اختتم اليوم ملتقى العلوم الخليجي فعالياته بإعلان المشروعات الابتكارية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى ضمن 38 مشروعا ابتكاريا تتمثل في مجالات الأمن الغذائي واللوجستي والتعليمي والصحي السياحي والطاقة، حيث أعلن عن الفائزين في معرض الابتكارات والاختراعات في مجال التعليم، وحصل على المركز الأول خالد بن راشد الخميسي من سلطنة عُمان، وفي مجال الطاقة حصلت على المركز الأول سارة أمير الباكر من دولة قطر، وفي مجال الأمن الغذائي حصل على المركز الأول حمد عادل علي اليافعي من دولة قطر.

وفي مجال السياحة حصلت على المركز الأول منار بنت عبدالله السنانية من سلطنة عُثمان، وفي مجال الصحة حصلت على المركز الأول موزة عيسى المزروعية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي المجال اللوجستي حصل على المركز الأول رويد بن علي باعامر من المملكة العربية السعودية.

وفي مسابقة هاكثون "سديم" في تحدي الحاجة إلى إيجاد حلول تمويلية لدعم المشروعات السياحية حصل فريق منهال على المركز الأول بفكرة عنوان على المدار، وفي التحدي الثاني انتشار بيوت العطلات بدلًا من الإيواء السياحي المنظم حصل على المركز الأول فريق أنواء بفكرة منصة اندفاع.

وفي الختام قام سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار راعي المناسبة، بتكريم الفائزين في مسابقات الملتقى، والمشاركين والجهات الداعمة.

يذكر أن الملتقى اشتمل خلال فترة إقامته على معرض للابتكارات والاختراعات للمبتكرين من الفئة العمرية من 18 – 25 سنة، في مجالات (الأمن الغذائي واللوجستي والتعليمي والصحي والسياحي والطاقة)، والتي تندرج تحت 4 أهداف للتنمية المستدامة، هي: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، وعقد الشراكات)

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حصل على المرکز الأول وفی مجال فی مجال

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ، شارك المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، امس السبت، بدار الاوبرا المصرية.

وجاءت هذه المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال، وإدراكهم للأبعاد الثقافية التي تحيط بهم، حيث تم عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.

وعكست مشاركة المركز في هذا الملتقى التزامه المستمر بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات وتطلعات الأطفال في المجتمع المصري فقد تم اختيار مجموعة من الأفلام بعناية، بحيث لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط، بل تحمل رسائل تعليمية وثقافية هادفة. وهدفت هذه الأفلام إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسين بكر أن المركز القومي للسينما يسعى دائماً إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لنشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية تتسم بالجودة العالية والمحتوى الهادف. وأضاف أن مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل جاءت في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واعٍ ومدرك للتحديات التي يواجهها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • آمنة الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع «دول التعاون» في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع "دول التعاون" في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة