بوابة الوفد:
2024-09-11@08:12:52 GMT

وزير الأوقاف يستقبل الفنان كريم الحسيني

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة الفنان كريم الحسيني.

وأكد وزير الأوقاف أنه سنعمل الفترة المقبلة على صناعة وتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد، وأنه يجري التنسيق لإعداد عدد من الدورات المكثفة لعمال المساجد في التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لتكون باكورة الدورات المتخصصة في هذا الشأن.

الالتزام بالانضباط الإداري 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الالتزام بالانضباط الإداري من قبل عمال المساجد ينبغي أن يصاحبه في نفس الوقت السمت الحسن والمعاملة الحسنة التي تعكس روح الإسلام وجوهره، والرفق بالناس وتجنب المشقة عليهم.

وتقدم الفنان كريم الحسيني بالشكر والتقدير والعرفان للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على هذا اللقاء الطيب، وعلى حسن الاستقبال، متحدثًا عن مشروعاته المسرحية مع ذوي الهمم، وأنه يستهدف دمج ذوي القدرات الخاصة مع المجتمع، مما يمكن أن يفتح مجالات عمل مشتركة لخدمة كل ذوي القدرات الخاصة من أبناء مصر الكرام.

وفي ختام اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف مصحف مصر للفنان كريم الحسيني.

وعلى صعيد اخر؛ هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور نظير محمد عياد مفتي الجمهورية على ثقة الرئيس في تكليفه مفتيًا للجمهورية، جاء ذلك خلال زيارة وزير الأوقاف لمفتي الجمهورية بمقر دار الإفتاء المصرية.

وعبر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته بهذا القرار، مهنئًا الأستاذ الدكتور نظير عياد بهذه الثقة، فهو عالم أزهري جليل متسم بالعلم والمكانة، مضيفًا أن هناك تنسيقًا دائمًا ومستمرًا مع دار الإفتاء المصرية وجامعة الأزهر والأزهر الشريف تحت مظلة ورعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأضاف وزير الأوقاف أن المؤسسات الدينية إخوة على قلب رجل واحد ، مضيفًا: نحن على أتمِّ الاستعداد لدعم دار الإفتاء ولن ندخر جهدًا في تحقيق التعاون، تحت رعاية أستاذنا جميعًا ورمزنا جميعًا أمام العالم شيخ الأزهر الشريف، ويدنا في يد فضيلته، ونصطف جميعًا خلف الأزهر الشريف.

ووجه وزير الأوقاف الدعوة بسرور ومحبة لمفتي الجمهورية وقيادات دار الإفتاء المصرية لحضور مؤتمر وزارة الأوقاف المصرية أغسطس الجاري.


كما وجه وزير الأوقاف تحية إجلال وتقدير للأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق على ما بذله من جهد في سبيل الارتقاء بدار الإفتاء المصرية حتى أضحت متفردة بين دور الإفتاء في العالم العربي والإسلامي، فجزاه الله خير الجزاء على ما قدم خدمة لدينه ووطنه، وأجزل له المثوبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف كريم الحسيني الفنان كريم أسامة الأزهري الأستاذ الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف دار الإفتاء المصریة الأزهر الشریف کریم الحسینی

إقرأ أيضاً:

الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب

كشف وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري عن أن الوزارة ستطلق قريبا منصة تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة المفاهيم وتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة وتحقيق التواصل التفاعلي مع الشباب بطريقة فاعلة وجاذبة، يتم من خلالها الاستماع لما يدور في عقولهم من أفكار وهواجس والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

وقال الدكتور أسامة الأزهري- في لقاء مع القيادات الصحفية والإعلامية بالمؤسسات القومية ووكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأحد/ بمقر المجلس الأعلى لشئون الإسلامية - إن هناك تواصلا مابين وزارة الأوقاف ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل إطلاق المنصة التفاعلية قريبا.

ولفت الأزهري إلى أن وزارة الأوقاف شرعت فى تنفيذ وإجراء لقاءات تفاعلية بحضوره ومشاركة داعية من كل محافظة بشكل دوري أسبوعيا للاستماع الى مقترحات ومتطلبات المحافظات والاحتياجات اللازمة لهم.

وأكد أهمية تكوين مجموعات نوعية من الدعاة والأئمة والمؤذنين ومقيمى الشعائر يخضعون لدورات تدريب متخصصة تصقل مهاراتهم وتعزز قدراتهم على التواصل بعدة لغات، ويتم الاستفادة منهم من خلال إيفادهم إلى الدول الإفريقية والأجنبية لنشر مفاهيم صحيح الإسلام الوسطي المعتدل، مشيدا بدور وجهود وزارة الأوقاف والوزير السابق الدكتور محمد مختار جمعة فى تصحيح المفاهيم المغلوطة وتحديث الخطاب الديني.

وشدد وزير الأوقاف على أهمية تحديث الخطاب الديني ليكون أكثر تفاعلا وتأثيرا على نحو مستنير ومعتدل بما يعزز نشر صحيح الدين، منوها إلى أهمية تحسين أحوال الأئمة والدعاة ودعمهم علميا وثقافيا من أجل تعميق الفهم الصحيح للدين الإسلامي الحنيف.

ونبه إلى أهمية التعاون مابين وزارة الأوقاف مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية كمنظومة واحدة تتصدي للفكر الهدام وتبني وعي المواطن فى الاتجاه الصحيح بما يحقق مصلحة الدولة المصرية وبناء التعايش وتصحيح السلوكيات الخاطئة.

ونوه بدور السينما والإعلام فى ترسيخ وعي المواطن، لافتا إلى أنه سيجري حوارات مع مختلف المثقفين لمواجهة أفكار الإلحاد والبعد عن القيم الدينية من خلال نشر الفكري المستنير.

وأضاف: إن المواطن المصري يتميز بعمق الوعي الديني لديه وهو ماحافظ على تماسك الدولة ونجا بمصر من مخاطر الإرهاب والتطرف وعزز استقرار وأمن وأمان الوطن.

وأكد وزير الأوقاف أهمية تطوير عمل هيئة الأوقاف لتكون داعمة للدولة بحيث لاتقوم فقط على الاقتصاد التقليدي بل تعزز استثماراتها من اجل خدمة ودعم الاقتصاد الوطنى فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى تشدد على ضرورة صون وحسن استغلال أصول هيئة الأوقاف واستثمار عوائدها بما يحقق النفع العام للدولة والمواطن.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يؤكد دعم جهود الطرق الصوفية التي تنمي الإنسان وقيمه الأخلاقية

رئيس الوزراء ينيب وزير الأوقاف في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وزير الأوقاف يبحث مع عميد كلية اللغة العربية سبل التعاون لتدريب الأئمة والواعظات

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الإفتاء الكيني يعلن تضامنه مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • المفتي يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري