استكمل وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض، جولته في الجبل وقصد منطقة الشوف فزار مستشفى عين وزين، يرافقه رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال عبدلله والنائبان مروان حمادة وفريد البستاني.
 وجال الوزير في أقسام المستشفى مستعرضا جهوزيتها. وكانت كلمة لوزير الصحة، قال فيها: "علينا ان نقف على جهوزية الوضع الصحي وان نكون على اعلى مستويات الجهوزية، وهذا هو سبب جولتنا.

وانا سعيد بهذه الزيارة وحقيقة، عندما نرى هذا القطاع والازمات التي واجهها في الاربع سنين الماضية والاحداث التي تخللها،  نرى هذا القطاع لا يزال واقفا ويقدم تضحيات.
وقال الأبيض "نحن كوزارة نحتاج الى دعم المجتمع الاهلي. وقمنا تدريبات ب 150 مستشفى في لبنان وحضرنا انفسنا لاي سيناريو سوف يحدث، ولمست بهذه الجولة اننا نملك مراكز رعاية ممتازة".
وأضاف:"نحن في وزارة الصحة اذا كان هناك نزوح، يعني هناك تحدٍ امامنا، للتمكن من تامين الاعتمادات لتغطية كافة المتطلبات الصحية من  طبابة وغيرها. لذلك من البداية استحصلنا من الحكومة على اعتماد حوالي 11 مليون دولار لتغطية جرحى الحرب،  وهناك  اعتماد اخر من البنك الدولي ايضا 11 مليون دولار تقريبا وايضا في حال الحرب هناك اعمال روتينية في الوزارة سوف تتدنى واعتماداتها سوف تتحول  الى  هذا  الموضوع. والموضوع الاخر هو كيفية تامينه للمستشفيات بموضوع التغطية، نحن رفعنا قيمة التغطية وتسريع الدفع، وقد اصدرت   الحكومة قرارين  بالنسبة لسرعة شراء الدواء والحليب والمستلزمات ومعظمها من الصناعة الدوائية المحلية، والاخر الذي سمح لنا باستعمال هذه الاعتمادات لتغطية النازحين ونحن نعمل على آلية لتسريع التغطية للوزارة والبلديات والمخاتير. نحن على قدر  كبير من الجهوزية الممكنة، لمواجهة التحديات بشكل اساسي، الجهوزية هي قرار وارادة، ولما تتوفر هذه يؤمن كل شيء".
وختم:"نوجه تحية كبيرة للقرار الذي اتخذ في ان نفتح بيوتنا ومستشفياتنا، لنحافظ على الوحدة الوطنية في لبنان، وهذا القرار هو الاساس، لنحافظ على هذا البلد، ونحن واجبنا ان نواكب تنفيذ هذه القرارات، وانا جدا مقدر لخطة مستشفى عين وزين المتكاملة والمقدرة والشاملة لمواجهة اي تطور". (الوكالة الوطنية)


 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اتفاقية جديدة لتنظيم التغطية الإعلامية للمباريات الكروية بالملاعب الوطنية

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

كشفت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في بلاغ توصلت به "أخبارنا"، أنها ستوقع يوم غد الثلاثاء 10 شتنبر الجاري اتفاقية شراكة مع رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم، عبد السلام بلقشور. 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنظيم عملية التغطية الإعلامية للتظاهرات والمباريات الكروية داخل الملاعب الوطنية، وذلك لضمان تغطية مهنية ومتميزة لكافة الأنشطة الرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين ستستقبل أيضًا الإعلاميين المكلفين بتغطية بطولة العالم للفوتسال التي ستقام بأوزباكستان خلال هذا الشهر، ما يعزز مكانة المغرب في الساحة الإعلامية الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام: علينا التأسي بالرسول وأن نكون رُسلهُ إلى العالم في هذه الجاهلية الحديثة
  • النقاط الـ 5 في خطة ترامب للبيت الابيض
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • رئيس نقابة عمال المخابز : لن نكون شهود زور على رغيف خبز الفقراء
  • اتفاقية جديدة لتنظيم التغطية الإعلامية للمباريات الكروية بالملاعب الوطنية
  • الكنيست يوافق على مقترح لزيادة عجز الموازنة لتغطية نفقات الحرب
  • الكنيست يوافق مقترح لزيادة عجز الموازنة لتغطية نفقات الحرب
  • جاهزين.. watch it تروج لمسلسل «تيتا زوزو» بطولة إسعاد يونس (فيديو)
  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • بالصور .. وفد الخضر يصل مونروفيا تحسبا لمواجهة ليبيريا