جدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، والانسحاب الكامل من القطاع، ومنع عمليات التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان التركي، حيث أكد أنه سيتوجه والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، داعياً مجلس الأمن الدولي لتأمين زيارته، كما شدد على أن القتلة ومجرمي الحرب الإسرائيليين لن يفلتوا أبداً من العقاب على ما اقترفوه من جرائم.


وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الحكومة الفلسطينية ستواصل العمل مع محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة من أجل تحقيق العدالة، لأن دولة فلسطين حقيقة ثابتة على الأرض وفي المجتمع الدولي.

ونوه إلى أن هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة في غزة والضفة الغربية والقدس هو اجتثاث الوجود الفلسطيني من أرض الوطن، والتهجير القسري للفلسطينيين من جديد، وهو ما لن يكون أبدًا مهما فعلوا، ومهما حاولوا".

وقال: "جئتكم أحمل إليكم آلام وآمال شعبنا الفلسطيني الذي يعيش الألم الكبير والنكبة المتواصلة منذ عام 1948، ويواجه جرائم الاحتلال وغياب العدالة الدولية، متمسكاً بأرضه ووطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية الثابتة".

وبهذا الصدد، أشاد الرئيس بمواقف مصر والأردن الرافضة لمخططات التهجير الإسرائيلية، والمتوافقة تماما مع المواقف الفلسطينية، والداعمة لها في كل المحافل، وبالإجماع الدولي المعارض لهذه المخططات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي.

وأعرب عن استغرابه من صمت المجتمع الدولي أمام المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في مراكز الإيواء، والتي كان منها مجزرة مدرسة التابعين، التي راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

بدر عبدالعاطي يطالب المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية

دعا الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته من أجل التوصل إلى حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، يقوم على استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، أنّ الأشهر الماضية أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن تحقيق الأمن لشعوب هذه المنطقة لم يأتِ من خلال إطالة الأزمة، واستمرار العدوان، وفتح جبهات جديدة للتصعيد، كما أنه لم يعد من المقبول أن تظل مصائر دول وشعوب المنطقة ومستقبل أجيالها رهينة للمغامرات والأفكار المتطرفة.

وشدد على الدعم الكامل للبنان وشعبه الشقيق في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، داعيًا مجددًا إلى ضرورة التضافر الجهود الدولية للحفاظ على استقرار لبنان.

مقالات مشابهة

  • بدر عبدالعاطي يطالب المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • عُمان تطالب المجتمع الدولي بوقف نزيف الدم وتجويع وتشريد الشعب الفلسطيني
  • عاجل | المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والعمليات الإسرائيلية وإنهاء الحصار على غزة
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لـ7 أكتوبر