قال الدكتور خليل أبو كرش، الباحث بالشأن الإسرائيلي، إن التصعيد في قطاع غزة يأتي في سياق استمرار الحرب وفي سياق محاولة إسرائيل فرض مزيد من الحقائق والوقائع على الأرض الفلسطينية وهي مستمرة في هذا الهجوم، بالرغم من وصول الوفد الإسرائيلي إلى العاصمة القطرية الدوحة، وهذا الوفد سيبحث إمكانية الوصول إلى صفقة  لوقف إطلاق النار.

عاجل| الخطوط الجوية الأمريكية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حتى أبريل مناهضة الاحتلال: إسرائيل تستخدم ورقة التفاوض للضغط على الفصائل الفلسطينية


وأضاف أبو كرش، خلال مداخلة عبر برنامج "منتصف النهار"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن كيان الاحتلال يستمر في عملياته العسكرية على قطاع غزة مع استمرار قتل واستهداف المدنيين والطرد والتهجير، موضحًا أن إسرائيل مستمرة في الطريقين بحث المفاوضات واستمرار المجازر في قطاع غزة، على أمل أن تحقق بذلك أهدافها المعلنة وغير المعلنة.

وتابع، أن أهم أهداف إسرائيل الغير معلنة هي تهجير الفلسطنيين وتحويل قطاع غزة  إلى مكان غير قابل للحياة، مشيرًا إلى أنها من خلال ذلك تحاول أن تهزم الدولة الفلسطينية وأن تكسر حالة الأمل والصمود الفلسطيني في قطاع غزة، وكل هذا مع استمرار جيش الاحتلال في المجازر وارتكاب الفضائح التي تصل إلى جرائم الإبادة الجماعية.

وأوضح أن إسرائيل تتدربت خلال السنوات الماضية على الحرب متعددة الجبهات، وهذا يتضح من خلال حربهم لغزة والحوثيين وإيران وعملياتها العسكرية في جنوب لبنان، ولكن ضرب هذه الجبهات ليس من خلال إسرائيل لوحدها ولكن بمساعدة وانخراط أمريكي عسكري وسياسي، وأن كيان الاحتلال منفرد لن يقدرعلى مواجهة هذه الجبهات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الأرض الفلسطينية الدوحة القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة

كشفت صحيفة «واينت» العبرية، أنه في اليوم الـ338 من الحرب على قطاع غزة، لا تزال الفصائل الفلسطينية، داخل القطاع قادرة على قصف مدن إسرائيلية، وأنها تكلف الاحتلال الكثير من الخسائر.

قصف مدينة عسقلان المحتلة

وقالت الصحيفة العبرية نقلا عن بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الفصائل الفلسطينية أطلقت صاروخين من شمالي قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان، وهو ما أدي إلى تفعيل الإنذار في المدينة المحتلة.

وبحسب البيان، فقد اعترض نظام القبة الحديدية الصاروخ، بينما سقط الثاني في البحر ولم تقع أي إصابات.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السعودية: استمرار إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات لغزة “جريمة حرب”
  • أبوالغيط: إسرائيل فشلت في عدوانها على قطاع غزة
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • الرئاسة الفلسطينية: استمرار حرب الإبادة الجماعية جعل المنطقة في مهب الريح
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • «مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية
  • الشاباك يحذر: أي تغييرات في الأقصى ستوحد كل الجبهات ضد إسرائيل
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل