حضرت ذكرى رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، خلال جلسة للبرلمان التركي، ضمنت كلمة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وجرى وضع صورة لرئيس المكتب السياسي الراحل لحركة حماس هنية، محاطة بالورود والأغصان الخضراء على أحد الصفوف المقدمة داخل البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة.



???? محمود عباس يبدأ كلمته أمام البرلمان التركي بالطلب من النواب الأتراك والحضور قراءة سورة الفاتحة عن روح الشهيد إسماعيل هنية الحاضرة صورته في قاعة البرلمان حاليا pic.twitter.com/LaeQSo3dlA — Muhammet Erdoğan ????????- محمد أردوغان (@Muhamed_Erdogan) August 15, 2024
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يبدأ كلمته أمام البرلمان التركي بالطلب من النواب الأتراك والحضور قراءة سورة الفاتحة عن روح الشهيد إسماعيل هنية الحاضرة صورته في قاعة البرلمان حاليا. pic.twitter.com/vY0zdOGzV3 — وكالة أنباء تركيا (@tragency1) August 15, 2024
وخلال الجلسة أعلن عباس عزمه التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة من أجل وقف الحرب الإسرائيلية المستمرة عليه منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وقال عباس: "أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة".

وأضاف: "أدعو قادة الدول العربية والإسلامية والأمين العام للأمم المتحدة والدول الصديقة إلى المشاركة في زيارة قطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي".

وتابع: "أدعو مجلس الأمن الدولي لتأمين وصولنا إلى غزة وستكون وجهتي المقبلة هي القدس الشريف عاصمتنا الأبدية"، مشددا: "إمّا النصر أو الشهادة".

وزاد: "جئتكم من فلسطين المباركة، أرض الرباط، من بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.. جئتكم أحمل إليكم آلام وآمال شعبنا الفلسطيني الذي يعيش الألم الكبير والنكبة المتواصلة منذ عام 1948، ويواجه جرائم الاحتلال وغياب العدالة الدولية، متمسكاً بأرضه ووطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية الثابتة".


وتلتزم "إسرائيل" الصمت حيال اتهام إيران وحركة حماس لها باغتيال هنية، وإن ألمح رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إلى مسؤولية بلاده عن قصف مقر إقامته بطهران.

ويأتي ذلك فيما تترقب "إسرائيل" منذ أيام ردود فعل من إيران وحزب الله وحماس على اغتيال هنية بطهران في 31 تموز/ يوليو الماضي، والقيادي البارز في الحزب فؤاد شكر، ببيروت في اليوم السابق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية هنية محمود عباس البرلمان التركي تركيا تركيا محمود عباس هنية البرلمان التركي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمود عباس

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. أعمال خيرية شاهدة على إنسانية شهبندر التجار محمود العربي

تحل علينا ذكرى رحيل شهبندر التجار محمود العربي الذي توفي في مثل هذا اليوم عام 2021، مؤسس الإمبراطورية الصناعية الضخمة التي أثرت في الاقتصاد المصري، وترك إرثًا كبيرًا من خلال «مجموعة العربي الصناعية».

وخلال السطور التالية، يرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، أبرز الأعمال الخيرية لرجل الصناعة والتجارة محمود العربي.

شهبندر التجار محمود العربي ذكرى وفاة محمود العربي

اشتهر الحاج محمود العربي بين أبناء قريته أبو رقبة في مركز أشمون بقيامه بالعديد من الأعمال الخيرية والمواقف الإنسانية مع العمال والأهالي، فضلا عن تقديمه لمساعد لغير القادرين والمقبلات علي الزواج.

-وتبلورت أعماله الخيرية في الآتي:

-بناء مسجد العربي في قريته أبو رقبة بأشمون في مكان منزله، حيث اشترى الأماكن المجاورة لمنزله وأقام عليه مسجد العربي على مساحة كبيرة لخدمة أهالي قريته.

-تبرع بمبالغ كبيرة للمرضي وغير القادرين ودفع مبالغ شهرية تقدم إلى أسرهم بشكل مستمر، فضلا عن المساعدات العينية الأخرى.

شهبندر التجار محمود العربي

-أنشأ عدد من المراكز المتخصصة في حفظ القرآن وكان يحفز الأطفال بمكافآت كبيرة بمسابقات في حفظ القرآن وتجويده، بالإضافة إلى إنشائه لعدد من المعاهد الأزهرية والمدارس الحكومية لخدمة أهالي قريته بأشمون.

-ساهم في تجهيز الفتيات اليتيمات وغير القادرات من خلال توفير الأجهزة الكهربائية لهن.

-كما ساهم في العديد من الأعمال الخيرية على مستوى جميع المحافظات، وتبرع بمبالغ كبيرة للمؤسسات الخيرية، وساعد العمال الذين يمرون بظروف اجتماعية ودعمهم بمبالغ مالية.

-وخصص مبالغ شهرية لمساعدة غير القاردين.

اقرأ أيضاًمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. موعد التقديم وشروط ومميزات الدراسة

وزير التنمية المحلية: طرح إدارة وتشغيل مصانع تدوير المخلفات بالمحافظات أمام شركات القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • بيت السحيمي يحيي ذكرى ميلاد محمود الشريف.. غدا
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس غزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • في ذكرى وفاته.. أعمال خيرية شاهدة على إنسانية شهبندر التجار محمود العربي
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بجائزة فيزا بور ليماج