج على سبيل المثال من مكان المذاكرة لاستنشاق الهواء النقي لتجديد النشاط الذهني.لتحقيق أكبر قدر من التركيز والاستفادة من وقت الدراسة، تخلص من العوامل المشتتة للإنتباه، مثل الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي، والتلفاز وغيرهما.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم العودة إلى الدراسة العودة للمدارس العام الدراسي 1446هـ تنظيم الوقت

إقرأ أيضاً:

الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

الموجة الحارة التي تسيطر على البلاد خلال الفترة الحالية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي تمر بالبلاد وذلك لمعرفة موعد انكسار درجات الحرارة، وكذلك النصائح التي يمكن إتباعها لتفادي أية أزمات صحية تطرأ عن تلك الموجة.

وكشفت صور الأقمار الصناعية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  عن تأثر البلاد ارتفاع في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء خلال 72 ساعة القادمة تؤدي إلى ارتفاع فى درجات الحرارة بقيم 4 و5 درجات على معظم محافظات الجمهورية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة هي الأربعاء والخميس مع استمرار هذه الارتفاعات ليوم الجمعة، ومن المتوقع مع يوم السبت المقبل متوقع أن تبدأ تدرجات الحرارة فى الانخفاض لتعود إلى معدلاتها الطبيعية.

 

نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز النصائح التي يمكن الاعتماد عليها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع الموجة الحارة التي تسيطر على البلاد:

تجنب الخروج من المنزل قدر الإمكان إلا للضرورة فلا تخرج أثناء الوقت الأشد حرارة في اليوم إذا كان يمكنك ذلك.عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة مع الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء النظارات الشمسية والقبعات للحماية من أشعة الشمس.الإكثار من تناول السوائل لتفادي الجفاف والحفاظ على ترطيب جسدك، وينصح باصطحاب زجاجة مياه معك دومًا في حالة الخروج من المنزل.يجب إسدال الستائر في أثناء الوقت الأكثر حرارة خلال النهار، فتح النوافذ في الليل لتبريد المنزل، مع استخدم المراوح والمبردات إذا توفرت.يجب الحرص على ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة ويفضل أن تكون قطنية واستخدام أغطية قطنية للسرير واحمل قطعة قماش مبللة وضعها على رقبتك في حال تواجدك بالخارج.الاستحمام بالماء البارد للحفاظ على رطوبة الجلد، ويمكنك أيضًا استخدام زجاجة رذاذ أو إسفنجة رطبة للحفاظ على رطوبة البشرة وترطيبها خاصة خلال ساعات النهار.يمكنك غمر يديك وقدميك في ماء بارد من أجل التغلب على الحر، وتبريد جسمك لأن معصميك وكاحليك لديهم الكثير من نقاط النبض، أو الأماكن التي تكون فيها الأوعية الدموية قريبة من الجلد.
 

مقالات مشابهة

  • 6 نصائح للحصول على عام دراسي صحي وناجح قبل بدء الدراسة.. «تحدث مع ابنك»
  • بيونسيه: توقفت عن التركيز على ما هو شائع.. والموسيقي تكفي
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • 7 خطوات لضمان استخدام حقيبة مدرسية صحية لطفلك وتعزيز مهارات التركيز قبل بدء الدراسة
  • دراسة: أدمغة المراهقين تقدمت في العمر بشكل أسرع خلال جائحة كورونا
  • ماذا يحدث للجسم عند السهر بشكل يومي؟.. احذر «القاتل الصامت»
  • إدارة الوقت.. وسيلة لتحسين جودة الحياة
  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • غانتس: "تأخرنا" في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران
  • الجزيرة يبحث عن التركيز