الرئيس الفلسطيني.. أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، في خطابه أمام البرلمان التركي، اليوم الخميس، أنه سيذهب إلى قطاع غزة مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية.

ودعا الرئيس الفلسطيني، إلى تأمين وصوله هو وجميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى غزة، كما دعا زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة لزيارة غزة.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، التقى بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس الأربعاء، في العاصمة أنقرة، وبحثا معا موقف وقف إطلاق النار في غزة.

كما التقى الرئيس الفلسطيني، في وقت سابق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، من أجل بحث مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

تواترات الشرق الأوسط

ويأتي قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في نفس الوقت الذي يشهد فيه الشرق الأوسط توترات عديدة ومخاوف من اندلاع حرب إقليمية ترجع إلى الأسباب الآتية:

- الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة التي بدأت في 7 أكتوبر 2023 ومازالت مستمرة حتى الآن.

- رد إيران على اغتيال إسماعيل هنية الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، في طهران.

- الرد المرتقب من حزب الله اللبناني بسبب مقتل القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله الأمين لحزب الله اللبناني في بيروت.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 14 أغسطس الذي يوافق اليوم ال314 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40005 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 92401 مصابا.

اقرأ أيضاًالأمم المتحدة: استشهاد 40 ألف فلسطيني يمثل علامة فارقة قاتمة للعالم

البيت الأبيض: الهجوم الإيراني على إسرائيل قد يأتي دون تحذير.. وعلينا أن نكون مستعدين

البيت الأبيض: بداية محادثات وقف إطلاق النار في غزة واعدة ونتوقع استمرارها حتى الغد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران الرئيس الفلسطيني محمود عباس حزب الله البرلمان التركي حركة حماس حزب الله اللبناني حسن نصر الله القيادي فؤاد شكر حسن نصر الله الأمين لحزب الله اللبناني الأمين لحزب الله اللبناني سرائيل الرئیس الفلسطینی محمود عباس

إقرأ أيضاً:

ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن « القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة ».

وأوضح ميارة في افتتاح الاجتماع الـ52 للجنة التنفيذية، لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمقر البرلمان المغربي، أن الأمة تمر اليوم بـ »ظرفية صعبة وحساسة، تتسم بتصاعد الأزمات الأمنية والاقتصادية والبيئية والجيوسياسية في عدة مناطق من عالمنا الإسلامي، ظرفية زاد من حدتها تأزم الوضع في فلسطين الحبيبة ».

وأضاف ميارة، « القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة، ملكا وحكومة وشعبا، وعنوانا بارزا في العمل السياسي والدبلوماسي والإنساني الميداني الذي يقوم به المغرب ».

وقال أيضا، « من هذا المنبر نجدد إدانتنا لما تتعرض له الأراضي الفلسطينية من أحداث دامية ومروعة، وما يواكبها من مآسي إنسانية واجتماعية من مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، وفقدانهم لكل مقومات الحياة بسبب الاستهدافات العسكرية الإسرائيلية اليومية التي تطالهم في أرواحهم وأسرهم وأملاكهم وبيوتهم ».

ويرى ميارة أن اجتماع اليوم، « يمثل فرصة سانحة لبحث آليات تعزيز العمل الإسلامي المشترك، بما يحقق الوقف الفوري لكافة الانتهاكات الإسرائيلية، ودعم ضمان إقامة دولة فلسطينية آمنة ومستقرة وفقا للقوانين الدولية ذات الصلة ».

كلمات دلالية ميارة، فلسطين، التعاون الإسلامي

مقالات مشابهة

  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • ما الذي يبتغيه الرئيس التونسي من إقالة الولاة قبل الانتخابات؟
  • الرئيس الجديد لرائد القبة يتسلم مهامه
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يلتقي الرئيس المصري في القاهرة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بجائزة فيزا بور ليماج