رأس الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام، اليوم, بمقر المركز في جدة, اجتماعا لمناقشة رفع مستوى الجاهزية والتنسيق مع وزارة التعليم للتعامل مع الظواهر الجوية التي قد تؤثر في مناطق المملكة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الخطط والبرامج المعدة لدعم وزارة التعليم بمعلومات الطقس على مدار الساعة، بما يضمن سلامة الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم.


وشدد الدكتور غلام على أهمية توفير المعلومات والبيانات المتعلقة بالطقس والظواهر الجوية بسرعة ودقة لتعزيز الاستجابة الفعالة، وعرض استعدادات المركز وبرامجه التوعوية الموجهة للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الأرصاد وعناصر الطقس والظواهر الجوية المحتملة؛ حيث تضمنت هذه البرامج مواد تثقيفية مصممة لتعزيز فهم الطلاب للظواهر الجوية وكيفية التعامل معها بأمان.
شارك في الاجتماع مديرو فروع المركز في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب ممثلين من إدارات الإعلام والتوعية وإدارة الأزمات والكوارث، وعدد من المختصين في الطقس والمناخ.
وناقش المشاركون تعزيز التعاون والتنسيق بين المركز ووزارة التعليم لضمان أن تكون المدارس مهيأة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة، مع توفير الدعم والمعلومات اللازمة للمعلمين والإداريين

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

دول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعا وزاريا ولقاءات مع روسيا والهند والبرازيل

تستضيف الأمانة العامة في الرياض غدا اجتماع المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون الخليجي، وثلاثة اجتماعات وزارية مشتركة بين مجلس التعاون مع كل من روسيا والهند والبرازيل.

صرح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي بأنه سينعقد يوم غد الاثنين 9 سبتمبر 2024م، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، اجتماع المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون، برئاسة محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر، رئيس الدورة الحالية، للمجلس الوزاري، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون.

وأضاف أنه سيعقد على هامشه الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، بحضور سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، والاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وجمهورية الهند، بحضور سوبراهمانيام جايشانكر، وزير خارجية جمهورية الهند، والاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية البرازيل، بحضور ماورو فييرا، وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية.

وأكد الأمين العام أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيبحث خلال انعقاده عددا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات مقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي صدرت عن القمة الـ(44) بمدينة الدوحة ديسمبر 2023م، وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة.

كما أشار بأن الاجتماعات المشتركة مع الجانب الروسي والهندي والبرازيلي، والتي ستنعقد كلا على حدة وعلى هامش اجتماع المجلس الوزاري الـ161، تأتي في إطار حرص دول المجلس على استكشاف وفتح آفاق جديدة للتعاون من جهة، وتعزيز علاقاتها الإستراتيجية مع الدول والمنظمات في العالم من جهة أخرى، وأنه سيتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة عدة مواضيع في العديد من المجالات التي تخدم مصالح الأطراف المشتركة وتحقق الفوائد لشعوبهم.

 

مقالات مشابهة

  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • «التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • مساء اليوم.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً مع قادة أمنيين لمناقشة قضايا حاسمة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • الأرصاد توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • دول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعا وزاريا ولقاءات مع روسيا والهند والبرازيل
  • القاهرة 34 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الاثنين بدرجات الحرارة والظواهر الجوية
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات