الوطن:
2024-09-11@08:19:33 GMT

الكوارث الطبيعية تجتاح 4 دول.. عواصف وفيضانات

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

الكوارث الطبيعية تجتاح 4 دول.. عواصف وفيضانات

تجتاح الكوارث الطبيعية، عددا من دول العالم ما بين زلازل وفيضانات، وانزلاقات أرضية، وأمواج تسونامي، وانهيارات ثلجية، وجفاف، وتصحر، وحرائق الغابات.

العالم في ورطة كوارث الطبيعة

آخر الكوارث الطبيعية اليوم في إسبانيا، حيث هددت عاصفة دانا بعض المناطق، نتيجة لهطول الأمطار والعواصف، ما دفع وكالة الأرصاد الجوية الحكومية إلى التحذير من سقوط الأمطار وعدد من الكوارث الطبيعية في عدة مناطق أبرزها أراجون، وكتالونيا، وفالنسيا، ومورسيا، وجزر البليار.

إعلان حالة الطوارئ في إسبانيا

حسبما أوضحت وسائل إعلام إسبانية، فإنه سوف يتم إعلان حالة الطوارئ، في عدة مناطق بينها برشلونة وكناريا، وتيتنريفي، وهناك توقعات أن تنخفض درجات الحرارة وتصل إلى 36 درجة مئوية.

هزات أرضية في سوريا

أفاد المركز السوري للزلازل، اليوم الخميس، بتسجيل 8 هزات ارضية ضعيفة في عدد من المدن السورية، تم رصدها من محطات الرصد الزلازلي، خلال آخر 24 ساعة.

وحسبما ذكر البيان الصادر عن المركز، فإن هذه الهزات تراوح معدل شدتها وفقاً لمقياس ريختر ما بين 1.4 و 3 درجات، مشيراً إلى أن الهزات تمت في مناطق شرق حماة، ولواء اسكندرون شمال غرب إدلب، وشمال غرب اللاذقية وجنوبها، وجنوب شرق طرطوس، جاء ذلك وفقاً لما أفادت به وكالة الانباء السورية «سانا».

إلغاء عدد من الرحلات الجوية والبرية في اليابان

وفي سياق الكوارث الطبيعية، أعلنت السلطات اليابانية، الأحد الماضي، عن إلغاء عدد من الرحلات الجوية والبرية، بجانب تعليق العمل في خطوط القطارات، ونصحت الأشخاص الذين يخططون لقضاء للسفر، بمتابعة التحذيرات المتعلقة بالعاصفة، وهذا في إطار استعدادات اليابان للعاصفة الإستوائية «ماريا»

وأعلنت هيئة الإذاعة اليابانية، أن هناك توقعات تشير إلي أن العاصفة سوف تؤثر على مناطق في الشمال الشرقي للبلاد، مع أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والرياح العنيفة.

تشرد 20 ألف مواطن سوداني بسبب الفيضانات

وبالانتقال إلى فيضانات السودان، فقد كشفت المنظمة الدولية للهجرة، عن تشرد 20 ألف مواطن سودان منذ يونيو في أكثر من 11 ولاية سودانية من مجمل 18 ولاية، بسبب الفيضانات، كما نتج عنها تدمير البنية التحتية، وتعطيل وصول الإمدادت الحيو ية في ظل الحرب القائمة في السودان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوارث طبيعية السودان سوريا اليابان الکوارث الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن وزير التموين الدكتور شريف فاروق تحدث عن أن الوزارة لن تقوم بحذف أي مواطن من بطاقات التموين، نافيًا بذلك كل الشائعات التي ترددت خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن معايير الاستبعاد من بطاقة التموين مُحددة منذ 2019، ولا يوجد في الوقت الحالي أي حذف للمواطنين من بطاقات التموين، بسبب زيادة الاستهلاك في الإنترنت أو وجود تكييف، معقبًا: "ما يتردد عن حذف المواطنين بسبب زيادة استهلاك الإنترنت، أو وجود تكييف مجرد شائعات".

وكشف عن بعض معايير الحذف من بطاقة التموين مثل الوفاة، أو السفر للخارج لأكثر من 6 أشهر، أو التعدي على الأراضي الزراعية، أو سرقة التيار الكهربائي.

ولفت إلى أن هناك 23 مليون بطاقة تموين تعمل في الوقت الحالي بدون أي مشاكل، ويوجد في مظومة التموين 63 مليون مواطن، ومنظومة الخبز 69 مليون مواطن، والأمور تسير في منظومة التموين أو الخبز بانتظام.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي مع سقوط أمطار متفرقة
  • بالفيديو.. سيول جارفة تجتاح المنصورة ولا أضرار بشرية
  • نيجيريا.. حيوانات قاتلة تجتاح مناطق غمرتها الفيضانات
  • رائحة كريهة تجتاح بغداد.. ما القصة؟
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة متوقعة وتحذير من جريان الأودية في عدة مناطق بليبيا
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • إلغاء مباراة أياكس مجدداً بسبب إضراب الشرطة
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت
  • عواصف وأمطار تضرب إيطاليا.. تحذير من الطقس السيء في 9 مناطق