في يوم الخميس، شهدت بنغلاديش تصاعداً في العنف بعد أن هاجم مئات من المتظاهرين الطلاب والنشطاء السياسيين مؤيدي رئيسة الوزراء السابقة شيخة حسينة، في محاولة لمنعهم من الوصول إلى منزل والدها الراحل، الشيخ مجيب الرحمن، الذي تحول إلى متحف.

اعلان

الموقع في دكا، المعروف بمتحف بانجاباندو، تعرض للحرق بعد ساعات من الإطاحة بحسينة في 5 أغسطس، عقب انتفاضة دامية أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص.

اليوم هو الذكرى السنوية لوفاة الرحمن، والذي كان من المفترض أن يُحتفل به كعيد وطني تحت إدارة حسينة، ولكن الحكومة المؤقتة برئاسة محمد يونس ألغت الاحتفالات.

حسينة واجد.. من هي رئيسة وزراء بنغلاديش التي أطاحت بها الاحتجاجات بعد عقد ونصف من السيطرة على الحكمبنغلاديش تفتح تحقيقا بحق الشيخة حسينة ومسؤولين آخرين بتهمة القتل خلال احتجاجات تموزالهدوء يعود إلى بنغلادش بعد الاحتجاجات العنيفة وسط حظر للتجولرئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة

تعرّض مؤيدو شيخة حسينة للاعتداء من قبل المتظاهرين، الذين فتّشوا هواتفهم وبطاقات هويتهم، وهددوا الصحفيين الذين حاولوا توثيق الأحداث. كما تعرضت ممثلة بارزة للهجوم أثناء محاولتها إحياء الذكرى بالشموع.

في ذكرى وفاة الشيخ مجيب الرحمن، والد رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة، أغلقت الحشود المتظاهرة الطريق أمام مقر إقامته السابق في دكا، بنغلاديش، يوم الخميس 15 أغسطس 2024Rajib Dhar/AP

الاحتجاجات تعكس التوترات السياسية الكبيرة في بنغلاديش، حيث يطالب المتظاهرون بمحاكمة حسينة على خلفية القتل الذي وقع خلال الاضطرابات. حسينة، التي اضطرت للفرار إلى الهند، شهدت نهاية حكمها الذي دام 15 عاماً بفعل الانتفاضة ضد سياساتها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بنغلاديش تفتح تحقيقا بحق الشيخة حسينة ومسؤولين آخرين بتهمة القتل خلال احتجاجات تموز رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة طلاب بنغلاديش من المظاهرات إلى تنظيم حركة السير فإدارة الوزارات.. فهل تبدلهم السلطة؟ فساد بنغلاديش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الأطفال والنساء يشكلون 51.4% من القتلى واستئناف المفاوضات في الدوحة يعرض الآن Next أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا يعرض الآن Next ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا يعرض الآن Next تقرير لـ "وول ستريت جورنال" يزعم وقوف أوكرانيا وراء تخريب خط أنابيب نورد ستريم يعرض الآن Next مقتل طبيبة متدرّبة يشعل احتجاجات واسعة في الهند: الأطباء يطالبون بالحماية وظروف عمل أفضل اعلانالاكثر قراءة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة دونالد ترامب ألمانيا إيران جو بايدن أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط حرائق في اليونان طالبان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة دونالد ترامب ألمانيا جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة دونالد ترامب ألمانيا جو بايدن فساد بنغلاديش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة دونالد ترامب ألمانيا إيران جو بايدن أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط حرائق في اليونان طالبان السياسة الأوروبية الشیخة حسینة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟

فجر المرشح للانتخابات الأمريكية مفاجأة كبرى بشأن محاولة اغتياله التي وقعت في وقت سابق من شهر يوليو الماضي، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، كاشفًا عن السبب وراء اغتياله خلال مناظرته مع كامالا هاريس.

وقال «ترامب» خلال مناظرته مع كامالا هاريس إنه تلقى رصاصة في الرأس بسبب اتهامات وجهت لي بتهديد الديمقراطية، وما يقوله المنتقدون عني.

التحقيقات الفيدرالية لم تكشف دوافع مطلق النار على ترامب

وعلى الرغم من ما كشفه دونالد ترامب حول دوافع محاولة اغتياله، إلا أن المحققين الفيدراليين، لم يكشفوا حتى الآن دوافع توماس ماثيو كروكس، وهو مطلق النار عليه.

وقال المحققون إن مطلق النار بحث عبر الإنترنت عن ترامب والرئيس جو بايدن، وبحث عن معلومات حول المتفجرات على مدى السنوات الخمس الماضية، واعتبر تجمع حملة بنسلفانيا حيث أطلق النار في يوليو هدفًا له.

مقالات مشابهة

  • ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟
  • اليونسكو: 6000 هجوم ضد الطلاب والمهنيين والمؤسسات التعليمية خلال عامين
  • الدويري ينفي خبر اغتياله في عمان
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)
  • بنغلاديش تعتزم تقديم طلب للهند لتسليم الشيخة حسينة
  • هل سقوط حكومة حسينة في بنغلادش يعيد للجماعة الإسلامية حضورها؟
  • تشيلي: ضحايا حقبة الديكتاتور بينوشيه يحيون ذكرى المختفين في كولونيا ديغنيداد
  • بالتزامن مع احتجاجات مسلحة .. زيارة مرتقبة لـ”الزبيدي” على رأس قوة عسكرية إلى المكلا
  • البابا فرنسيس يعتزم زيارة تيمور الشرقية.. هل سيلتزم الصمت حيال فضيحة الاعتداء الجنسي؟
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز