أعلنت إدارة الدراسات العليا بكلية الزراعة جامعة كفر الشيخ عن فتح باب القبول لطلاب جدد بمرحلة الدراسات العليا «درجة الماجستير المهنى - درجة الماجستير البحثي - درجة الدكتوراة» لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الخريفي من العام الجامعي 2024 - 2025، وذلك في الفترة من 15 حتى 29 أغسطس الجاري.

وفيما يلي ننشر المستندات المطلوبة والتفاصيل الكاملة لقبول الطلاب الجدد بمرحلة الدراسات العليا بكلية الزراعة في جامعة كفر الشيخ.

المستندات المطلوبة

· أصل شهادة البكالوريوس.

· أصل شهادة بيان التقديرات للأربع سنوات الجامعية.

· أصل شهادة الميلاد ممكينة - كمبيوتر.

· صورة من بطاقة الرقم القومي.

· الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور.

· شهادة الخدمة العامة بالنسبة للإناث.

· عدد 6 صور شخصية.

· عدد 5 ملفات.

· شهادة الحصول على الماجستير البحثي «لراغبي التسجيل لدرجة الدكتوراة».

· السجل الدراسى لمقررات الماجستير البحثي «لراغبي التسجيل لدرجة الدكتوراة».

· شهادة توصية من لجنة الإشراف على درجة الماجستير البحثي بأهلية الطالب وكفائته للتسجيل لدرجة الدكتوراة.

· موافقة جهة العمل «إذا كان الطالب يعمل»، أو إقرار بالتفرغ «إذا كان الطالب لا يعمل».

· بيان حالة وظيفية «إذا كان الطالب يعمل».

· استيفاء مجموعة من النماذج يمكن تحميلها من هنا، بيانها كالتالي:

· خطاب يبين رغبة الطالب في التسجيل في تخصص علمي معين مع ترشيحه لمشرف رئيسي للإشراف على الرسالة والذي سيكون أيضاً مرشده الأكاديمي «مكتوب بالكمبيوتر وليس خط اليد»، ويمكن تحميل النموذج من خلال الرابط السابق.

· خطاب النزاهة الأكاديمية لعنوان الرسالة المقترحة من المكتبة المركزية بجامعة كفر الشيخ «مكتوب بالكمبيوتر وليس خط اليد»، ويمكن تحميل النموذج من خلال الرابط السابق.

· إقرار أخلاقيات البحث العلمي للتجارب المقترحة فى الرسالة معتمد من الطالب والمشرف الرئيسي «مكتوب بالكمبيوتر وليس خط اليد»، ويمكن تحميل النموذج من خلال الرابط السابق.

· استيفاء نماذج الالتحاق بالدراسات العليا «مكتوبة بالكمبيوتر وليس خط اليد» الموجودة في الرابط السابق.

· إيصال دفع مصاريف السنة الأولى بعد إصدار إذن دفع من إدارة الدراسات العليا بالكلية والدفع عن طريق البطاقات الإلكترونية «الفيزا» في خزينة الكلية واستلام إيصال الدفع لإرفاقه مع الأوراق مع الاحتفاظ بصورة منه والحفاظ عليها.

· التسجيل الإلكتروني لحضور دورة الخدمات الرقمية للبحث العلمي شرط أساسي حضور واجتياز الدورة لقبول تسجيل الطالب وقبل بدء الدراسة عن طريق استيفاء النموذج التالى أونلاين من هنا، وسيتم التأكيد عليه من المكتبة المركزية بالجامعة بميعاد بدء الدورة.

· اجتياز أيّة اختبارات يطلبها القسم العلمي للطالب لقبول قيده وتسجيله - إنّ وجدت.

· يمكن الاطلاع على التخصصات الموجودة بالكلية وبرامجها الدراسية وأيضاً نظام الدراسة من خلال زيارة صفحة الدراسات العليا على موقع كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ من هنا.

وقدمت الكلية ملاحظات عامة للطلاب:

· لا يقبل بأي حال من الأحوال تسجيل الطلاب خريجي برامج التعليم المفتوح.

· تقبل الكلية تسجيل الطلاب خريجي المعاهد التي تعطي درجة بكالوريوس معادلة لبكالوريوس العلوم الزراعية، وأيضاً خريجي الكليات التي تمنح بكالوريوس معترف به من الجامعات المصرية في تخصص مرتبط بأحد تخصصات كلية الزراعة.

· بصفة عامة الطلاب المتقدمون للقيد والتسجيل لابد من الحصول على تقدير جيد على الأقل في التخرج ومواد التخصص، أما الطلاب الحاصلون على تقدير أقل من جيد أو من غير خريجي كلية الزراعة عليهم أنّ يستوفوا عدد من الساعات المعتمدة من مقررات البكالوريوس توضع من قبل المشرف الأكاديمي «كل حالة على حدة» بحيث تؤهلهم للاستمرار في الدراسة شرط ألا يقل متوسط تقديرهم في هذة المواد التكميلية عن جيد، وألا تحتسب هذه التقديرات في المتوسط التراكمي للحصول على الدرجة العلمية، كما لا يسمح بتسجيل مواد الدراسات العليا إلا بعد الانتهاء من دراسة المواد المكملة والحصول على التقدير المطلوب.

وبحسب بيان صادر عن الكلية، فإنّ التقديم بمرحلة الدراسات العليا يتم باليد في مقر إدارة الدراسات العليا بكلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الزراعة الدراسات العليا الماجستير الدكتوراة طلاب بجامعة کفر الشیخ درجة الدکتوراة کلیة الزراعة من خلال

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، علي بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية للعام (2023م) بداية من اليوم الاثتين ولمدة أسبوع.

محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتي يوم الاثنين القادم الموافق 16 من سبتمبر 2024م.

وبعث مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة لأبنائه الطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سوف يحصل على درجات في أي مادة سوف يتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

 

 

مقالات مشابهة

  • وفد من كلية الدفاع الوطني يزور جامعة السلطان قابوس
  • نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. رابط مباشر
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • ظهرت الآن| إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • مؤشرات التنسيق الأولية بجامعة الأزهر 2024.. أيام قليل ويبدأ التقديم