أكد ملتقى صاحبات الأعمال بمحافظة ظفار أن التجارة تتحقق من خلال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة بحيث يتم إعادة هندسة كل إجراءاتها بشكل يسمح بالتجديد المستمر وإمكانية التوسع والتحديث وأن الاستدامة في التجارة مرتبط بالتقدم التكنولوجي.

جاء ذلك في ملتقى صاحبات الأعمال بمحافظة ظفار الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار ممثلا بلجنة صاحبات الأعمال بمبنى فرع الغرفة بصلالة وذلك برعاية حرم صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الراعي رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بمحافظة ظفار: إن إقامة ملتقى صاحبات الأعمال يهدف إلى تسليط الضوء على الخطة التنفيذية للجنة صاحبات الأعمال لعام 2024م والتي سنركز فيها على تنظيم زيارات واجتماعات وندوات وحلقات عمل ودورات تدريبية وفتح منافذ تسويق على المستوى المحلي والخليجي والدولي بعد إعداد خطة تستهدف صاحبات الأعمال المتميزات في منتجاتهن خلال العام المنصرم.

وأوضحت الدكتورة فاطمة أن الاستدامة في التجارة تتلخص في كيفية تحديد الجمهور المستهدف وتطوير منتجات وخدمات مبتكرة وصديقة للبيئة وإنشاء استراتيجيات تسويق فعالة لجذب الزبائن بالإضافة إلى كيفية تحديد الجمهور المستهدف وأهمية تأسيس سلاسل توريد مستدامة ومسؤولة لضمان المصداقية والتزام الأعمال.

تضمنت أعمال الملتقى تقديم ثلاث أوراق عمل تناولت الأولى أهمية العقود والاتفاقيات للشراكة التجارية قدمتها أسمهان بنت عبدالرحمن اليربوع محامية واستشارية قانونية، وجاءت الورقة الثانية بعنوان السجل التجاري أنواعه وشروطه قدمتها ميساء بنت سالم الحضرية صاحبة مكتب سند للخدمات والاستثمار، وتطرقت الورقة الثالثة إلى مشروع تجاري بدون تكلفة، وعرض تجربة لرائدة أعمال في بداية طريقها إلى عالم ريادة الأعمال.

كما افتتح على هامش الملتقى معرض ترويجي بعنوان" تجارة مستدامة " تضمن عدد من المشاريع الطلابية المتنوعة وعرض منتجات مصنوعه بكل اتقان وجودة بمشاركة طالبات المدارس والجامعات والباحثات عن عمل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صاحبات الأعمال بمحافظة ظفار

إقرأ أيضاً:

غزارة أهداف في انطلاق دوري المراحل السنية بمحافظة ظفار

شهد دوري الشباب للمجموعة الرابعة لمجموعة أندية محافظة ظفار إثارة وندية بين فرق أندية الاتحاد والنصر وظفار ومرباط وطاقة وصلالة، حيث انطلق بثلاث مواجهات، جمعت المواجهة الأولى فريقي الاتحاد والنصر والتي أقيمت على ملعب نادي الاتحاد، وانتهت بفوز النصر بهدف أحرزه اللاعب المجيد حسين علي.

بينما أقيمت المواجهة الثانية بين فريقي ظفار وصلالة على ملعب نادي ظفار وانتهت بفوز ظفار بهدفين لهدف، وشهد الشوط الأول ندية في الأداء بين الفريقين انتهى بتعادل سلبي، فيما تمكن فريق ظفار في الشوط الثاني من إحراز هدفين عبر ناصر العلوي وخالد فيصل، فيما سجل هدف صلالة سعيد العامري. وقدم فريقا مرباط وطاقة مستوى متكافئا من خلال شوطي المباراة التي انتهت بهدف دون رد لصالح مرباط، أحرزه غيث بيت سويد.

وكانت منافسات المجموعة السادسة لمجموعة محافظة ظفار لدوري الناشئين قد انطلقت بثلاث مواجهات، جمعت المباراة الأولى فريقي النصر ومرباط، والتي أقيمت على ملعب نادي النصر بصحلنوت وانتهت بفوز مرباط 3/4، بينما جمعت المباراة الثانية فريقي ظفار وطاقة وأقيمت على ملعب نادي ظفار وقد انتهت بفوز ظفار بنتيجة 1/8، وانتهت المواجهة التي جمعت فريقي صلالة والاتحاد والتي أقيمت على ملعب نادي صلالة بفوز الاتحاد 2/3.

مقالات مشابهة

  • تزكية الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة
  • برنامج تدريبي في ظفار لتعزيز استدامة الاستثمارات الحكومية
  • استعراض المستجدات التربوية للمدارس الخاصة بشمال الباطنة
  • وزيرة التضامن تبحث مع الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا "الاسكوا"
  • خلال عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية
  • غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية
  • غزارة أهداف في انطلاق دوري المراحل السنية بمحافظة ظفار