جريدة زمان التركية:
2024-09-11@08:26:27 GMT

ماذا يحدث بين نتنياهو وترامب؟

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أفاد مسؤولان أمريكيان رفضا الإفصاح عن اسميهما خلال حديثهما مع موقع أكسيوس الأمريكي أن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الجمهوريين بالانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، أجرى اتصالًا هاتفيًّا يوم أمس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأثيرت ادعاءات حول مناقشة ترامب، اتفاق تبادل الأسرى ووفق إطلاق النار في قطاع غزة خلال اتصاله الهاتفي مع نتنياهو.

وذكر أحد المصدرين الأمريكيين أن ترامب سعى لنصيحة نتنياهو لقبول اتفاق وقف إطلاق النار المطروح حاليًا.

من جانبه، نفى مكتب نتنياهو الادعاءات المثارة حول الاتصال الهاتفي، بينما رفض الفريق المسؤول عن الحملة الانتخابية لترامب التعليق على الاتصال الهاتفي.

جدير بالذكر أن ترامب أفاد خلال لقاء تلفزيوني مع قناة فوكس نيوز مطلع يونيو/ حزيران الماضي،
أنه يتوجب على إسرائيل الفوز بالحرب في قطاع غزة وإنهائها سريعًا وضمان الإفراج عن الأسرى.

 

Tags: الانتخابات الرئاسية الأمريكيةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةبنيامين نتنياهودونالد ترامب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة بنيامين نتنياهو دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ساخنة إليكم من فاز فيها

في مناظرة استمرت 90 دقيقة، واجه الرئيس الأسبق دونالد ترامب لأول مرة مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس السابقة كامالا هاريس على قناة "ABC".اللقاء جاء بعد استطلاعات أظهرت تقاربًا في نوايا تصويت الناخبين بينهما، لكن النتائج تغيرت بعد المناظرة لصالح هاريس. فما الذي قلب الموازين؟

اعلان

تميزت هاريس بدخول قوي إلى المنصة، حيث اتجهت بسرعة نحو ترامب الذي ظهرت عليه علامات الانزعاج، وكأنه مجبر على فعل شيء لا يرغب به. وقد اشترط في المناظرة التي تسبق الانتخابات بشهرين تقريبًا القواعد ذاتها التي حكمت مناظرة بايدن وترامب، وهي عدم وجود جمهور بينهما، وكتم صوت ميكروفونات المرشحين عندما لا يكون دورهم في الحديث، فضلًا عن عدم السماح بتدوين الملاحظات.

Relatedقُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراءمناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب

خلال اللقاء، وبحسب تحليلات شبكة "سي إن إن"، أظهرت هاريس استعدادًا جيدًا في القضايا الأساسية، مثل خطة تطوير الاقتصاد وحقوق المرأة واللاجئين. وبطبيعة الحال، حاول ترامب مهاجمتها مرارًا، واصفًا إياها بالماركسية، ومشككًا في هويتها العرقية، قائلاً إنها لم تحدد ما إذا كانت من ذوي البشرة السوداء أم لا، وزاعمًا أنها "تكره إسرائيل، وأن إسرائيل "ستختفي في غضون سنتين إذا أصبحت هي الرئيسة". وقد ردت هاريس على اتهامات ترامب قائلة: "هذا غير صحيح، أنا أدعم إسرائيل وسأظل أدعمها، لكن المعروف أن ترامب يحب الديكتاتوريين وهو سيصبح واحدًا منهم في أول يوم يفوز فيه بالانتخابات"، في إشارة إلى دعابة كان ترامب قد تفوه بها سابقًا.

هاريس تسلم على ترامب عند وصولها إلى منصة المناظرةAlex Brandon/ AP

من جهتها، اتهمت هاريس ترامب بدعمه للأثرياء على حساب الطبقة المتوسطة، حيث هاجمت سياساته الجمركية التي قالت إنها "سترفع الضرائب على الطبقة المتوسطة"، واتهمته بقيادة أسوأ هجوم على الديمقراطية الأمريكية منذ الحرب الأهلية، في إشارة إلى أحداث اقتحام الكابيتول في 6 يناير 2021. كما انتقدته بشأن موقفه من حقوق النساء. وادعت هاريس أن ترامب "ضعيف في السياسة الخارجية وملفات الأمن القومي"، قائلة عند تناولها الحرب الروسية-الأوكرانية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "سيكون في كييف ينظر إلى بولندا لو كان ترامب هو الحاكم في هذه اللحظة".

وبحسب المحللين، ظهرت هاريس ضعيفة بعض الشيء في بعض القضايا التي تناولها ترامب والتي لم تكن قد استعدت لها بشكل كافٍ. ومع ذلك، لم يظهر ترامب "شرسًا" كما كان في مناظراته مع بايدن، حيث لم يتمكن من "الإطاحة بها" كما فعل معه.

مقطع نشرته شبكة " ABC" من المناظرة

وقد بدا تفوق هاريس واضحًا، إذ أظهرت استطلاعات الرأي التي أطلقتها شبكة "سي إن إن" أن 63% من الناخبين يعتقدون أن هاريس ستفوز بالانتخابات، مقارنة بـ37% يرون أن ترامب هو الفائز، وهي نتيجة معاكسة تقريبًا لما أظهرته الاستطلاعات في مناظراته السابقة مع بايدن.

المفارقة أن فريق "سي إن إن" كشف أن ترامب أدلى بـ33 معلومة مضللة خلال المناظرة، بينما ارتكبت هاريس أخطاء أقل بكثير.

من المعلومات المضللة التي تفوه بها المرشحان في المناظرة:

على سبيل المثال، ادعاء هاريس المضلل بأن "لا يوجد أي جندي في الجيش الأمريكي في الخدمة الفعلية في منطقة قتال" غير دقيق، لأن هناك بحسب شبكة "سي إن إن" حوالي 2,500 جندي أمريكي في العراق وقد تعرضوا لإطلاق النار في الشرق الأوسط بشكل متكرر منذ أكتوبر الماضي، ولهم وجود نشط في مناطق توتر.

أما بالنسبة لترامب، فادعاؤه بأنه أنقذ قانون "أوباما كير" غير صحيح، حيث وقع ترامب بعد توليه المنصب أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى التراجع عن "أوباما كير"، مشيرًا إلى أن السياسة الرسمية للإدارة هي "السعي لإلغاء" قانون الرعاية الميسرة. على الرغم من أن الكونغرس فشل في إلغاء القانون، تمكن ترامب من تقويضه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب فرقة موسيقية تتقدّم بشكوى ضد ترامب وتتّهمه بتأمين دعم حملته على حسابها كامالا هاريس دونالد ترامب مناظرة انتخابية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية يعرض الآن Next أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة يعرض الآن Next السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي يعرض الآن Next بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قصف روسيا المفوضية الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي ألمانيا إيطاليا العدالة حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ساخنة إليكم من فاز فيها
  • هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية.. وعود واتهامات متبادلة
  • عاجل - هاريس توجه رسالة عنيفة لـ ترامب في المناظرة الرئاسية: أنت تُشعر الشعب الأمريكي بالاضطراب
  • عاجل - ترامب يستفز هاريس خلال المناظرة الرئاسية بشأن القضاء.. ماذا قال؟
  • هاريس تهاجم مشروع 2025 في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال ترامب؟
  • عاجل - ترامب يستعين بـ "بايدن" خلال المناظرة الرئاسية ضد هاريس.. ماذا قال؟
  • عاجل - نصائح لـ "ترامب" قبل مواجهة كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال حلفائه؟
  • ما هي قواعد المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب؟
  • المواجهة الكبرى.. مناظرة هاريس وترامب في السباق الرئاسي الأمريكي 2024
  • على ماذا سيركز كل من هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية المرتقبة؟