زارت الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي، ترافقها الدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، والمستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة، ولفيف من الشخصيات العامة، معرض تنمية الأسرة المصرية، والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.

مهرجان العلمين الجديدة

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي والحضور أروقة المعرض الذي يقام على مساحة 2000 متر، بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، بمشاركة 76 عارضاً ينقسمون إلى 54 عارضًا من الأسر المنتجة لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب مشاركة 22 من رائدات الأعمال بالمجلس القومي للمرأة بهدف توفير فرص تسويقية لمشروعاتهن الحرفية.

منتجات العارضين المشاركين بالمعرض

واطلعت الدكتورة مايا مرسي والحضور على منتجات العارضين المشاركين، فضلا عن تفقدها الأنشطة المنفذة داخل المعرض، خاصة وأنه يضم العديد من مبدعي المنتجات الحرفية اليدوية التراثية من كافة أنحاء الجمهورية، حيث يقدمون منتجات الخزف والصدف وخشب السرسوع، وخشب جذوع الشجر، ومنتجات أخميم، والكروشيه، والمفروشات بأنواعها، والإكسسوارات، والأحجار والنحاس، ولوحات خشبية، ومنتجات غذائية ومخبوزات، كما يضم إبداعات محافظات أسوان وسيوة وسيناء من ملابس تراثية وعبايات وتوابل ومنتجات غذائية ومخبوزات.

ويضم المعرض جناحاً خاصاً بأنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وصندوق عطاء لدعم ذوي الإعاقة، والهلال الأحمر المصري، ومشروعات برنامج «مستورة» لبنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى جناح خاص بمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني، والتعريف بالخط المختصر 15115 لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات التابع للمجلس القومي للمرأة.

كما يتضمن المعرض جناحاً خاصًا بمبادرة «نورة» التي أطلقها المجلس القومي للمرأة برعاية السيدة انتصار السيسي، مع جناح خاص ببرنامج الشمول المالي يتضمن أنشطة للتعريف ببرنامج الادخار والإقراض الرقمي «تحويشة»، فضلا عن منطقة ألعاب للأطفال.

ويشهد المعرض تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات على هامشه، منها مسرح لعرض مجموعة من الفقرات الفنية والألعاب والمسابقات التفاعلية، وعرض حي للمنتجات الحرفية اليدوية التي أنتجتها 20 سيدة من السيدات اللاتي تلقين تدريبات بالمجلس القومي للمرأة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وفقرة للتعريف ببرنامج التنشئة المتوازنة الذي ينفذه المجلس في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وعروضا حية يومية لصناعة «الخزف، والخيامية، والأرابيسك، والكروشيه، وعرض حي للكبار والأطفال» لتعليمهن مجموعة من الحرف مثل الرسم على القماش والأطباق، وعدد آخر من فنون الحرف اليدوية المميزة.

وشهد المعرض منذ انطلاقه العديد من الزيارات من قبل الوزراء وسفراء الدول الأجنبية في مصر وكبار الشخصيات العامة التي حرصت على متابعة المعرض خلال متابعتها لفعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض تنمية الأسرة مهرجان العلمين الجديدة مدينة العلمين الجديدة وزارة التضامن المجلس القومی للمرأة التضامن الاجتماعی العلمین الجدیدة الأسرة المصریة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

هنأ المجلس القومي للمرأة جميع البطلات المصريات الفائزات بميداليات فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأعرب المجلس في بيان أصدره اليوم عن بالغ سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي حققته البطلات المصريات فى رياضة رفع الأثقال وهن رحاب رضوان الفائزة بذهبية رفع الأثقال بوزن ٥٥ كجم وفاطمة محروس الفائزة بفضية رفع الأثقال فى وزن 67 كجم، بينما توجت كل من صفاء حسن وزن 79 كجم ونادية فكرى وزن 86 كجم بالميدالية البرونزية.

وأكد المجلس، أن البطلات رفعن اسم مصر عاليا بنجاح ومثابرة أمام العالم، متمنيا لهن النجاح والتوفيق وحصد المزيد من الميداليات فى البطولات الدولية القادمة واستمرار مسيرة النجاح فى كافة المحافل ومنصات التتويج.

كما هنأ المجلس القومى للمرأة، جميع أبطال مصر الفائزين بميداليات بمختلف الرياضات فى دورة الألعاب البارالمبية، ليظل علم مصر ونشيدها الوطنى خفاقا فى البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون