استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وفدًا يضم ممثلى وزارة السياحة، وغرفة المنشآت الفندقية، وغرفة شركات السياحة، ونقابة المرشدين السياحيين، ونقيب النقل البطيء، بحضور اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، وذلك لمناقشة آلية التعامل مع عربات الحنطور كونها أحد العناصر السياحية.

وانتهى الاجتماع لقيام مكتب وزارة السياحة بالأقصر بالتنبيه على الفنادق والمرشدين وشركات السياحة بالتعامل فقط مع إدارة ونقابة النقل البطيء، من خلال خطوط ساخنة، كما يتم خروج العربات المرخصة فقط من الموقف الخاص بها بخط سير والعودة إلى الموقف مرة أخرى.

وشدد محافظ الأقصر خلال الاجتماع على عدم التعامل مع أية عربة حنطور موجودة خارج الموقف وعدم التعامل مع العربات الغير مرخصة، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة من نقابة النقل البطيء وتتابع ذلك إدارة المرور والمرافق.

وتم التأكيد خلال الاجتماع أنه في حالة التعامل مع السائح دون الرجوع للنقابة وإدارة النقل البطيء، سيتم مخاطبة مكتب وزارة السياحة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإيقاف المسؤول المخالف، وذلك بخطاب موجه من مجلس المدينة، على أن يبدأ العمل بجميع الإجراءات سالفة الذكر اعتبارًا من الثلاثاء 20/8/2024.

يذكر ان الأرقام التي خصصتها ادارة ونقابة النقل البطيء بالأقصر هي ٠١٠٤٠٤٩٠٥٧٠- ٠١٠٤٠٤٩٠٦٢٩- ٠١٠٤٠٤٩٠٦٥٩- ٠١٢٧٦١٥٩٧٥٨

كما استقبل محافظ الأقصر وفد أمناء تحالف الأحزاب السياسية، وذلك لتقديم التهنئة لمحافظ الأقصر بمناسبة تولية هذا المنصب متمنين له دوام التوفيق والسداد في مهام عملة.

وأعرب الوفد عن خالص شكره لحفاوة الاستقبال مؤكدين على حسن السياسية التى ينتهجها محافظ الأقصر فى المرور الدورى على كافة القرى والمراكز وكذا سياسية الباب المفتوح مع كافة المواطنين وحل كافة المعوقات.

يذكر أن تحالف الأحزاب السياسية بمحافظة الأقصر تأسس عام ٢٠١١ ويتكون من ١٢ حزب سياسي منها الأحرار والتجمع والعربي الناصر وحراس الثورة ومصر القومى ومصر بلدي ومصر ٢٠٠٠ والمصرى الديمقراطى الاجتماعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة السياحة غرفة المنشآت الفندقية نقابة المرشدين السياحيين محافظ الأقصر التعامل مع

إقرأ أيضاً:

الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، إقامة ملتقى للتوظيف يومي 14 و15 سبتمبر الجاري بمقر مكتبة مصر العامة، لتوفير أكثر من 2000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، وذلك بالمشاركة بين مركز توظيف «شغلني» فرع سوهاج ومديرية العمل بالأقصر، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

عرض أكثر من 800 فرصة تدريب مجاني في عدة مجالات

وقال المحافظ، إنّ الملتقى يتضمن عرض أكثر من 800 فرصة تدريب مجاني في المجالات المهنية، والحرفية، والتكنولوجية، وريادة الأعمال، والتسويق الإلكتروني، واللغات الأجنبية، والحاسب الآلي، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المختلفة بالمحافظة.

ودعا محافظ الأقصر الشباب والفتيات من كافة أنحاء المحافظة للمشاركة في الملتقى التوظيفي وإحضار السيرة الذاتية لهم وصور من المؤهلات والأوراق والاستفادة من الفرص المعروضة مع التحلي بالالتزام بالنظام، خاصةً أنّ الملتقى سيمتد ليومين من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

تجهيز مكان الملتقى بمكتبة مصر العامة

ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، أنّه يجري الاستعداد لتنظيم الملتقى بداية من تجهيز مكان الملتقى بمكتبة مصر العامة، وعرض فرص العمل المتنوعة في مجالات السياحة، والصناعة، وشركات النقل، والتشييد والبناء، والمطاعم، والسلاسل الغذائية، وشركات الأمن والحراسة، والتمويل والتأمين وغيرها العديد من الشركات والقطاعات التي تصلح لكل المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا وبدون مؤهلات أيضاً.

وأشار نائب محافظ الأقصر، إلى أنّ الملتقى يتضمن فرصاً للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة، وزيادة مهارات الشباب، وصقلها لتأهيلهم لسوق العمل، لافتاً أنّه سيتم متابعة جدية ومستمرة لكافة الفرص، والتأكد من استلام العمل للمقبولين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من عقود عمل، وتأمين، وحد أدنى للأجور.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الفيوم ونقيب مهندسي مصر يشهدان حفل تكريم المتفوقين دراسيًا وحفظة القرآن
  • نائب محافظ الفيوم ونقيب مهندسي مصر يشهدان حفل تكريم المتفوقين وحفظة القرآن
  • محافظ القاهرة يجتمع مع المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية