الوطن:
2024-09-11@08:33:39 GMT

«آداب سوهاج» تحتفل بتخريج 3 آلاف طالب وتعيين 21 معيدا

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

«آداب سوهاج» تحتفل بتخريج 3 آلاف طالب وتعيين 21 معيدا

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، فعاليات حفل الخريجين لطلاب الدفعه 45 لكلية الآداب بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عبد اللطيف عمران نائب رئيس الجامعة لخدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد توفيق عميد الكلية، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، والدكتورة فاطمة الزهراء رئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج.

وأعلن «النعماني» خلال كلمته عن تعيين 21 معيدا من أبناء الدفعة 45، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية تأهيل وتمكين الشباب الذي أصبح محوراً إستراتيجياً في بناء الجمهورية الجديدة.

ووجه تحيته إلى أولياء أمور الطلاب على ما بذلوه من جهد لرعاية ودعم أبنائهم، متمنياً للخريجين مستقبل باهر ملئ بالنجاحات والتوفيق، كما قدم الشكر والتقدير لإدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على المجهود المبذول في تقديم خدمة تعليمية متميزة لإعداد خريجين مؤهلين، وقادرين على تحقيق أهداف وطنهم في التنمية والتقدم.

وأعرب الدكتور عبد الناصر يس عن سعادته بتخريج دفعة جديده من طلاب هذه الكلية العريقة التي انشئت منذ عام 1975، تعد من أقوى كليات الآداب على مستوى الجمهورية بما تمتلكه من أقسام علمية كثيرة، وخبرات متنوعة في مختلف مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية، والتي ساهمت في أعداد خريجين على مستوى عال من الكفاءة على مدار 45 عاماً، حيث تقلد أبناءها العديد من المناصب القيادية في الجامعات والمؤسسات المختلفة، متمنياً في نهاية كلمته مستقبلاً باهراً للجميع.

وقال الدكتور محمد توفيق أن كلية الآداب تحتفل اليوم بتخريج 3000 طالب وطالبة من الأقسام والبرامج المختلفة، مؤكدا أن الكلية تحرص كل عام على تخريج دفعة متميزة من الخريجين، القادرين على المنافسة بقوة في سوق العمل، إذ شهدت الكلية في الآونة الأخيرة نقلة نوعية، وتطوراً كبيراً في خدماتها، ورسالتها التعليمية، والتي تمثلت في استحداث بعض البرامج، موجهًا شكره وتقديره لإدارة جامعة سوهاج بقيادة الدكتور حسان النعماني الداعم الأول للعملية التعليمية بالجامعة، مضيفا أن رئيس الجامعة أعلن عن تعيين 15 معيدا بالأقسام المختلفة، و6 معيدين بالبرامج الجديدة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آداب سوهاج كلية الآداب جامعة سوهاج جامعة سوهاج حفل تخرج

إقرأ أيضاً:

غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي

بينما تبددت أحلام آلاف الطلاب في قطاع غزة بالعودة إلى مقاعد الدراسة، انطلق العام الدراسي الجديد في الضفة الغربية والقدس.

وقالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية إن أكثر من 630 ألف طالب وطالبة حرموا من التعليم في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والدراسة لا تزال معطلة جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

عام دراسي دون تعليم في قطاع غزة (الجزيرة)

وأضافت الوزارة أن أكثر من 10 آلاف طالب استشهدوا وأصيب 15 ألفا بجراح جراء حرب الإبادة الإسرائيلية.

(الجزيرة)

كما حرم 39 ألف طالب من التقدم لامتحان الثانوية العامة مع انتهاء العام الدراسي الماضي، وحرم 58 ألف طفل من فرحة الالتحاق بالصف الأول مع بداية العام الجديد.

تدمير المدارس بسبب الحرب على قطاع غزة (الجزيرة)

واستشهد خلال الحرب أكثر من 400 معلم ومعلمة، وأفادت الوزارة بأن 90% من مدارس وجامعات قطاع غزة تعرضت لأضرار جسيمة.

مقالات مشابهة

  • "الصحة" تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من دبلومة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في الصيدلة الإكلينية
  • «الصحة» تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من دبلومة هيئة المستشفيات والمعاهد
  • شرطة أبوظبي تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أساليب البحث العلمي
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات بتجديد وتعيين رؤساء أقسام بكليتيّ الزراعة والطب   
  • قبول استقالة وزير النفط الكويتي وتعيين وزيرة الاقتصاد بدلا منه