سرايا - بينما تستمرّ الحرب الإسرائيليّة على غزّة، والتي يعتقد فيها معظم الإسرائيليين وشركاؤهم الأميركيين أنّ نتنياهو لا يريد إنهاءها، تزداد التوترات الداخلية بين نتنياهو غالانت من جهة، ونتنياهو غانتس من الجهة المقابلة.

مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طالب زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس، بإعادة مبلغ 70 ألف شيقل (ما يعادل 19 ألف دولار أميركي)، ووهي تكاليف رحلة قام بها غانتس إلى الولايات المتحدة وبريطانيا خلال توليه منصبًا وزاريًا في الحكومة، حيث أرسل مكتب رئيس الوزراء رسالة رسمية إلى غانتس يطالب فيها بإعادة الأموال، مشيرًا إلى أنّ نتنياهو لم يمنح موافقته المسبقة على تلك الرحلة، يأتي هذا التوتر على خلفية إعلان غانتس، في أوائل يوليو الماضي، انسحاب حزبه من الحكومة التي تشكلت في أكتوبر الماضي.



وفي بيان أصدره مكتب نتنياهو، جاء فيه: "لم يحصل غانتس على إذن رسمي للقيام برحلته إلى الولايات المتحدة، كما تقتضي الإجراءات... وقد تم إبلاغ غانتس وفريقه قبل مغادرته بأن الرحلة تعدّ خاصة؛ لذا فإن مكتب رئيس الوزراء لن يتحمل تكاليفها... وبالتالي، يُطلب من غانتس إعادة المبلغ إلى خزينة الدولة".

من جانبه، رد مكتب غانتس على هذه المطالبات قائلاً: "كانت هذه رحلة سياسية ذات أهمية كبيرة، تمت أثناء تولي غانتس منصب وزير في حكومة الحرب... خلالها، التقى بكبار المسؤولين في الإدارة الأميركية، بمن فيهم نائب الرئيس ووزير الدفاع ووزير الخارجية وأعضاء الكونغرس، وكذلك رئيس الوزراء البريطاني ووزير خارجيته؛ كل ذلك لضمان الحفاظ على المصالح الأمنية الحساسة لإسرائيل".

وأضاف مكتب غانتس بسخرية: "ننصح رئيس الوزراء وفريقه بأن يُظهروا الحزم والاهتمام كليهما اللذين يُظهرونهما في متابعة إعادة نفقات غانتس، لإعادة مختطفينا من غزة وسكان الشمال إلى منازلهم".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فضلًا عن السفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية أبرز ما جاء خلال لقاء الرئيس السيسي، وزير الداخلية السعودي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وجاء كما يلي:

- وزير الداخلية السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

- أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد.

- شدد الرئيس السيسي على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

- أكد الرئيس السيسي محورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

- شهد اللقاء في هذا السياق تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتصاعد الجرائم الإلكترونية، ما يُمثل تحدياً كبيراً يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أصبحت تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • لقاء بين رئيس الوزراء القطري وعائلات أسرى الاحتلال برفقة غانتس.. هذا ما دار فيه
  • غانتس وأهالي مختطفين التقوا رئيس وزراء قطر
  • مدعي الجنائية الدولية يطلب تسريع إصدار مذكرات الاعتقال ضد نتنياهو وجالانت
  • عاجل| تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم
  • عاجل| مصدر حكومي: مؤتمر صحفي غدا لرئيس الوزراء ووزير المالية لإعلان حزمة تسهيلات ضريبية
  • غانتس: نتنياهو لن يعيد الاسرى احياء لأنه منشغل ببقائه السياسي
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط
  • مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى
  • استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الكويتي
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي