أعلن الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا عن تحقيق الجامعة إنجازا غير مسبوق حيث تم إدراجها لأول مرة منذ إنشائها في تصنيف شنغهاي للجامعات ضمن 8 جامعات مصرية فقط تم تصنيفها للعام 2024، كما جاءت في الترتيب 1000-901 على المستوى العالمي، ويجرى تصنيف 1000 جامعة فقط على المستوى العالمي سنوياً.

جهود الجامعة

هنأ الدكتور محمد حسين جميع منتسبي جامعة طنطا بهذا الإنجاز العظيم، مؤكداً أن ذلك يأتي نتاج جهود جميع فرق العمل بالجامعة من الباحثين ووحدة التصنيف الدولي، وفقاً لخطة الجامعة الاستراتيجية التي تستهدف دائما الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية، ودعم تنافسيتها بين مثيلتها من الجامعات.

وأوضح أن إدراجها لأول مرة منذ إنشائها في تصنيف شنغهاي للجامعات يأتي انعكاسا لالتزام الجامعة التام بمعايير التصنيف التي تشمل جودة التعليم، وجودة أعضاء هيئة التدريس، والمخرجات البحثية، ونصيب الفرد من الأداء الأكاديمي، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، موجها الشكر للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة السابق على سعيه لتحقيق هذا الإنجاز.

البحث العملي

أشاد الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بإدراج الجامعة لأول مرة في تصنيف شنغهاي للجامعات، مؤكداً حرص إدارة الجامعة الدائم على الارتقاء بالبحث العلمي وتحسين مخرجاته من خلال توفير كافة أشكال الدعم لأعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتوفير البيئة الداعمة للبحث العلمي وتشجيع الابتكار، إضافة إلى دعم وتحفيز الباحثين للاهتمام بالنشر الدولي وتوقيع الشراكات البحثية مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والبحثية المتميزة على المستويين المحلي والدولي.

تصنيف شنغهاي

يذكر أن تصنيف شنغهاي ARWU يعتبر من أقدم التصنيفات العالمية المتميزة نظراً لاعتماد معاييره على عدد خريجي الجامعات الفائزين بجائزة نوبل، أو Field Medal في مجال الرياضيات، وعدد أعضاء هيئة التدريس الذين فازوا بجوائز نوبل أثناء عملهم بالجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تصنيف الجامعات شنغهاي جامعة طنطا البحث العملي تصنیف شنغهای للجامعات لأول مرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"

شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا في فعاليات ختام النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع "تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"، وإعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة 

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة عبلة الألفى نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المحلس القومي للسكان، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة شهيرة حسيت مديرة مكتب الصحة والسكان ، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشوانبيت شوا أون مدير مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، ومصطفى ممدوح مدير وحدة التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة.

 

أوضح الدكتور محمد حسين، أن الطالبة سهيلة  هاشم المقيدة ببرنامج علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة طنطا، شاركت في المسابقة مع طلاب من عدد من الجامعات الأخرى، ضمن فريق جذور الذي تأهل للمنافسات النهائية ضمن ٦ فرق متأهلة بين ٢٨ فريقا مشاركا من الجامعات المصرية، مضيفا أن حضوره اليوم يعكس اهتمام جامعة طنطا بدعم الطلاب المتميزين وتوفير كافة سبل التحفيز والدعم وفق الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأشار إلى أن مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين تقوم بدور رئيسي في تنمية المهارات الابتكارية والجوانب المعرفية لدى الطلاب، وأن المشاركة في المسابقة الشبابية في محور تنظيم الاسرة يعتبر دليلا واضحا على وعي طلاب الجامعة بالقضايا التنموية الوطنية ذات الأولوية.

جدير بالذكر أن المسابقة تستهدف تمكين الفئات الشبابية وتنمية قدراتهم في الإبداع والابتكار الموجه للمجتمع لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي في محاور السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا السكان والصحة الإنجابية والجنسية، من خلال دراسة دقيقة للمشاكل لايجاد حلول أكثر فعالية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة المنتهية تعمل على تفويضات مالية جديدة لأعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • تفويضات مالية جديدة لأعضاء هيئة التدريس
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • الدبيبة: هيئة التدريس الجامعي لها دور في عملية تقدم ليبيا
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج: برنامج تدريب المدربين TOT المعتمد من الأعلى للجامعات
  • بالأسماء.. ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 34 مدرسا في جامعة طنطا