أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثامن من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر اغسطس ٢٠٢٣، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة،  تحت شعار : " كلمة من قلب الديوان".

و القى العدد الضوء على زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من اعضاء الحكومة الى واحة سيوة، فضلا عن تسليط الضوء على الرسائل والتكليفات العاجلة من وزير الزراعة الى القيادات والباحثين
واشتمل العدد على ملف خاص حول المزارع النموذجية المصرية المشتركة في افريقيا والخطوات المصرية لتنمية القارة السمراء، فضلا عن خطوات ومسيرة العلاقات الزراعية الخارجية لتعزيز التعاون الزراعي بين مصر ودول العالم.

وفي هذا العدد ايضا حوار خاص مع الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للتغيرات المناخية ورئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، والذي أكد ان : مصر واجهت التغيرات المناخية بإستنباط محاصيل زراعية جديدة.


ويقدم هذا العدد للفلاح أهم التوصيات الفنية الواجب مراعاتها خلال شهر اغسطس للحصول على افضل انتاجية من المحاصيل، كذلك للراغبين في الاستثمار.. كيف تؤسس مشروعك لتربية النعام؟

 

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني:
https://drive.google.com/file/d/1WXE6bv2O-RBAsCQ2ZxtaXJhmSNQJSFYC/view?usp=sharing

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لبنان يكشف العدد الرسمي للنازحين جرّاء العدوان الإسرائيلي

كشف وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، اليوم الخميس، أن عدد النازحين اللبنانيين المسجلين رسمياً بلغ 70 ألفاً و100 نازح.

وقال الوزير مولوي، بعد اجتماع تنسيقي مع المحافظين اليوم، إن النازحين موزعون على 533 مركز إيواء، مشيراً إلى مناقشة الاحتياجات اللوجستية للمحافظات ومراكز الإيواء والمدارس.

وأشار إلى أن "هناك نواقص بسبب العدد الكبير من النازحين، وهذا الموضوع ينظم تباعاً وسوف يستكمل"، شاكرا الصليب الأحمر اللبناني لدوره في المساعدة والإغاثة.

وعن إيواء النازحين السوريين، أوضح الوزير مولوي أن "الاستجابة هي للنازحين اللبنانيين، ولكن انطلاقا من إنسانيتنا ووطنيتنا نحن نقف إلى جانب كل إنسان محتاج، وهناك مراكز إيواء في البقاع مخصصة للسوريين".

وأعلن أن "هناك 13 ألفاً و500 سوري غادروا لبنان إلى سوريا عبر مراكز الأمن العام خلال الأيام الثلاثة الماضية ، ومن هنا نقول إن السوري قادر على العودة إلى بلده".

وكان منسق خطة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين أعلن، أمس الأربعاء، أن عدد النازحين خلال ال 72 ساعة الماضية بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان، بلغ أكثر من 150 ألف شخص.

وزير الداخلية اللبناني: عدد النازحين في مراكز الإيواء بلغ 70100 شخص.. مراسلنا حسين عياد يطلعنا على التفاصيل.@RNaisseh@Huseinayyad#غرفة_أخبار_RT #مباشر #RT_Arabic pic.twitter.com/dDmCzAJw7M

— @RTArNewsRoom (@RTArNewsRoom) September 26, 2024

يذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ مئات الغارات الجوية، منذ الإثنين الماضي، استهدفت العديد من البلدات والقرى في جنوب لبنان وشرقه، كما استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان ولا تزال هذه الغارات مستمرة حتى الساعة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • الزراعة تبحث توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة.. والقمح أبرز المحاصيل.. خبراء: البذور والأسمدة والإرشاد ثلاثية زيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات
  • البيض بـ150 جنيهًا.. الزراعة: ضخ منتجات وسلع غذائية بأسعار مخفضة
  • حكيم يحيي حفلا كامل العدد في الصعيد (صور)
  • تعرف على أبرز تصريحات عمرو سلامة ببرنامج الراديو بيضحك
  • اللجنة القنصلية المشتركة بين الإمارات ومصر تعقد دورتها الخامسة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • لبنان يكشف العدد الرسمي للنازحين جرّاء العدوان الإسرائيلي