نفذت قبائل الجوف ومن معهم من القبائل اليمنية، الخميس، وقفة احتجاجية بمأرب للمطالبة بالافراج عن اللواء علي محسن الهدي مساعد رئيس هيئة العمليات في الجيش الوطني الموقوف في السعودية.

 

ورفع المشاركون في الوقفة صور للواء الهدي وعبارات تشيد بأدواره البطولية وتاريخه في قتال جماعة الحوثي بمختلف الجبهات، وتطالب المملكة العربية السعودية بالافراج عنه.

 

وذكر بيان الوقفة الاحتجاجية أن اللواء الركن علي محسن الهدي موقوف منذ ثلاثة أشهر بالمملكة"، مشيرا الى أن الهدي هو أحد أبرز مشائخ قبائل دهم بمحافظة الجوف، وأحد القيادات العسكرية المناضلة والمضحية في مواجهة الحوثيين.

 

وطالب البيان رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي وقيادة وزارة الدفاع للقيام بواجبهم في المطالبة بالافراج عن اللواء الهدي.

 

وأكد استمرار تصعيد القبائل حتى يتم تلبية مطالبهم، داعيا كافة مشائخ وقبائل اليمن الى مساندة قبائل الجوف حتى الافراج عن الهدي.

 

وثمنت قبائل الجوف في البيان الأدوار المساندة من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية التي تؤكد على العلاقات القوية التي تربط المملكة بالشعب اليمني وتعمدت بالدماء المختلطة في الميدان.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية الجوف وقفة احتجاجية قبائل الجوف بالافراج عن

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم

أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن قطاع الطيران المدني في المملكة العربية السعودية يشهد تحولاً غير مسبوق في سرعته وحجمه، وذلك ضمن جهود القطاع تحت مظلة الإستراتيجية الوطنية للطيران، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، في خلق اقتصاد مزدهر ومتنوع.
جاء ذلك خلال مشاركة المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة معالي الأستاذ الدعيلج في المنتدى الأول لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) حول التنقل الجوي المتقدم (AAM)، الذي يقام في مدينة مونتريال بكندا، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2024، بحضور معالي رئيس منظمة الطيران المدني الدولي سالفاتوري شاكيتانو، وبمشاركة دول الأعضاء في منظمة “الإيكاو” وقادة قطاع الطيران في العالم.
وأفاد معاليه أن مشاركة المملكة في الكلمة الافتتاحية بالمنتدى، يأتي نظير دورها الريادي في الطيران المتقدم بشكل خاص والطيران المدني الدولي بشكل عام، مشيراً إلى أن الهيئة قد أطلقت خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم في وقت سابق من العام الجاري، التي شملت رؤية إستراتيجية تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للطيران، مؤكداً معاليه أن هذه الخارطة كانت إعلاناً للتغيير الشامل الذي يرتكز على سبعة محاور رئيسية هي: اعتماد الحلول التقنية، وتطوير البنية التحتية، وتحقيق الحوكمة الشاملة، وبناء الثقة، وجذب الاستثمارات، ووضع اللوائح والأنظمة، وتمكين رأس المال البشري.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة الصيني يزور المملكة
  • رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم
  • وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء
  • رئيس اتحاد بوتسوانا : محمد محسن أبو جريشة مدرب كبير
  • بعد تعرضها لعمليات سطو مالكو محلات بيع الذهب والمجوهرات بعدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بالانفلات الأمني
  • رئيس اتحاد بوتسوانا: محمد محسن أبو جريشة مدرب كبير
  • مراسلون بلا حدود تطالب بالافراج الفوري عن احمد حسن الزعبي وهبة ابو طه
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم