بوابة الفجر:
2024-09-11@08:25:27 GMT

روسيا تدعم الجيش بعربات برمائية جديدة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

ذكرت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الجيش الروسي سيحصل على عربات برمائية جديدة.

وعلى هامش فعاليات منتدى "الجيش-2024" قال المدير العام للشركة الروسية المصنعة مركبات Plastun، إيريك ساغيمبايف: "قبل نهاية العام الجاري سيتم تزويد الجيش الروسي بما يصل إلى 40 عربة برمائية تكتيكية من إنتاج شركتنا، هذه العربة يمكنها نقل 10 أشخاص أو طن من الحمولة".

وأضاف: "شركتنا قادرة على تجميع نحو 20 مركبة شهريا، وبحلول ربيع 2025 ستكون قادرة على زيادة الإنتاجية إلى 40 أو 50 مركبة شهريا إذا دعت الحاجة".

وPlastun هي عربة برمائية مجنزرة يبلغ وزنها 3.8 طن تقريبا، وطولها 4.7 م، وعرضها 2.5 م، وارتفاعها 2.15 م، ويمكنها اجتياز المناطق الوعرة والطفو على الماء، وتصل سرعتها القصوى على الأرض إلى 100 كم/ساعة.

ويمكن استخدام هذه المركبة لنقل الجنود والمعدات العسكرية أو استعمالها في عمليات الإنقاذ والاستطلاع والبحث، وجهّزت بمحركات بنزين بقوة 106 أحصنة، وناقل حركة يدوي بخمس سرعات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرض الاستطلاع الصناعة العسكرية العام الجاري المعدات العسكرية حاج

إقرأ أيضاً:

الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن دعم وزارة الصحة لمستشفى كفر الدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي مغلق حديث (MRI) من طراز سيمنز ألماني الصنع بقوة 1.5 تسلا، تبلغ تكلفته الإجمالية 50 مليون جنيه.

يأتي ذلك برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وتأكيدًا على التزام الدولة المصرية بتطوير القطاع الصحي وتزويده بأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات طبية عالية الجودة وتحقيق رؤية مصر 2030.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت مديرية الصحة بالبحيرة، أن الجهاز يتميز بتقنياته المتقدمة التي تتيح للأطباء الحصول على صور تشريحية واضحة ودقيقة للجسم من خلال استخدام موجات الراديو والمجال المغناطيسي دون الحاجة للتعرض للإشعاعات الضارة موضحًا كافة الزوايا والمستويات.

وأشار البيان إلى أن الجهاز يساعد في تشخيص العديد من الأمراض والحالات الطبية مثل:«تمدد الأوعية الدموية في المخ، فحص القلب والأوعية الدموية، أمراض الجهاز العصبي، تحليل حالة الأعضاء الداخلية مثل الكبد، الكلى، الرحم، المبيض، والبروستاتا، تشخيص الأورام السرطانية والإصابات الرياضية»، ويمثل الجهاز أداة قوية لتحليل البيانات الطبية بدقة، مما يعزز البحث العلمي ويسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على أن هذا الإنجاز يأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الصحة ومحافظة البحيرة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير أحدث التقنيات الطبية لخدمة المواطنين.

وأشارت المحافظ، إلى أن تعزيز مستوى الرعاية الصحية في البحيرة يعد من أولويات المحافظة، وذلك من خلال العمل على توفير كل ما يلزم من دعم لتطوير المستشفيات الحكومية وتحديث الأجهزة الطبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة لأهالينا من أبناء المحافظة، وتحقيق مستوى رعاية صحية يليق بهم.

يُذكر أن الدكتورة جاكلين عازر كانت قد وافقت في وقت سابق على مذكرة مديرية الشؤون الصحية لتجهيز المكان المخصص للجهاز استعدادًا لتركيبه وتشغيله، وقد بدأت الشركة المتخصصة بالفعل في تركيب الجهاز تمهيدًا لتشغيله وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في القريب العاجل.

مقالات مشابهة

  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي أعضاء اللجنة العسكرية
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • مقتل طالب جامعي يمني في صفوف الجيش الروسي في أوكرانيا
  • الجيش الروسي: طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت الأجواء السورية عشر مرات خلال اليوم الماضي
  • شرائح A18 وA18 Pro من آبل تدعم تشكيلة iPhone 16 بالكامل
  • يمني آخر يلقى حتفه في أوكرانيا.. مقتل طالب جامعي في صفوف الجيش الروسي
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك