بوابة الفجر:
2024-09-11@08:17:40 GMT

رسميًا.. ماركو رويس يوقع مع لوس أنجلوس جالاكسي

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

 أعلن نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، تعاقده الرسمي مع الألماني ماركو رويس قائد بوروسيا دورتموند السابق، في صفقة انتقال حر.

ماركو رويس ينتقل إلى لوس أنجلوس جالاكسي حتى 2026

وقع ماركو رويس مع لوس أنجلوس جالاكسي، عقدًا لمدة عامين ونصف كلاعب حر بعد رحيله عن بوروسيا دورتموند.

ويستعد ماركو رويس صاحب الـ35 عامًا، لخوض تجربة جديدة في الدوري الأمريكي، بعدما أنهى رحلته الطويلة مع بوروسيا دورتموند هذا الصيف.

نشرة منتصف اليوم.. النيابة تأمر بإحالة فتوح للجنايات والأهلي يحدد موعد وصول بن رمضان إلى القاهرة فليك يمنع برشلونة من بيع هذا اللاعب

بدأ رويس، مسيرته الرياضية مع بي آس في دورتموند ما بين 1994 و1996، ولعب لشباب بوروسيا دورتموند وبعدها انضم لصفوف روت فايس آهلن تحت 19 سنة في صيف 2006 ثم صعد للفريق الأول ومنه انتقل إلى بوروسيا مونشنغلادباخ في 2009.

ولعب ماركو رويس، في صفوف بوروسيا دورتموند لمدة 12 عامًا، من 2012 حتى رحيله في 2024.

وخاض ماركو رويس، 429 مباراة خلال رحلته بقميص بوروسيا دورتموند، وسجل 170 هدفًا وصنع 131 تمريرة حاسمة وحقق مع الفريق صاحب القميص الأسود والأصفر 5 ألقاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الأمريكي بوروسيا دورتموند بوروسيا دورتموند صفقة انتقال حر لوس أنجلوس لوس انجلوس جالاكسي ماركو رويس

إقرأ أيضاً:

الأعلى للمستشفيات الجامعية يوقع مذكرة تفاهم مع استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وشركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية، حيث وقع كل من الدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، مذكرة التفاهم المشترك، والتي تأتي في ضوء جهود دعم وتطوير الرعاية الصحية في مصر، ودعم إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

تهدف مذكرة التفاهم إلى دعم وتطوير قدرات أطباء وصيادلة الأورام بالجامعات المصرية، وتطوير أساليب التواصل والتشخيص فيما بينهم، وكذلك ضمان تطبيق البرتوكولات العلاجية وفق التوصيات العالمية بعلاج الأورام، ونشرها بين الأطباء والصيادلة، وذلك من خلال التعاون بين الجانبين لعقد النسخة الثانية من البرنامج العلمي التنافسي Oncolympics والتي تقام بمشاركة العديد من أقسام الأورام بالمستشفيات الجامعية التابعة للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بهدف رفع كفاءة الطبيب والصيدلي المصري، ورفع الوعي الطبي بأمراض الأورام، ودراسة كل ما هو جديد في مجالات تشخيص وعلاج أورام الثدي، والبروستاتا، والمبيض، والبنكرياس، والرئة وغيرها من مجالات الأورام.

وخلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تدويل البحث العلمي وربطه بالصناعة أحد أبرز مبادئ الخطة الإستراتيجية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى جهود المستشفيات الجامعية في دعم وتطوير برامج التعليم الطبي المستمر، وخلق بيئة تنافسية، تسهم في رفع كفاءة الأطباء والصيادلة، وتزويدهم بأحدث المعارف والمعلومات، والتوصيات الطبية والعلمية في علاج المرضى بوجه عام، ومرضى الأورام على نحو خاص.

ووجه الوزير بضرورة ربط التكنولوجيات الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي بالقطاع الصحي، وأن يركز المحتوى العلمي في النسخة الثانية من مسابقة Oncolympics على تزويد معارف الأطباء والصيادلة بهذه الجوانب، بما يواكب أحدث النظم والمعايير العالمية في مجالات تشخيص وعلاج الأورام.

٠

من جانبه قال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية، إن أسترازينيكا تؤمن بأهمية المساهمة في تطوير منظومة الرعاية الصحية في المجتمعات التي تعمل بها، ولذا تتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المصرية لإطلاق مبادرات وأنشطة متنوعة لتحقيق هذا الهدف، ومنها مشروع Oncolympics، والذي يركز على التعليم الطبي المستمر للمتخصصين في أمراض الأورام، بهدف تبادل الخبرات حول أحدث طرق العلاج في العالم، وهو ما يسهم في تنمية قدرات الأطقم الطبية في مصر.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، والدكتورة نيرفانا حسين مقرر لجنة تنسيق مبادرة صحة المرأة والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالمستشفيات الجامعية و دكتور أحمد قشطة رئيس قطاع العلاقات الحكومية و المؤسسية شركة أسترازينيكا مصر ولفيف من ممثلي قطاع الأورام من شركة أسترازينيكا:

الدكتور حسين الشامي، والدكتور حمد الجزار، و الدكتورة.نيروز محمد.

جدير بالذكر أن الفريق الفائز بالمركز الأول في المسابقة سيحصل على معايشة في أحد مراكز الأورام العالمية لمدة ستة أيام، للاطلاع على أحدث طرق علاج وتشخيص الأورام، وكانت النسخة الأولي من مسابقة Oncolympics قد حققت نجاحًا كبيرًا حيث بلغ عدد الجامعات المشاركة ١٢ جامعة من مختلف أنحاء الجمهورية، وحصد فريق جامعة أسيوط المركز الأول في المسابقة.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بتعيين وليد أنور أمينَا عامًا للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

مقالات مشابهة

  • الأعلى للمستشفيات الجامعية يوقع مذكرة تفاهم مع استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية
  • تيليس لاعب النصر السابق يوقع رسمياً مع بوتافوغو البرازيلي
  • عاجل - السيناتور ماركو روبيو يصدم "هاريس" قبل مواجهة "ترامب" في المناظرة الرئاسية
  • محمد صلاح يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام بوتسوانا
  • الكرواتي ماركو ماركيس مدرباً لحراس يد الزمالك
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الكرواتي ماركو ماركيس لتدريب حراس مرمى فريق اليد
  • اكتشاف يحوّل أرضاً لشركة "رولز رويس" إلى ثروة
  • مرشح الزمالك يوقع لـ الوداد المغربي
  • “حلم أصبح حقيقة”.. يورغن كلوب يستمتع بعودته لتدريب بوروسيا دورتموند
  • كلوب: عودتي إلى دورتموند حلم تحقق