قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بجولة ميدانية مفاجئة ظهر اليوم استهلتها بتفقد عدد من الجمعيات الزراعية على طريق دمنهور  الرحمانية.

جولة تفقدية لمحافظ البحيرة 

وتفقدت محافظ البحيرة جمعية الحبشى الزراعية بدمنهور والتي تخدم 500 فدان منزرع بمختلف الزراعات، وتابعت عمليات الصرف والسجلات.

ووجهت الدكتورة جاكلين إدارة الحوكمة بديوان عام المحافظة بمراجعة بيان الصرف إذ أن الجمعية قامت بصرف 70% للمستحقين ومتبقى 30% لم يقوموا بالصرف.

وتفقدت جمعية قرطسا بدمنهور والتي تخدم 2250 فدانا، وخلال جولتها التقت بعدد من المزارعين وتابعت بيانات الصرف والأذونات الخاصة بالجمعية مع مطابقة الحيازة مع أذونات الصرف وكذا متابعة محاضر المخالفات وسجلات التعديات ومحاضر الإزالة في المهد.

وقررت المحافظ إحالة العاملين بالجمعية للتحقيق من خلال إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة وتكليف إدارة الحوكمة بمتابعة ومراجعة الجمعية.

وتفقدت محافظ البحيرة جمعية كفر محلة داود والتي تخدم 370 فدان زراعات مختلفة، وتابعت السجلات وبيانات الصرف الخاصة بالجمعية وقررت إقالة مدير الجمعية للتقاعس عن أداء الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة محافظ البحيرة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بمقر الشركة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، لبحث عدد من المقترحات الخاصة بدفع العمل في مشروعات شركات التطوير العقاري الأعضاء بالجمعية بكافة أحياء العاصمة الإدارية.


وأكد المهندس خالد عباس، على سعي شركة العاصمة لتذليل كافة العقبات التي تواجه مطوري العاصمة، لافتاً إلى أن الشركة قدمت بالفعل تيسيرات متعددة أبرزها مد مهلة التنفيذ وجدولة الأقساط لمن يرغب من الشركات، لافتا إلى أن شركة العاصمة تدرس كل حالة بشكل منفصل ويتم مراعاة مدى جدية الشركة من عدمه قبل اتخاذ قرار بشأنها.


من جانبه، أكد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية المهندس محمد البستاني، أن العاصمة تشهد طفرة تنموية خلال العامين الماضيين، كما تشهد في الوقت ذاته مرونة كبيرة في التعامل مع مطالب المطورين، مشيراً إلى أن الأداء الجيد والمتوازن خلال الفترة الماضية انعكس بشكل كبير على السوق العقارية حيث زاد إقبال شركات التطوير على اقتناص فرص متنوعة داخل العاصمة.


وقدم الحضور من أعضاء مجلس إدارة الجمعية عدة مطالب أبرزها ضرورة الترويج لمشروع العاصمة عالمياً واستهداف شرائح جديدة من العملاء بجانب جذب أنظار المسثتمرين من مختلف الدول.


وطالب أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بضرورة إعادة النظر في احتساب رسوم الجراجات داخل المشروعات المخصصة لهم،  وسرعة توصيل التيار الكهربائي والانتهاء من الطرق في عدد من الأحياء، وهو ما أكد قيادات شركة العاصمة قرب الانتهاء منه بالفعل بنهاية العام، بجانب اتاحة الحصول على عداد الكهرباء الانشائي لمن يرغب من الشركات.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تصدي الشركة بكل حزم للمتقاعسين عن تنفيذ مشروعاتهم واتخاذ كافة الاجراءات تجاههم، وأن العاصمة الآن باتت محط أنظار العالم وتستضيف فعاليات دولية وخاصة في مجال الرياضة حيث لا مجال لأي تهاون، مشيراً إلى أن كافة المطالب المقدمة من جمعية المطورين سيجري دراستها والرد عليها بشكل عاجل، وأن شركة العاصمة ترحب بكافة المقترحات التي تخدم المستثمرين في العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم تروسيكل عمالة زراعية بصحراوى البحيرة
  • مرتبات شهر سبتمبر 2024.. مواعيد وأماكن الصرف لـ العاملين في 66 وزارة وهيئة حكومية
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»
  • محافظ أسيوط يسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية للمتميزين إنتاجيًا
  • صرف الإسكندرية تُنظم احتفالية كبرى لتكريم أبناء العاملين المتفوقين دراسيًا
  • غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح