أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عودة تشغيل مستشفى غزة الأوروبي خلال أسبوع مع اكتمال الإعدادات والتجهيزات، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

باحث: أهداف إسرائيل غير المعلنة هي تهجير الفلسطنيين وتحويل غزة إلى مكان غير قابل للحياة عاجل| الخطوط الجوية الأمريكية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حتى أبريل الوضع في غزة

قالت إيناس حمدان، مدير المكتب الإعلامي لهيئة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، إن الحرب على قطاع غزة كانت مدمرة على جميع المستويات بالأخص على الأطفال، إذ أنها الفئة التي دفعت الثمن الأكبر، نتيجة لكل ما يتعرض له الأطفال من أضرار نفسية وجسدية واضطرابات ما بعد الصدمة بسب هول ما شاهدوه خلال الأشهر الماضية، مشيرةً، إلى أنّ 4 من كل 5 مبان مدرسية بغزة تعرضت للقصف المباشر.

وأضافت حمدان، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسف" التي أصدرتها منذ فترة أنه هناك أكثر من 17 ألف طفل غير مصحوبين كانت بسبب الأحداث المأسوية لهذه الحرب، فضلا عن التصريح الصادر عن أونروا بشأن ضياع عام دراسي من عمرهم.

وأوضحت أن حياة الأطفال بقطاع غزة مليئة بالمأساة والمشقة، فهم يقوموا بمهام يصعب على الأطفال في مثل سنهم القيام بها، مشددة على أن الحياة أصبحت كارثية، فالمدراس التي كان تقوم بتقديم الخدمات التعلمية تم قصفها وتدميرها بالكامل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مستشفى غزة الأوروبي الصحة الفلسطينية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

M42 ووزارة الدفاع تشتركان في تشغيل مستشفى زايد العسكري في البطايح بالشارقة

أعلنت شركة M42 الصحية، اليوم ال‘ثنين، توقيع شراكة استثمار استراتيجية مع وزارة الدفاع لتشغيل وإدارة مستشفى زايد العسكري في منطقة البطايح بإمارة الشارقة، ما سيسهل وصول الرعاية الصحية عالمية المستوى إلى ما يزيد عن 3 ملايين مقيم في الإمارات الشمالية.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة رسمياً العمليات التشغيلية للمستشفى في بداية  2025.
وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة من الأطراف المعنية للنهوض بقدرات الرعاية الصحية في دولة الإمارات وتلبية الاحتياجات المتطورة للسكان في المناطق الشمالية، وتقديم أحدث العلاجات الطبية والرعاية الصحية للجميع، حيث ستوفر M42 خدمات سريرية متخصصة شاملة، بما في ذلك للعسكريين وعائلاتهم من المناطق الشمالية في الدولة.
وباستفادة أكثر من 3 ملايين مقيم في الإمارات الشمالية، فإن هذه الشراكة مهيأة لإحداث تحول جذري في مشهد الرعاية الصحية بتقديم خدمات متطورة ضمن منظومة الرعاية الصحية في الدولة، ومنها الرعاية الوقائية والدقيقة عبر شبكة عيادات M42 المتطورة التي تشمل مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، ومستشفى هيلث بوينت.

مقالات مشابهة

  • عودة أسبوع الأفلام في معهد جوته القاهرة والإسكندرية
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين
  • M42 ووزارة الدفاع تشتركان في تشغيل مستشفى زايد العسكري في البطايح بالشارقة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أماكن تقديم تطعيم ضد شلل الأطفال غدا
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع
  • عاجل.. الصحة تعلن موعد حل أزمة نواقص الأدوية في الصيدليات
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال